كيفية

كيفية مسح ما بحثت عنه في جوجل بشكل نهائي

يعتبر محرك جوجل من أكبر المواقع الالكترونية وأكثرها استعمالاً حيث يستقطب أكثر من 60 بليون زيارة في الشهر، نعم إنه رقم ضخم جداً، لا يمر علينا يوم بدون دخولنا لمحرك جوجل فهو المصدر الرئيسي للمعلومة كما يتسم بمميزات رائعة جعلته يتربع على عرش المواقع العالمية وهي السرعة في البحث عن المعلومة بسبب ذكائه الصناعي الذي يتطور بشكل تدريجي ويتعلم من الزائر ما يقصده أثناء البحث بشكل دائم.

جوجل يحارب بشكل مستمر المواقع الغير آمنة والنصابة أو التي تحتوي على فيروسات وغيرها من المواقع الغير قانونية، هذا ما جعلنا نضع ثقة كبيرة في محرك جوجل واستعماله بشكل دائم أثناء بحثنا على أي معلومة، بحيث يعرف تحديثات صارمة بين كل فترة من أجل إيصال للزائر أفضل وأحسن معلومة وفي نفس الوقت التصدي لأي شيء جديد غير قانوني. على أي حال، في هذا الدليل سنشرح كيفية مسح ما بحثت عنه في جوجل بحيث كما نعلم أنه عند كتابة شيء في جوجل تبقى مسجلة في قاعدة بياناتها إذ يمكن لأي شخص التعرف على ما تبحث عنه بمجرد الدخول لمحرك جوجل من جهازك.

مسح ما بحثت عنه في جوجل

كما قلت أثناء بحث عن كلمة أو جملة معينة في جوجل يتم تسجيلها وإظهارها لك مرة أخرى عند كتابة أول حرف منها، وهذا أمر غير جيد خصوصاً للذين يستعملون جهاز مشترك أو تعطي جهازك أحيانا لصديقك من أجل التصفح من خلاله إذ يمكنك معرفة وتتبع ميولك أو ما تبحث عنه في جوجل بسهولة تامة، ليس هذا فقط بل يتم تتبع اهتمامك أيظاً من طرف شركات التسويق والإعلانات عبر بيانات جوجل وهذا يعد انتهاكاً لخصوصية الآخر، لذلك من أجل وضع حد للمتطفلين وهذه الشركات يجب عليك مسح ما بحثت عنه في جوجل عبر هذه الطريقة التي سأريك إياها في السطور القادمة.

قد يهمك: أفضل 8 إضافات متصفح جوجل كروم للخصوصية والأمان

كيفية مسح سجل البحث في جوجل

تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل أولاً قبل كل شيء، بعد ذلك انقر على الرابط الموجود أسفل هذا المقال لتظهر لك صفحة خاصة تضم سجلات خاصة بك كما هو مبين لك في الصورة أدناه.

 

 

من أجل إزالة سجلات البحث التي قمت بها قم بالنقر على قسم حذف النشاط من خلال “Delete activity by” كما هو مشار إليه في الصورة أسفله.

 

 

الآن تبقى لنا مرحلة أخيرة وهي تحديد التاريخ الذي تريد أن تقوم بمسح سجلاته أي حذف ما بحثت عنه في ذلك التاريخ في جوجل، ثم بعدها اضغط على زر حذف “Delete”.

 

 

كانت هذه أسهل وأضمن طريقة لمحو سجل البحث في جوجل بكل سهولة. يمكنك القيام بالأمر كل أسبوع على الأكثر إذا أردت الحفاظ على خصوصية اهتماماتك وتجنب أي تجسس وتتبع من الشركات. أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الدليل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى