مقالات

ما هي البيتكوين؟ كل ما تود معرفته عن العملة الإلكترونية بيتكوين

ما هي البيتكوين؟
مرحبا بكم أحبتي في الله في هذا الموضوع الذي سيشمل عملة البيتكوين, بحيث سنتعرف على الجميع المعلومات التي تخص  عملة Bitcoin, أكيد أن العديد يسمع بكلمة بيتكوين ولكن لا يعرف معناها وما خصائصها ومجالها, لذلك جئت لكم بهذا الموضوع الذي سيكون شامل في الإجابة عن كل ما يخص عملة البيتكوين.


ما هي البيتكوين؟

هي عملة إلكترونية تتداول على الإنترنت فقط, حيث تهتم في مجال التجارة عبر الإنترنت وليس لها أي وجود فيزيائي في الواقع أي أنها إفتراضية مشفرة, تم تصميمها من طرف شخص يدعى ساتوشي ناكاتومو, وقد ظهرت في 3 يناير سنة 2009. عملة البيتكوين لا مركزية بمعنى ليس لها أي مصرف مركزي يقف خلفها , لذلك فهي تستعمل للشراء عبر الإنترنت بشكل رقمي إضافة إلى إمكانية تحويلها إلى العملات التقليدية, ويرمز للبيتكوين ب ฿ ويختصر لها ب BTC.

كيف احصل على بيتكوين؟

من الطرق الرئيسية للحصول على البيتكوين هي التعدين, بمعنى استخراج البيتكوين, لكن نوضح ونحوم أكثر حول المسألة نأخذ مثال مبسط حول تعدين البيتكوين, مثلا الذهب يتم استخراجه من خلال الحفر في المناجم, ولكن تحتاج لمعدات وأدوات للحفر, نفس الشيء لتعدين البيتكوين يتطلب برامج على جهازك الكمبيوتر مخصصة لفك الشيفرات والعمليات الحسابية المعقدة لهذه العملة, وكلما وجدت كود خاص بالعملة ستصبح ملكك, ولكن الأمر ليس بالسهل فجهازك مهما بلغت قوته لن يستحمل الضغط الكهربائي بهذا الخصوص.

إذا الحل يكمن في الشراء المباشر والمتمثل في شركات مخصصة تهتم بهذا المجال التي تتيح لك الإستثمار والتداول فيها عبر شراء البتكوين أو أي عملية رقمية أخرى ثم الانتظار حتى يرتفع سعرها لكي تبيعها. ولكن، يجب أن تكون ذو خبرة في المجال لكي لا تخسر كثيراً.

على سبيل المثال توجد منصة Binance الرائدة في هذا المجال، إذ تتيح لك شراء وبيع مختلف العملات الرقمية، بما في ذلك البيتكوين. يمكنك إنشاء حساب Binance مجانا والبدأ في البيع والشراء.

ما هو bitcoin , كيفية ربح البيتكوين

مميزات عملة البيتكوين

العملة الإلكترونية Bitcoin تتسم ببعض المميزات وهي كالتالي:

مستقلة  وسريعة المعاملة :
تتم معاملاتها بشكل مباشر على مبدأ الند للند بين المستخدم والآخر بدون وجود وسيط , بحيث لا يوجد أي بنك مركزي وسيط  يقف خلفها  أو تجميد أموال أي شخص,  بالإضافة إلى ذلك أن جميع معاملات التحويل في عملة البيتكوين تتم بشكل سريع في الحين عكس البنوك التقليدية.



السرية : عملة البيتكوين تتميز بالخصوصة, بحث ان كل عمليات البيع والشراء عبرها تتم بشكل سري وبدون مراقبة من الحكومة أو شيء من هذا القبيل, إضافة إلى إمكانية فتح العديد من الحسابات ومحافظ  بيتكوين بدون أي معلومات عنك.


الرسوم المنخفضة : مع البنوك التقليدية يتم خصم نسبة من المال لكل معاملة تحويلية من شخص لآخر, ولكن مع عملة البيتكوين لا يوجد أي وسيط بنكي ويتم نقل العملة الإفتراضية على شكل كود مشفر من محفظة المرسل إلى محفظة المرسل إليه بكل خصوصية, وهذا ما يسمى بالند للند P2P.

 

محفظة بيتكوين :

محفظة بيتكوين تعتبر مثل الحساب البنكي آمنة وسرية يتم حفظ فيها رصيدك الشخصي من عملة البيتكوين، تتيح لك  المحفضة  رمز بيتكوين عبارة عن عنوان لتستقبل عليه عملة البيتكوين عند البيع والشراء, وهذا الرمز كود مشفر  مكون من حروف وأرقام.

 

سعر البيتكوين :

من المؤكد أنك سمعت مؤخراً ارتفاع سعر البيتكوين  بشكل كبير تخطى 50000 دولارK وهذا ما
تسبب في غنى العديد من الأشخاص بسبب استثمارهم في العملة, خير مثال Erik Finman الذي يبلغ من العمر 18 عاما, أصبح مليونيرا بعد استثماره في عملة البيتكوين, بحيثيتوفر على
403  عملة بيتكوين, أي ما يقارب 22127319 دولار. سعر البيتكوين يتغير في كل وقت ,  ولكن هو في صعود أكثر من النزول, فبعد أن كان ثمنها في الأول 6 سنتا, اليوم تخطى كل المتوقع حيث أصبح الآن يقدر ب 2600 دولار تقريباً, ولكن يتغير في كل حين, ويمكنك متابعة سعر Bitcoin على موقع Coindesk.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى