كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق انستقرام

من بين التطبيقات الأكثر استعمالاً هو إنستقرام Instagram الذي يعد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي, فكما نعلم أنه يضم واجهة أو خلفية بيضاء لذلك فاستعماله في الليل يتسبب بضرر العينين لأن الواجهة البيضاء تكون ذات إضاءة قوية جداً في الليل وتسبب مشكل وضرر للعين, لذلك لابد من الحل من أجل حماية العين من أشعة ضوء تطبيق انستقرام القوي واستعماله بشكل مريح وآمن. هذا هو موضوعنا اليوم كما رأيت في العنوان سوف نبين كيفية تمكين أو تفعيل الوضع الليلي في تطبيق انستقرام في الفقرات القادمة، وعندما نتحدث عن الوضع الليلي هنا نقصد الوضع الداكن أو ما يسمى بـ Dark Mode.

كيفية تفعيل الوضع الداكن في تطبيق انستقرام

بعد طول انتظار واستخدام التطبيقات الخارجية من أجل استعمال إنستقرام بالوضع الليلي،  تم إضافة ودمج ميزة الوضع الليلي في التطبيق بشكل رسمي، إذ أصبح الآن بإمكانك تغيير مظهر التطبيق إلى الوضع الداكن من الطبيق. طبعاً تفعيل الوضع الليلي هو جد مهم من أجل حماية العينين من الضوء الأبيض الساطع، هذا الأخير له ضرر كبير على العينين أثناء استخدام تطبيق إنستقرام في الليل أو في البيئة ذات الإضاءة الخافتة. حسناً، بدون المزيد من اللغط، تعرف أدناه على كيفية تفعيل الوضع الليلي على تطبيق إنستقرام من خلال إعداداته وبدون الحاجة إلى استعمال التطبيقات الخارجية.

مهم أيظاً : كيفية تمكين الوضع الليلي للكيبورد على الأندرويد

 

كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق انستقرام

أول شيء تقوم به هو فتح تطبيق إنستقرام على هاتفك الأندرويد أو الايفون، ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. بمجرد الدخول إلى حسابك، توجه إلى قسم البروفايل الخاص بك ثم انقر على الثلاث أشرطة الموجودة على الجانب الأيمن في الأعلى.

خيارات بروفايل إنستقرام

سوف تظهر لك قائمة جانبية، انقر في الأسفل على خيار الإعدادات “Setting“.

إعدادات حساب إنستقرام

ضمن واجهة الإعدادات، اضغط على خيار المظهر “Theme“، ثم بعد ذلك سوف تجد خيارين للتحديد، الأول ضوء “Light“، والثاني داكن “Dark“. من أجل تفعيل الوضع الليلي حدد خيار Dark وسيتم في الحين تغيير مظهر تطبيق إنستقرام إلى الوضع الليلي.

كيفية تفعيل dark mode في تطبيق انستقرام

هذا كل ما في الأمر، لقد انتهينا من تمكين ميزة جد مهمة من أجل حماية أعيننا من الضوء الساطع الأبيض لتطبيق إنستقرام على الأندرويد والايفون، فهذا له أضرار كثيرة على صحة الإنسان، لذلك هنا تكمن أهمية الوضع الليلي في مختلف التطبيقات التي تستخدمها على هاتفك الذكي وليس إنستقرام فقط. وبهذا الصدد، تعرف أيظاً على كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق واتس اب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد