شرح كيفية استخدام برنامج اودين “odin” على الكمبيوتر

برنامج اودين Odin يمكنك من خلاله عمل فلاش لهواتف سامسونج عن طريق الكمبيوتر وتركيب رومات جديدة معدلة أو أصلية إلى جانب إرجاع الأجهزة للروم أو للنظام الأصلي بعد تحديثه (Stock ROM) إضافة إلى تثبيت الروم أو الريكفري, برنامج أودين متاح بآخر إصدار للوندوز وبجميع إصداراته Odin 3.07 , Odin 3.09 , Odin  3.11.1Odin 3.12.3 , يعتبر البرنامج هو الأفضل والرائد في هذا المهام كونه يتسم بسهولة الإستخدام وسرعة التعرف على الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر.

برنامج Odin

شرح استخدام برنامج Odin

برنامج أودين

  1. هناك يتم ظهور بورت الجهاز المتصل بعد ربطه مع الكمبيوتر.
  2. هي الخانة التي يتم وضع فيها ملف البوتلودر.
  3. هي الخانة التي يتم وضع فيه الروم أو الريكفري.
  4. يتم وضع فيه الملف الخاص بإعدادات الشبكة.
  5. هي الخانة التي يتم وضع فيها الملف الخاص بتحديد الدولة الموجهة لها التحديث.

مخاطر استخدام برنامج Odin

لا أنصح باستخدام البرنامج إلا من طرف الخبراء وذوي التجارب في هذا المهام لأنه إذا أخطأت قد يكلفك الهاتف كله, لأن استعمال برنامج odin يعني إنهاء ضمان الهاتف نهائيا من طرف شركة سامسونج, إذن فمن بين المخاطر عند استخدام البرنامج هو تثبيت روم غير مخصص لهاتفك, فهذا قد يتسبب في عطل الهاتف بشكل نهائي إضافة إلى عدم التقيد بالتعليمات الذي سيسبب لك نفس المشكل.
كما يجب عليك التأكد من عدم توقف الحاسوب أو الهاتف عن العمل قبل بدء استخدام برنامج أودين لكي لا يتم توقف التثبيت وعطل الهاتف بشكل نهائي, لذلك يجب عليك التأكد من شحن بطارية الجهازين وألا.

 

الحصول على برنامج Odin للكمبيوتر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد