أندرويدكيفية

كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي باستخدام كود QR

نواصل معكم في تقديم أبرز خصائص نظام اندرويد 10 الجديد حيث سأضع اليوم شرح كيفية مشاركة الواي فاي WIFI الخاص بك مع اصدقائك بواسطة كود QR, هذه ميزة يضمها نظام اندرويد Q الجديد من أجل مشاركة الواي فاي بطريقة آمنة وسرية دون معرفة صديقك الكود الخاص بالواي فاي, والمميز في الأمر أنه ليس من الضروري أن يتوفر صديقك على هاتف بنظام أندرويد 10 والأكثر من ذلك أنه يمكنك أيظاً مشاركة Wifi مع هواتف الآيفون بنفس الطريقة , هذه الميزة الجديدة التي جاءت في نظام أندرويد 10 بغرض مشاركة الواي فاي بسرعة كبيرة وسرية تامة.

 

 

كيفية الحصول على كود QR

لمشاركة الواي فاي عبر Code QR يتوجب علينا إنشاء كود QR خاص بنا قبل كل شيء، كيف ذلك؟ ادخل لإعدادات الهاتف، ثم اضغط على Network & Internet, بعد ذلك انقر على كلمة WIFI كما هو موضح في الصورة أدناه.

 

كيفية الحصول على كود QR على نظام اندرويد 10

 

بعد الدخول لـ WIFI عزيزي القارئ اختر شبكة الواي فاي التي تريد مشاركتها للاتصال بها كما هو موضح في الأسفل , بعدها اضغط على زر المشاركة Share وسيتطلب منك وضع كلمة السر الخاصة بالهاتف أو البصمة إن كان يدعمها قبل أن يظهر كود QR الخاص بشبكة الواي فاي كما هو مبين في يمين الصورة.

 

كيفية الحصول على كود QR على نظام اندرويد 10

 

 

الاتصال بالواي فاي عبر كود QR

الأن بعد إنشاء كود QR الخاص بالواي فاي في نظام اندرويد 10 , لم يتبقى سوى مشاركته مع صديقك إذ يتوجب عليه القيام بمسح كود QR من هاتفه من أجل الاتصال بشبكة الواي فاي في ثوان, أما في حالة استخدام صديقك لهاتف آيفون فيمكنه عمل مسح لـ QR عن طريق تشغيل كاميرا الهاتف وتوجيهها عليه من أجل أن يتعرف على الكود تلقائياً , ثم تظهر لك رسالة تضغط عليها من أجل الاتصال بالشبكة في ثوان.

 

بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد بي أو أقل والتي غالباً ما تكون بدون تقنية قارئ كود QR في كاميرا الهاتف، هنا يتوجب على صديقك تحميل تطبيق قارئ QR من جوجل بلاي عبر الرابط أسفل المقال وتثبيته على هاتفك , فبعد الدخول إليه سيتمكن من التعرف على كود QR عبر توجيه الكاميرا عليه والاتصال بشبكة الواي فاي بسهولة تامة وبدون أي تعقيدات.

 

وصلنا لنهاية المقال ياصديقي، كانت هذه من خصائص وميزات نظام اندرويد 10 الجديد، لا تنسى مشاركة رأيك حول هذه الميزة في التعليقات أسفله، كما يمكنك التعرف أيظاً على أبرز المميزات التي جاءت في نظام اندرويد Q.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى