الكمبيوتركيفية

كيفية ربط وتشغيل يد PS3 على الكمبيوتر

نظراً لتعود الكثير على لعب ألعاب الفيديو على بلايستيشن PS3 لسهولة التحكم في اللعب عن طريق يد PS3 أصبح العديد يبحث عن طريقة ربط يد PS3 بالكمبيوتر من أجل تشغيل العاب PC والتحكم مباشرة عن طريق اليد بدون الحاجة إلى لوحة المفاتيح, لذلك في هذا المقال بإذن الله سنتعرف على كيفية تشغيل يد PS3 على الكمبيوتر عبر بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك القيام بها لتتمكن من لعب العاب الفيديو على الكمبيوتر من خلال يد بلاي 3, سوف نحتاج إلى برنامج ScpToolkit للقيام بذلك من أجل تعديل وتثبيت كل أنظمة التعريفات التي يتطلبها يد PS3 لكي يشتغل بدون أي مشاكل. علاوة على ذلك، قد تهتم بالتعرف على كيفية ربط وتشغيل يد PS4 على الكمبيوتر.

تشغيل يد PS3 مع الكمبيوتر

 

كيفية ربط وتشغيل يد PS3 على الكمبيوتر

تابع الخطوات الموضحة بالصور أسفله من أجل ربط يد بلاي ستيشن 3 بالكمبيوتر من دون أي مشاكل.

تثبيت برنامج تشغيل يد PS3 على الكمبيوتر

قم بتحميل آخر إصدار من برنامج ScpToolkit المتاح على موقع Gethub, عند الدخول اختر آخر إصدار من البرنامج ثم اضغط على ScpToolkit_Setup.exe من أجل تحميله, بعد التحميل قم بالدخول إليه ثم وافق على شروط الاستخدام واضغط على Next, الآن سوف تضهر لك الواجهة أسفله.

ربط يد ps3 مع الكمبيوتر

سوف تجد البرنامج قد حدد لك بشكل تلقائي التعريفات التي يجب عليك تثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك, ما عليك الآن سوى النقر على Install من أجل بدء عملية التثبيت التي سوف تستغرق بضع دقائق.

استغل وقت التثبيت في ربط وتوصيل وتوصيل يد PS3 بالكمبيوتر عبر كابل USB, بعد الإنتهاء من التثبيت انقر على Run وستظهر لك واجهة تبين لك على ربط يد PS3 بالكمبيوتر عبر USB.

ربط وتشغيل يد PS3 على الكمبيوتر

انقر على Initialize All Connected Devices كما هو مشار في الصورة أعلاه ثم اتركه للتثبيت ولا تضغط على Skip, بعد نهاية التثبيت اضغط على Next من أجل أن يتعرف الكمبيوتر على أن ذلك يد PS3 وتثبيت بعض التعريفات المناسبة له.

إذا أردت دعم لاسلكي فستحتاج إلى توصيل sacrificial dongle ثم الضغط على “Initialize All Connected Devices”, خلاف ذلك اضغط على Next وتخطى هذه المرحلة.

الخطوة التالية تشمل تثبيت برنامج مشغل افتراضي لجهاز Xbox 360 الذي من خلاله نخدع Windows على أن يد PS3 هو يد تحكم إكس بوكس 360, هذا يضمن لك تشغيل ألعاب أكثر بيد بلاي ستيشن 3 على الكمبيوتر. اضغط على “Install virtual Xbox 360 Controller driver” من أجل التثبيت بعدها انقر على Next.

اقرأ أيظاً: كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 على الكمبيوتر

كيفية ربط وتشغيل يد PS3 على الكمبيوتر

في الخطوة الأخيرة سيطلب منك برنامج ScpToolkit تثبيت خدمات الويندوز لمعالجة الاتصال مع يد التحكم PS3 وذلك عن طريق النقر على “Install Windows Service” بعدها Next. الآن انتهينا من ربط اليد مع الكمبيوتر وستتمكن من لعب جميع ألعاب الكمبيوتر التي تدعم يد التحكم Xbox 360 بكل سهولة وبدون أي مشكل.

ربط يد بلاي ستيشن 3 مع الكمبيوتر

كانت هذه أفضل طريقة لتوصيل وتشغيل يد بلايستيشن 3 على الكمبيوتر عبر برنامج ScpToolkit الرائع, اتبع الخطوات بعناية وسوف تنجح معك الطريقة بكل تأكيد, أما إذا واجهت أي مشكل لا تتردد في طرحه على التعليقات, استمتع باللعب!

ذات صلة : أفضل محاكي لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 3 على الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى