تطبيقاتمقالات

أبرز مميزات تلجرام تجعله الأفضل من تطبيقات الدردشة الأخرى

يعتبر تطبيق تلجرام أحد أفضل تطبيقات الدردشة على الصعيد العالمي إلى جانب واتس آب وماسنجر فيسبوك, يعرف إقبال وشعبية كبيرة ولكن ليس مثل التطبيقات المذكورة الأخرى التي تعتبر رائدة في هذه الخدمة, ولكن يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن العديد من الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق بدلاً من التطبيقات الأخرى وذلك لكونه يتسم ببعض الميزات التي لن تجدها على التطبيقات الأخرى وأبرزها هي ميزة إيقاف أو منع المكالمات, إذ بإمكانك منع المكالمات من طرف الجميع أي شخص كما تريد, هذه الميزة الرائعة أعجبتني أنا شخصياً كوني أتلقى العديد من الاتصالات أثناء مزاولة عملي, لذلك قررت استعمال تطبيق تلجرام بديلا للواتس اب وماسنجر فيسبوك.
مميزات تطبيق تلجرام
تم تأسيس خدمة تلجرام في 14 أغسطس من 2013 على الويب فقط قبل أن تتوسع بعد ذلك إلى المنصات الأخرى كالهواتف والألواح الذكية على جميع الأنظمة وأجهزة الكمبيوتر أيظاً بجميع أنظمتها, وهذا من بين أسباب توسع وزيادة الإقبال على تلجرام, أضف على ذلك مميزات أخرى سنتعرف عليها في السطور القادمة عن Telegram.

 

مميزات تلجرام

 

إمكانية إرسال الملفات الكبيرة

تلجرام يتيح لك إرسال الملفات والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والملفات المضغوطة Zip حتى حجم 1.5 جيجابايت, عكس التكبيقات الأخرى كالواتسات الذي يتيح لك إرسال الملفات بحجم صغير ومحدود.

 

إنشاء قناة

من أبر مميزات تلجرام أيظاً هي إمكانية إنشاء قناة خاصة بك ودعوة الأشخاص للإشتراك في قناتك من أجل أن يتوصلو بكل رسالة أو ملف شاركته, هذه القناة عبارة عن دردشة مع جمهور كبير بكل سهولة.

 

استخدام تلجرام من جميع الأجهزة

كما نعلم أنه إذا كنت في حاجة الوصول إلى رسائل واتس اب على الكمبيوتر لابد أن يكون متصل مع التطبيق في الهاتف, ولكن في تلجرام كل شيء منفصل إذ يمكنك الوصول لحسابك من جميع الأجهزة بشكل منفصل وبكل سهولة, متاح على كل من ويندوز ولينكس وماك, أندرويد والآيفون وآيباد وويندوز فون, إضافة إلى امكانية الدخول عبر الويب.

 

استخدام تلجرام من جميع الأجهزة

 

دردشة سرية

يمكنك تمكين خيار المحادثة السرية في تلجرام من أجل الدردشة بشكل سري من دون مشاهدة الرسالة من أي طرف ثالث, أي هذه الدردشة تتم بين طرفين المرسل والمرسل إليه فقط.

 

إيقاف المكالمات

تحدثنا عن هذه الميزة في المقدمة وتعد من أبرز الميزات في تلجرام إذ يمكنك تمكين خيار إيقاف ومنع المكالمات من أي شخص أو من الكل, إلى جانب إمكانية إضافة أشخاص كاستثناءات من أجل عدم منع الاتصال من طرفهم. لتمكين هذا الخيار فقط ادخل إلى إعدادات تلجرام ثم الخصوصية والأمان, بعدها تضغط على المكالمات ثم تحدد من تسمح لهم بالاتصال بك أو منع الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى