ماك

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الماك Mac بسرعة

بعد أن قدمنا سابقاً طريقة لاستعادة الملفات على الويندوز والاندرويد اليوم جاء الدور مع نظام الماك بحيث سنتعرف على أفضل طريقة لاسترجاع الملفات المحذوفة على جهاز Mac. كما نعلم أنه غالباً ما تتعرض ملفاتنا للحذف عن طريق الخطاً منا أو بسبب فيروس معين أو انقطاع الضوء وإفساد القرص الصلب وغيرها من الأسباب المختلفة التي حذفت من خلالها ملفات، لا تقلق بعد قراءة هذا الموضوع بحيث سأضع بين يديك طريقة رائعة تمكنك من استعادة الملفات المحذفة على الماك بكل سهولة وذلك عبر برنامج recoverit wondershare.

 

استرجاع الملفات المحذوفة على الماك

 

توجد في الساحة حالياً القليل من البرامج التي تقدم خدمة استعادة البيانات المحذوفة على نظام الماك ومن بينها برنامج Recoverit Wondershare, هذه الشركة المطورة والشهيرة في الآونة الأخيرة Wondershare دائما تبهرنا ببرامجها العالية الأداء مثل Filmora لتعديل الفيديوهات و Dr. fone للهواتف الذكية إضافة إلى PDFelement للوثائق والمستندات, وغيرها من البرامج الرائعة التابعة لهذه الشركة, وفي هذا الموضوع سنساعدك على استعادة الملفات المحذوفة على الماك من خلال برنامج recoverit wondershare الذي يعتبر من بين أفضل برامج استرجاع الملفات.

 

علاوة على ذلك، في حالة استخدامك لنظام ويندوز، أنصحك بالاطلاع على دليلنا الشامل حول كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر.

كيفية استعادة الملفات المحذوفة على الماك

قم بتحميل البرنامج قبل كل شيء عبر الرابط الموجود أسفل هذا المقال وقم بتثبيته على جهازك الماك, بعد ذلك ادخل إليه وحدد القرص أو الذاكرة التي تريد أن تسترجع منها الملفات.

 

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة على الماك باستخدام Recoverit

 

يمكنك استعادة الملفات التي كانت على قرص معين أو ذاكرة وجهاز خارجي أو التي قمت بمسحها من المهملات, فقط اختر المصدر التي تريد استعادة منها الملفات كما هو مبين في الصورة أسفله.

 

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة على Mac

 

بمجرد تحديد مصدر الملفات سيبدأ برنامج Recoverit بالفحص والبحث ليعرض لك الملفات التي يمكنك استرجاعها على جهازك الماك, أما إذا لم يعرض لك الملفات التي تريدها يمكنك الرجوع وتحديد خيار “All-Around recovery” لعمل فحص كامل للجهاز وسوف يستغرق وقتاً أطول.

 

استعادة الملفات المحذوفة على الماك باستخدام Recoverit

 

بعد إكمال الخطوة أعلاه ستظهر لك جميع الملفات التي يمكنك استرجاعها إن أردت بحيث يمكنك تحديد العديد من الصور والملفات التي تريد استعادتها بنقرة زر على Recover الموجود أسفل يمين البرنامج.

 

 

في بعض الأحيان لا يتمكن برنامج Recoveri من العثور على بعض الملفات, وعلى حسب رأيي الشخصي أعتقد أن  البرنامج يعمل بأداء أفضل في الأيام الأولى 2/3 بعد فقدان الملفات.

 

أنواع الملفات التي يمكن استرجاعها

يمكنك استخدام برنامج Recoverit لاستعادة أغلب صيغ الملفات فهو يدعم أكثر من 25 نوع من الملفات وهي كالتالي :

 

المستندات : (DOC/DOCX, XLS/XLSX, PPT/PPTX, PDF, CWK, HTML/HTM, INDD, EPS..).
ملفات الرسومات : (JPG, TIFF/TIF, PNG, BMP, GIF, PSD, CRW, CR2, NEF, ORF, RAF, SR2, MRW, DCR , WMF, DNG, ERF, RAW..)
الفيديو : (AVI, MOV, MP4, M4V, 3GP, 3G2, WMV, ASF, FLV, SWF, MPG, RM/RMVB..).
الصوت : (AIF/AIFF, M4A, MP3, WAV, WMA, MID/MIDI, OGG, AAC..).
ملفات الضغط مثل : (ZIP ، RAR ، SIT ، إلخ), وغيرها من الصيغ الأخرى, فقط أنت جرب البرنامج في استعادة أي ملف حتى إن كان بصيغة غير واردة في هذه القائمة لأن البرنامج يعرف تطورات وتحديثات مستمرة.

 

 

المواصفات الداعمة في Recoverit :

الأنظمة المطلوبة :
Mountain Lion (Zinfandel) OS X 10.8
Mavericks (Cabernet) OS X 10.9
Yosemite (Syrah) OS X 10.10
El Capitan (Gala) OS X 10.11
Sierra (Fuji) macOS 10.12
High Sierra (Lobo) macOS 10.13
Mojave (Liberty) macOS 10.14

 

نظام الملفات المدعومة :
FAT16,32
exFAT
NTFS
APFS, Encrypted APFS

 

الأجهزة المدعومة :
Memory Card
USB Drive
Hard Drive
SSD
Digital Camera
Pen Drive
وسائط التخزين الأخرى..

 

Recoverit برنامج قوي يعمل بكفاءة عالية لاستعادة البيانات المحذوفة من جهاز الماك الخاص بك, كما رأيت أعلاه البرنامج يدعم أغلب أنظمة الماك, وبغض النظر عن Mac إذا أردت أيظاً استرجاع الملفات المحذوفة من اي هاردوير أو ذاكرة أخرى فقط يتوجب عليك توصيله بكمبيوتر الماك عبر كابل ثم استخدام Recoverit بالطريقة الموضحة أعلاه, هذا كل ما في الأمر في هذا الموضوع إذا واجهت أي مشكل لا تتردد في وضعه بالتعليقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى