Snapdragon 855 أول معالج يدعم شبكات الجيل الخامس 5G في جوالات 2019

قدمت شركة Qualcomm في حدث Snapdragon Tech Summit عن أول رقاقة معالج Snapdragon 855 تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس, وللعلم أن الهواتف الذكية التي تدعم تقنية 5G ستكون متاحة بداية من أوائل العام المقبل.
معالج يدعم 5G
يأتي إصدار المعالج Snapdragon 855 مدعم بمودم Snapdragon X50 5G الذي يوفر له تقنية شبكات الجيل الخامس, كما يدعم أيظاً تقنية الإرسال والإستقبال RF المدمج في الرقاقة, إضافة إلى وحدات هوائيات كوالكوم QTM052 mmWav.

 

سيتم إطلاق شبكات الجيل الخامس بداية من النصف الأول من العام المقبل 2019, حيث ستتوفر أولاً في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا, كوريا الجنوبية, أستراليا, اليابان, والصين, مع نشر نطاق ترددي 6 GHz وmmWave, كما من المتوقع أن يتم إطلاق الشبكة أيظاً في كل من أمريكا اللاتينية والهند في عامي 2020 و 2021.

معالج يدعم شبكات الجيل الخامس 5G جدير بالذكر أن الكثير من شركات الإتصال تستعد لإطلاق تقنية 5G أمثال Swisscom, و Verizon و T-Mobile, وSprint, وAT&T وDeutsche Telekom, ومنها التي نشرت التقنية خلال هذا العام 2018, ومنها التي تستعد من أجل طرح الشبكة خلال عام 2019 و 2021.

وأكدت شركة كوالكوم أن معالج Snapdragon 855 يأتي أيظاً للجيل الرابع ولكن بأداء عالي مضاعف 3 مرات مقارنة بالإصدار السابق من ناحية تقنية الذكاء الإصطناعي, كما يتسم المعالج بتقنية استشعار البصمة عبر الموجات الصوتية المدعمة في الشاشة, أضف إلى ذلك أنه يدعم تسجيل فيديو بجودة 4K وتقنية تصوير CV مع ISP التي ترتكز على الحسابيات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد