أندرويدكيفية

كيفية حظر أي موقع إلكتروني على هاتف الأندرويد

كما نعلم أن عالم الانترنت مليء بالمعلومات والنشاطات المتنوعة, لذلك يعتبر من أبرز المصادر الذي نستعمله بشكل دائم, ولكن في نفس الوقت يحتوي على محتوى سلبي أيظاً ويجب تجنبه، على سبيل المثال المواقع الإباحية وما شابهها التي تشكل خطر على أطفالنا, لذلك قبل استعمال هاتف الأندرويد من الجيد أن نقوم بحظر بعض المواقع الالكترونية لتجنب أضرارها. عبر تطبيق BlockSite يمكنك حظر أي موقع على الانترنت في أجهزة الأندرويد بسهولة, هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.
حظرالمواقع على الأندرويد
هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حجب المواقع على الأجهزة وأبرزها على الكمبيوتر, ونظراً لشساعة أجهزة الأندرويد من الضروري أن نقوم بعرض كيفية حظر المواقع عليها عبر أفضل تطبيق للقيام بذلك BlockSite. عبر هذا المقال يمكنك حماية أطفالك أو أي أشخص من الوقوع في دوامة أي موقع سلبي سواء كان موقع إباحي أو نصب واحتيال أو أي موقع آخر لا يليق بك.
يجدر الذكر أن BlockSite لا يقتصر على الأندرويد فقط بل متاح أيظاً حتى على جهاز الكمبيوتر, ولكن في هذا المقال نركز على أجهزة الأندرويد فقط, إليك طريقة استخدام تطبيق BlockSite على الموبايل خطوة بخطوة.

كيفية حظر أي موقع على الاندرويد

أولا: قم بتنزيل تطبيق BlockSite من جوجل بلاي وثبته على هاتفك الذكي.
ثانيا : فور فتح التطبيق والبدء في الاستعمال سيتم توجيهك إلى قسم Accenssibility في الإعدادات, فقط قم بتمكين التطبيق بحيث ستجده بنمط OFF أنت اجعله ON كما هو مبين في الصورة أسفله.
حظر أي موقع على الاندرويد
ثالثا : في الخطوة الثالثة والمهمة سنقوم بحظر أي موقع معين على الاندرويد :
– انقر على علامة + الموجودة أسفل يمين واجهة التطبيق.
– بعد ذلك أدخل رابط الموقع الذي تريد حظره (www.example.com) وانقر على أيقونة الحفظ الموجودة أعلى يمين الشاشة.
حظر أي موقع على الاندرويد
-جيد, الآن قمنا بحظر موقعين على سبيل المثال كما هو مبين في الصورة أدناه, الآن لن تستطيع الدخول لهذه المواقع على جهازك الأندرويد من أي متصفح كان.
كيفية حظر المواقع على الاندرويدكيفية حظر المواقع على الاندرويد

مميزات أخرى في BlockSite

هذا التطبيق لا يقتصر على حجب المواقع فقط, بل يمكنك أيظاً حظر تطبيقات الأندرويد. بالفعل يوجد العديد من التطبيقات على جوجل بلاي للقيام بهذا الأمر ولكن BlockSite أكثر كفاءة وموثوقية.
علاوة على ذلك يمكنك تحديد مدة الحظر التي تريدها عبر الضغط على أيقونة الساعة الموجودة أعلى قائمة المحظورات, ومن ثم قم بتحديد الوقت. أيظاً توجد خيارات أخرى في الحظر وهي عن طريق وضع كود خاص يتم من خلاله إزالة الحظر, يمكنك عمل الكود بنوعين مختلفين إما Pattern أو Passcode, يمكنك عمل ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات “Setting” ثم النقر على Password Protection.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى