إضافاتمقالات

3 إضافات مهمة لمواقع ووردبريس

تعد منصة ووردبريس WordPress من بين أفضل وأحسن أنظمة إدارة المواقع حيث يستعمل من طرف 32% من مواقع الويب الموجودة على شبكة الإنترنت على الصعيد العالمي, كونه يتسم بالعديد من المميزات كسهولة تنظيم وإدارة القالب والمحتوى من خلال الإضافات العديدة والمختلفة المهام, كما يتسم بالتصميم الإحترافي وسرعة في الأرشفة من محركات البحث. وفي هذا الموضوع بإذن الله سنقوم بعرض أهم 3 إضافات ووردبريس تحتاج إلى تثبيتها.

إضافات مهمة لووردبريس

 

إضافات مهمة لموقع ووردبريس

إضافة WP-Optimize

إضافة WP-Optimize
هذه الإضافة مهمة لتسريع أداء وتصفع موقعك, حيث تتيح لك إزالة البيانات القديمة وأي آثار لإضافة معينة قمت بحذفها, كما تقوم بحذف جميع تعليقات سبام وأي مقالة موجودة في صنف المحذوفات, تتسم بخدمة احترافية وسبب راجع لتثبيتها من قبل أكثر من 800.000, كما يوجد أيظاً إصدار مدفوع لهذه الإضافة توفر ميزات إضافية أخرى.

إضافة UpdraftPlus

إضافة UpdraftPlus
من مميزات هذه الإضافة أنها تساعدك على إنشاء نسخ احتياطية لمحتوى موقعك تجنباً لأي حذف أو قرصنة أو عطل من خادم الإستضافة, أضف إلى ذلك أن أداة UpdraftPlus تتيح لك أيظاً تخزين النسخ الإحتياطية على خدمات رفع الملفات مثل دروب بوكس أو جوجل درايف أو مايكروسوفت وان درايف, وقد بلغ عدد تنصيبات هذه الإضافة أكثر من مليون تثبيت. وجدير بالذكر أنها تتيح لك هي أيظاً إصدار مدفوع بمميزات إضافية أخرى.

إضافة Yoast SEO

إضافة Yoast SEO
هذه الإضافة مهمة جداً لأرشفة موقعك على محركات البحث, وتعتبر الأشهر والأفضل في هذا المجال, تتيح لك وضع كود أدوات مشرفي المواقع لمحركات البحث مثل جوجل وبينج وياندكس وبايدو من أجل جلب الزيارات عبرها, وقد تم تثبيتها من طرف أكثر من مليون شخص, كما تضم إصدار مدفوع هي أيظاً بمميزات عديدة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى