أندرويد

تعرف على مميزات نظام اندرويد 10 – Android Q

في الوقت الذي ينتظر فيه المستخدمين وصول تحديث Android Pie على هواتفهم نجد جوجل تعمل على إطلاق إصدار جديد من نظام الأندرويد يسمى بـ أندرويد 10 أو Android Q وقد أطلقت جوجل نسخة تجريبية من هذا النظام على هواتف Pixel ومن المؤكد إطلاقه بشكل رسمي في الشهر الخامس من هذا العام 2019, وكالعادة قبل إطلاقه تم تسريب خصائص ومميزات أندرويد Q على منتدى المطورين XDA قبل إطلاق النسخة التجريبية, وسوف نتعرف عليها بإذن الله في هذا المقال على موقعكم TrobWeb.

 

مميزات اندرويد 10

 

 

مميزات اندرويد Q

الوضع الليلي

كما نعلم أن الوضع الليلي من أبرز الإضافات التي يبحث عنها الكثير في الآونة الأخيرة نظراً للضرر الذي تسببه أشعة ضوء الهواتف للعينين, لذلك أقدمت جوجل على إضافة هذه الميزة في الإصدار الجديد اندرويد Q للحد من هذا المشكل نهائياً وفي نفس الوقت التقليل من استهلاك البطارية, أما في حالة عدم استطاعتك الوصول إلى الإصدار الاخير يمكنك تفعيل الوضع الليلي في جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد قراءة هذا الموضوع الذي يبين لك كيفية القيام بذلك عبر خطوات بسيطة جداً.

 

وضع سطح المكتب

من خلال هذه الميزة الرائعة يمكنك تغيير واجهة هاتفك إلى واجهة سطح المكتب شبيهة بالكمبيوتر مع قائمة ابدأ وإمكانية التحكم في حجم نوافذ التطبيقات وأيظاً ربطه مع الكيبورد والماوس.

 

خصوصية أكثر

كما نعلم أن العديد من التطبيقات تتجسس عليك وبإمكانها فتح كاميرا والمايك الخاص بهاتفك أثناء تشغيل التطبيق, لذلك مع الإصدار الجديد من نظام الاندرويد سوف يكون هاتفك أكثر محمياً حيث تعمل جوجل على التحكم في الأذونات بشكل أكبر وأحسن وعدم السماح لأي تطبيق من استخدام هذه الأذونات من أجل الحفاظ على خصوصيتك والحد من التجسس نهائياً.

 

استعمال تطبيقات كثيرة دفعة واحدة

تم إضافة خيارات أخرى في قسم خيارات المطورين ومن بينها إمكانية فتح عدة تطبيقات دفعة واحدة والتحكم في نوافذها بحرية وسهولة أفضل من أندرويد 9.

 

خيارات جديدة في Smart Lock

هذه الميزة الرائعة التي تم إضافتها في إصدار اندرويد لولي بوب عرفت دعم بخيارين جديدين في أندرويد 10, الأول هو إمكانية توسيع فترة إلغاء قفل الجهاز والثاني يسمح لك بقفل الهاتف فور الإبتعاد عن جهاز قمت بربطه معه سابقاً.

 

دعم الشاشات المتعددة

هذه الميزة الرائعة تتيح لك الاتصال بشاشة خارجية واستخدام كلتا الشاشتين في مهام مختلفة بكل سهولة وبدون أية تعقيدات.

 

إيقاف المستشعرات

يتيح لك إصدار اندرويد كيو خيار إيقاف وتعطيل جميع مستشعرات الهاتف وليس بعضها فقط كما هو الحال مع الإصدار السابق.

 

تسجيل فيديو لشاشة الهاتف

هذه الميزة الرائعة التي توجد في هواتف شاومي وهواوي والآن جاء الدول مع نظام اندرويد كيو لايتاح إمكانية تسجيل فيديو لشاشة هاتفك بسهولة تامة وبدون استهلاك موارد الجهاز. في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابك وتعرفت على كل التفاصيل في ما يخص مميزات اندرويد 10 الجديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى