تطبيقاتكيفية

كيفية إضافة تأثيرات متحركة على الصور مع تطبيق Scribbl

تلتقط يومياً مليارات الصور ويتم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي كون أنها الأكثر استعمالاً بشكل كبير في العالم, وفي نفس الوقت قبل نشر الصورة يحب الناس إضافة مؤثرات عليها مثل الفلتر والملصقات وغيرها من الإضافات التي تجعل صورته متميزة, ولكن هل فكرت يوما إضافة تأثيرات متحركة على صورتك؟ أغلب الناس لا يعرف طريقة إضافة مؤثرات متحركة على الصور بحيث تجعل الصورة تضم أشياء متحركة, هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بحيث سأريك كيفية إضافة أشياء متحركة على الصور باستخدام هاتفك الأندرويد وذلك عبر تطبيق Scribbl المتميز.

 

كيفية إضافة تأثيرات متحركة على الصور مع تطبيق Scribbl

 

تطبيق Scribbl

يتيح لك هذا التطبيق الرائع مجموعة واسعة من الأدوات لرسم أي شيء على صورك وبشكل متحرك, قبل أن تنشر صورتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، انستقرام، واتساب، تويتر وغيرها يمكنك تعديل صورتك وإضافة عليها مؤثرات متحركة رائعة ملفتة للنظر بعد ذلك يمكنك رفعها على أي موقع تواصل مباشرة, تطبيق سكريبل حديث الإصدار وقد حصل على تقييمات جد إيجابية على متجر جوجل بلاي وهذا دليل على خدمته الاحترافية, ويمكنك تحميل Scribbl بعد التعرف على كيفية استخدامه في إضافة أشياء متحركة على الصور في السطور القادمة.

 

كما رأيت في الفيديو التطبيق يوفر لك أدوات وإعدادات كثيرة لرسم أي شيء بشكل احترافي ودقيق اعتماداً على مهارات يديك ويبقى ذلك متحرك على صورك الشخصية, ليكن في علمك أن التطبيق لا يقوم بتحريك الصورة نفسها بل تتحرك المؤثرات والإضافات التي قمت بها على الصورة. يجدر الذكر أن هذا التطبيق تم تطويره من طرف Axndx.

 

ذات صلة : أفضل تطبيق تحويل الصور الشخصية إلى كرتون للاندرويد والايفون

 

كيفية رسم أشياء متحركة على الصور

أول شيء يتوجب علينا تحميل تطبيق Scribbl من الرابط الموجود أسفل هذا المقال وتثبيته على هاتف الاندرويد, بعد فتح التطبيق ستجد الواجهة الرئيسة تضم أعمال المستخدمين الآخرين لهذا التطبيق وذلك من أجل تعميم ومشاركة الأفكار مع الكل, الآن قم بالضغط على علامة + الموجودة أسفل يمين الواجهة ثم اختر الصورة من جهازك أو قم بالتقاطها في الحين, بعد ذلك انقر على أيقونة الرسم الموجودة أعلى يمين الواجهة من أجل اختيار نوع الخط والتأثير وحجمه وسرعة تحركه واللون الذي تريد استخدامه.

 

إضافة تأثيرات متحركة على الصور

 

في خيار Animation ستجد أنواع كثيرة من أنواع التأثيرات وهي Static, Blink, Beat, Fill, To and Fro, Trail, Wiggle, في حين ستجد تأثيرات أخرى مميزة خاصة بالنسخة المدفوعة من التطبيق Pro وهي Rotate, Move, Jitter, ويجدر الذكر أن النسخة المدفوعة يمكنك شرائها بسعر 5.49 دولار أو اشتراك شهري بـ 0.99 دولار.

 

في خيار Style يمكنك تحديد نوع خط الرسم إما عادي أو مضيء أو متقطع, في حين يمكنك ضبط سرعة تحرك هذا الخط بالثواني من خلال خيار Delay, أما بالنسبة لخيار Size يتيح لك تكبير أو تصغير حجم هذا الخط كيف ما أردت.

 

كيفية رسم أشياء متحركة على الصور

 

الآن بعد تحديد خط الرسم الذي تريده يمكنك الإبداع في صورتك كيف ما أردت, ويمكنك معاينة ما قمت به من خلال زر التشغيل الموجود أسفل يمين الواجهة ويمكنك الرجوع للتعديل من خلال زر العودة إذا لم تكن راضياً عن ما قمت به, أما إذا كنت راضياً وتريد استخراج وحفظ الصورة مع التأثيرات المتحركة يمكنك عمل ذلك عبر الزر الموجود أعلي يمين الواجهة ثم الضغط على Export كما هو مشار في الصورة أدناه.

 

يتيح لك التطبيق حفظ الصورة المتحركة بجودات الفيديو مختلفة SD و HD و FHD, ويجدر الذكر أنه لا يمكنك حذف العلامة المائية للتطبيق إلا بعد شرائك النسخة المدفوعة. كما ذكرت سابقاً التطبيق ما زال جديداً ومن المؤكد أنه سيعرف تحديثات تضم إضافات جديدة ومن بينها حفظ الصورة المتحركة بصيغة GIF.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى