أندرويد

تعرف على أبرز مميزات اندرويد بي Android Pie 9

مميزات Android Pie 9
فكما تعرفنا سابقا عن مميزات أندرويد أوريو, سنتعرف اليوم على الإصدار الأخير لحد الآن من الأندرويد الذي أتى بإسم Android Pie أو أندرويد 9, هذا الإصدار أتيح في الأول منذ إصداره على هواتف google Pixel قبل أن يتوسع على هواتف أخرى عديدة. كما قلت, في هذا الموضوع الذي أتى متأخراً نوعا ما, سنتعرف على مميزات أندرويد بي وأبرز سماته إن شاء الله.
محتويات الموضوع

مميزات Android Pie

  • تعديل سطوع الشاشة بشكل أوتوماتيكي اعتمادا على البيئة المحيطة, وحتى إن قمت بتعديلها يدويا ستجد نفسك تفعل ذلك مرات قليلة فقط.
  • يمكنك أندرويد 9 من تقسيم الشاشة, أي يمكنك فتح لعبة و تطبيق في آن واحد عبر تقسيم الشاشة إلى نصفين عن طريق اختيار split Screen ولعب اللعبة في النصف الأول وتصفح التطبيق في النصف الثاني مثلا.
  • يتسم أندرويد باي أيظاً بميزة الذكاء الإصطناعي حيث يتأقلم مع سلوك المستخدم للهاتف وتتكيف معه, إلى جانب توفير طاقة أكبر للتطبيقات التي تستعمل كثيراً.
  • يمكنك التحكم فيدوران الشاشة يدويا عن طريق رمز ينبثق عند تدوير الشاشة.
  • يتسم أندرويد بي بواجهة جديدة تسهل على المستخدم فهم الكثير من المهام حيث توفر لك زر العودة للواجهة الرئيسة بشكل مباشر, إضافة غلى زر فتح قائمة يظهر فيها التطبيقات المستعملة مؤخراً.
  • ميزة Dashboard التي تعطيك إحصاءات حول عدد التطبيقات التي تستخدمها والوقت الذي تستغرقه في تصفح أي تطبيق أو لعبة معينة, كما يمكنك استعمال أداة Timer لتقوم بنفسك تحديد الوقت الذي تريد أن تستغرقه في التطبيقات, أي في حال استغرقت في التطبيق أكثر مما حددت ينبهك الهاتف بأن الوقت قد انتهى.
مميزات اندرويد بي Android Pie 9
إذا كنت تتوفر على هاتف شاومي, يمكنك التعرف على تحديثات أندرويد التي ستصل هاتفك من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى