أندرويدكيفية

ما هو Xapk؟ وكيف يمكنني تثبيته؟ وما هو الفرق بينه وبين Apk؟

الكل يعلم أن صيغة تثبيت لعبة أندرويد هي APK غير ذلك لا يتم قراءته نهائياً من النظام, ولكن عزيزي القارئ ظهر مؤخراً امتداد XApk المتاح في بعض المواقع الشهيرة لتحميل تطبيقات والعاب الأندرويد كـ apkpure وموقع uptodown , هذا الامتداد حير المستخدمين بحيث لا يتعرف عليه نظام الأندرويد بتاتا, الأمر الذي جعل المستخدمين يطرحون تساؤلات عديدة, ما هو xapk؟ وكيف يمكنني تثبيت الالعاب بهذه الصيغة؟ وما الفرق بينه وبين APK؟ كل هذه الإشكاليات سوف نجيب عليها في هذا الموضوع بإذن الله.
ماهو XApk؟

ماهو XApk؟

Xapk هو عبارة عن صيغة للعبة ما, يجمع ملف OBB و Data إضافة إلى ملف apk للعبة, xapk يكون مضغوط إذ يتوجب عليك اللجوء إلى أحد البرامج الخاصة بفك الضغط من أجل الوصول لملفات Obb و Data وApk الخاص باللعبة من أجل استخراجها وتثبيتها, ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هذه أحسن طريقة في تثبيت الألعاب الكبيرة بدون أية مشاكل.

كيفية تثبيت ألعاب بصيغة Xapk

أعتقد أنني وضحت لك دور الملفات ذات صيغة xapk في الفقرة أعلاه, أي أنه يمكنك استخراج ملفات اللعبة عبر تطبيق فك الضغط RAR أو أي تطبيق آخر, وسوف تجد ملف OBB و Data يضمان ملفات خاصة باللعبة والتي ستنقلها إلى مسار Internal Storage/Android بعدها تقوم بتثبيت لعبة APK الموجودة أيظاً مع الملفات بعد فك الضغط.
توجد طريقة أخرى أسهل لتثبيت الألعاب ذات صيغ Xapk, وهي عن طريق تحميل تطبيق Xapk Install على هاتفك بحيث هو من سيتمكن من تثبيت أي لعبة ذات امتداد Xapk, أي بعد الدخول إليه سوف تظهر لك جميع الألعاب ذات صيغ Xapk كما في الصورة اسفله, فقط تضغط على Install من أجل استخراج ملفات اللعبة بشكل تلقائي بعدها يطلب منك الموافقة من أجل تثبيت اللعبة.

ما هو الفرق بين apk و xapk؟

إذا فهمت ما تحدثت عنه في الفقرات السابقة فمن الطبيعي أن تعرف الفرق بين apk و xapk بدون قراءة هذه الفقرة, باختصار وتوضيح أكثر ملف Xapk يستعمل لجمع ملفات الألعاب الكبيرة كـ Obb و Data إضافة إلى ملف APK الخاص بتثبيت اللعبة من أجل الاشتغال فبدون تثبيت هذا الأخير لن تعمل اللعبة, أضف على ذلك أن ملف OBB وData تعتبر كمحتويات للعبة والتي تكون بحجم كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى