الشبكات الاجتماعيةانستقرامكيفية

أفضل طريقة لزيادة متابعين إنستقرام حقيقيين

يعد تطبيق انستقرام من بين أفضل وأقوى تطبيقات التواصل الاجتماعي، يضم كم هائل جداً من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. يلجأ إليه العديد من المسوقين العالميين للترويج لمنتوجاتهم وخدماتهم في جميع المجالات كَون أن انستقرام هو الأفضل حالياً من حيث التفاعل مع المنشورات. ومن أسباب نجاحه أيظاً هو الإضافات والتحديثات التي تطرح على التطبيق بشكل مستمر بداية من ستوري وصولا إلى ميزة IGTV، كما أنه خفيف وسريع في الاستعمال.

نصائح وخطوات زيادة متابعين انستقرام بشكل قانوني

يطمح العديد من الأشخاص إلى إنشاء حساب إنستقرام وزيادة المتابعين فيه لمجال محدد من أجل تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة للتسويق لهم وربح المال كما يفعل العديد من الناس حالياً. ولكن ما السر وراء زيادة متابعين انستقرام حقيقيين في نيش محدد؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع حيث سأريك كيفية زيادة متابعين انستقرام بدون جهد وبخطوات بسيطة تقوم بها يوميا لن تأخذ معك سوى 15 دقيقة.

لماذا يجب زيادة متابعين انستقرام

أعتقد أن الأغلبية منا يحلم بالشهرة وتكوين قاعدة جماهيرية، هذا ما فعله العديد من الأشخاص فقط عبر تطبيق انستقرام وأصبح حالياً يتوصَّل بطلبات من الشركات من أجل تسويق منتجاتهم على حسابه انستقرام بمقابل مالي كبير، هذا المقابل المالي هي نتيجة هذه الشهرة لأن الشهرة تساوي المال. ليس من المفروض أن تكون شخصيتك مشهورة، فقط تحتاج إلى حساب إنستقرام مشهور، أي به متابعين كُثُر فكُلَّما زاد عدد متابعين إنستقرام الخاص بك زادت فرصك في ربح مال أكثر.

أنا شخصياً أنشأت حساب على انستقرام قبل شهرين ونصف، والآن الحمد لله لدي أكثر من عشرين ألف متابع أجنبي حقيقي في مجال ألعاب الفيديو، وذلك بدون جهد فقط تحتاج أقل من 15 دقيقة في اليوم. إليك في الفقرة أسفله طريقتي الخاصة في زيادة متابعين انستقرام بشكل قانوني.

أفضل طريقة لزيادة متابعين انستقرام بشكل قانوني

قبل التعرف على الطريقة يجب أن تعلم أن اللجوء إلى استعمال النشاطات الوهمية من أجل زيادة المتابعين أو شيء من هذا القبيل لن يجدي بك نفعاً، لأنه الشركة أطلقت في أواخر 2018 أداة ذكية تعمل على إيقاف نشاطات الحسابات الوهمية، لذلك حاول الابتعاد عن مثل هذه الأمور لكي لا يتعرض حسابك للإغلاق.

بالنسبة للطريقة الصحيحة التي انتهجتها في زيادة المتابعين، هي التركيز على الأمور التالية:

اختيار مجال محدد

من أجل كسب التفاعل والشهرة يجب عليك أن تختار مجال محدد تعمل عليه، كمثال نتحدث عليه نختار أجهزة الكمبيوتر من أجل نشر صور فقط لأجهزة الكمبيوتر لا غير. إذا دخل مستخدم لحسابك ووجد صور مختلطة المجالات، صور شخصية مع صور أجهزة كمبيوتر، ذلك لا يحفِّزه على عمل متابعة لك كما أنه لن تطلب منك الشركات عمل دعاية لهم. حاول أيظاً أن يكون عنوان حسابك انستقرام مرتبط بالمجال الذي تهتم به، مثلاً الكمبيوتر أو قريب منه لكي يسهل على المتابع تذكر حسابك أو دخول أشخاص جدد لحسابك عبر خاصية البحث وعمل متابعة.

مهم لك: كيفية معرفة من قام بإلغاء متابعتك على إنستقرام

جودة الصور

من الأمور المهمة التي تحفِّز المتابع على عمل متابعة لحسابك انستقرام هي جودة الصور، حاول أن تقوم بنشر 3 صور كل يوم ذات جودة عالية لكي تحضى بمتابعين كُثُر في ذلك المجال وتحفيز الشركات في مراسلتك من أجل الترويج لهم. فقط تحتاج لتطبيق خاص بتحميل الصور من انستقرام (instasave) أو (Downloader for Instagram) الذي أستعمله أنا شخصياً في تحميل الصور مع نسخ الهاشتاغ وإعادة نشره في حسابي مع تلك الصورة، ولكن مع ذكر صاحب تلك الصورة الذي سيكون سعيد بنشرك إياها لأنه أيظاً تساعده على الشهرة.

الهاشتاق

يعد الهاشتاق من الأمور التي تجلب لك متابعين والتفاعل مع الصورة بشكل كبير، لذلك يجب عليك أن تنشر على الأكثر 20 هاشتاق خاص بذلك النيش، لا تقم بعمل هاشتاق تابع لمجال آخر لأنه لن يجلب لك متابعين، بل ضع هاشتاق خاص بمجالك أو انسخ الهاشتاقات التي تضعها الحسابات التي تعمل على نفس المجال باستخدام التطبيقات المذكورة في الفقرة السابقة. يجب عليك أن تنشر هاشتاقات لها علاقة بالصورة لكي لا تنتهك سياسة استخدام Instagram. يمكنك مراجعة مقالنا حول أفضل هاشتاقات انستقرام.

التفاعل

في الفترة الأولى قبل وصولك إلى 1k مشترك حاول أن تقوم بمتابعة الأشخاص المتفاعلين مع المنشورات الأخرى الخاصة بنفس المجال، تابع 100 شخص في اليوم قبل أن تصل إلى 2K متابع. ويجب عليك أن تتفاعل نوعا ما مع المنشورات ولو دقيقتين في اليوم من أجل تنشيط الحساب، وقم بعمل ستوري مرتين في الأسبوع على الأقل تسأل فيهم متابعينك وتتفاعل معهم لكي تكسب المزيد من الثقة والصداقة معهم.

كانت هذه أفضل طريقة لزيادة متابعين انستقرام مجربة مني، قانونية ولا تشكل أي خطر على حسابك، فقط ما أنصحك به هو الصبر في البداية لأنه في تلك الفترة تحصل على متابعين بشكل بطيء، ولكن كلما زاد عدد الصور والمتابعين زادت سرعة الحصول عليهم. لذلك فقط اصبر ووفِّر 15 دقيقة على الأكثر من وقتك في اليوم من أجل الحصول على متابعين حقيقيين مهتمين بمجالك، وهذا من شأنه سيجعل الشركات تراسلك من أجل الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم، وبالتالي الحصول على المال.

استخدام ميزة Reels

كنصيحة أخرى، يمكنك الحصول على شهرة واسعة وسريعة عبر ميزة Reels على إنستقرام، إذ تتيح لك إنشاء فيديوهات مع إيتاح أدوات تحرير متنوعة شبيهة بمنصة Tiktok. لذلك، إذا كنت تحب إنشاء فيديوهات إبداعبة، سواء مضحكة أو غير ذلك، فيمكنك نشر Reels على إنستقرام والحصول على متابعين كُثر في وفت وجيز.

إضافة إلى ذلك، أنصحك أيظاً بالاطلاع على دليلنا الشامل الذي يتحدث عن Bio في إنستقرام وكيفية كتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى