مقالات

5 نصائح ذهبية للنجاح في التداول

يعتبر التداول في الأسواق العالمية المالية فنا علميا يعتمد على التحليل والبحث عن آخر الأخبار والمستجدات في ما يخص السوق المالي سواء كان في سوق العملات الأجنبية أو سوق الاسهم … إلخ. أكيد أن المتداولون الناجحون تكمن مهاراتهم وخبرتهم في التعلم المستمر وتجنب الخوف من الخسارة مع كامل الثقة للربح, نظراً للتحليلات المستمرة التي يكتسبها في كل يوم, أكيد أن المتادول المبتدئ يتعرض للخسارة في البداية ولكن من الخطأ نتعلم, لذلك يجب عليك تصحيح أخطائك شيئا فشيئا بشكل مستمر لتصل في يوم ما إلى تحقيق نسب أرباح كبيرة. لذلك جئت بكم اليوم في هذا الموضوع الذي يخص نصائح فوركس, بحيث سنتعرف على 5 نصائح للنجاح في التداول واكتساب أرباح كبيرة.
نصائح ذهبية للنجاح في التداول

5 نصائح للتداول الناجح


اختيار الشركة الموثوقة

الغلط الكبير الذي يسقط فيه معظم المتداولين هو عدم اختيار الشركة الصحيحة الموثوقة, بحيث توجد الكثير من الشركات التي تهتم في هذا المجال ولكن في نفس الوقت نصابة غرضها النصب والإحتيال على المتداولين عبر عروضها الأولية لجلب المستثمرين, ولكن يتم النصب عليهم بشكل غير مباشر. هذا مشكل كبير لذلك لا تخاطر بأموالك في شركة غير معروفة وغير موثوقة.

التعليم

من أهم الأشياء للنجاح في عالم تداول فوركس هو التعلم كشيء أولي, يجب عليك أن تدرس هذا المجال كثيرا من خلال الفيديوهات والكتب والمقالات, فالحمد لله كل شيء أصبح متوفر على الإنترنت ما عليك سوى تعلم إستراتيجيات التداول وتحليلات سوق العملات وغيرها حتى تصير متداول ذو خبرة كبيرة بإذن الله.

إبدأ التداول بمبالغ صغيرة

من سمات المتداولين الناجحين هي البدء في التداول بمبالغ صغيرة حتى تكتسب الخبرة, ـأما إذا كنت تتداول بمبالغ كبيرة في البداية فأكيد أنك ستفقد الأمل بعد الخسارة وستندم على فتحك للصفقات, لذلك يجب عليك التداول بمبالغ صغيرة حتى تجد نفسك تحصد نسبة أرباح كبيرة, ومن ثم يمكنك التداول بمبالغ كبيرة.

الجودة في التداول

لا يهم العدد الكبير من الصفقات التي فتحتها, فما يهم هو مدى نسبة نجاح الصفقة أي جودة الصفقة, لذلك حاول ما أمكن أن تتجنب الصفقات التي تشك فيها على أنها تحتمل الخسارة, لذلك يجب عليك التركيز في التداول على الصفقات التي أنت متأكد من نجاحها أي نسبة احتمال الربح أكبر. للعلم أن التداول 5 مرات في العام ذو جودة أفضل من تداول 100 مرة غير مؤكدة وتحقق مبالغ صغيرة أو على الأرجح تتعرض للخسارة.

التحكم بمشاعرك

لا يمكنك أن تسيطر على السوق ولكن يمكنك السيطرة على نفسك, لذلك يجب عليك أن تعلم أن من سمات المتداول الناجح هو عدم الخوف والطمع والحماس الشديد, هذه السمات يجب عليك أن تتجنبها وأن تتداول بكامل الثقة والمعنويات وبالمنطق, أما إذا كنت تحت تأثير هذه المشاعر فأكيد ستتعرض للخسائر بسببها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى