الكمبيوتركيفيةماكويندوز 10

كيفية ربط وتشغيل يد PS4 على الكمبيوتر

يتزايد عدد الجيمرز الذين ينتقلون من منصة بلاي ستيشن 4 إلى الكمبيوتر كون أن هذا الأخير يوفر تجربة أفضل من حيث الرسومات والدقة إذا كنت تستخدم حاسوب جيمر وأيظاً إمكانية تحميل الألعاب مجانا عكس PS4, لذلك يبحث العديد من الأشخاص إلى طريقة تشغيل يد التحكم DualShock 4 على الكمبيوتر بمعنى يد PS4 من أجل تحكم أفضل وأسهل, نعم يمكنك ذلك ولكن ليس بطريقة مباشرة كما يعتقد البعض.

ربط يد ps4 مع الكمبيوتر

هل يد التحكم PS4 متوافق مع الكمبيوتر

في الوقت الذي أعلنت فيها شركة سوني عن أن يد التحكم DualShock 4 متوافق مع الويندوز, ضن العديد من المستخدمين أنه لن يحتاج اليد لأي أدوات إضافية للتشغيل على الويندوز وأنها مسألة توصيل وتشغيل فقط, ولكن لسوء الحظ ليس بهذه السهولة بل يحتاج الكمبيوتر لتثبيت برنامج كون أن بعض الألعاب لا تدعم يد تحكم DualShock 4, لذلك في هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تشغيل يد بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر لتتمكن من اللعب ألعاب الفيديو من خلاله بدلاً من لوحة المفاتيح والفأرة.

قد ترغب أيظاً بمراجعة الموضوع السابق الذي قدمنا فيه طريقة ربط وتشغيل يد التحكم PS3 مع الكمبيوتر إذا كنت تتوفر على هذا اليد.

 

بدأ العديد من المطورين سنة 2016 إلى إضافة الدعم الكامل ليد التحكم DualShock 4 من أجل المساعدة على التحكم بشكل أفضل وأسهل على الكمبيوتر, وقد استمر ذلك في 2017 بإضافة دعم التحكم بيد playstation 4 على ألعاب مثل Destiny 2 و Cuphead و For Honor عبر USB أو باستخدام  تقنية البلوتوث المضمنة في يد التحكم DualShock 4, في السنوات الأخرى لحد الآن أضافت العديد من الشركات دعما لخاصية تشغيل يد التحكم على ألعابهم في الكمبيوتر. إذا لم تكن متأكد من دعم لعبة معينة ليد التحكم PS4, يمكنك التأكد من ذلك عبر أعضاء أو مستخدمي موقع Gaming Wiki.

 

كيفية استخدام وتشغيل يد PS4 مع الكمبيوتر

كما ذكرنا أعلاه على الرغم من دعم DualShock 4 للويندوز إلا أنه يجب على الألعاب إضافة دعم خاص ليد التحكم PS4 على الكمبيوتر لكي يعمل معك, لذلك يوجد برنامج خاص لتشغيل من خلاله يد التحكم بلاي ستيشن 4 فمن خلاله نقوم بخداع الألعاب على أننا نستخدم جهاز Xbox 360 إذ ستكون متوافقة تماما بلعبها عبر جهاز تحكم PS4 بدون أي مشاكل, فما هو البرنامج وكيف نقوم بتشغيله على الكمبيوتر؟

كيفية استخدام وتشغيل يد PS4 مع الكمبيوتر

قم بتحميل أحدث إصدار من برنامج InputMapper من الموقع الرسمي وتثبيته على الكمبيوتر بالطريقة العادية والمتعود عنها.

بعد تثبيت البرنامج قم بتوصيل يد التحكم PS4 مع الكمبيوتر عبر كابل USB أو اتصال عبر تقنية البلوتوث, ولكن تجدر الإشارة على أن الاتصال عبر Bluetooth في بعض الحالات غير مستقر إذ يمكن أن ينقطع عنك في أي وقت عكس التوصيل عبر USB.

الآن بعد تثبيت البرنامج وتوصيل جهاز التحكم DualShock 4 قم بفتح برنامج InputMapper ويجب أن يظهر لك على أن البرنامج تعرف على جهاز يد PS4 كما هو مبين في الصورة أدناه.

ربط يد PS4 مع الكمبيوتر

انتهينا من كل شيء, كل ما عليك هو فتح اللعبة والتحكم عبر يد Playstation 4, ويجب أن يكون برنامج InputMapper مفتوح قبل تشغيل أي لعبة.

 

تجدر الإشارة أنه يمكن أن تواجه مشكل عدم التوافق مع لعبة معينة, لذلك في حالة حصول معك هذه المشكلة توجه إلى إعدادات برنامج InputMapper ثم قم بتبديل واختيار خيار “Use Exclusive Mode”.

 

ماذا عن الماك Mac؟

ماذا عن نظام الماك؟ هل يمكن استخدام وتشغيل يد PS4 على الماك؟ نعم يمكن توصيل يد التحكم DualShock 4 مع الماك باستخدام USB أو تقنية البلوتوث وسوف يتعرف الماك على يد PS4 على أنها لوحة ألعاب وليس Xbox, لذلك من الصعب العثور على ألعاب تتوافق معه وقد تتطلب تغيير بعض الإعدادات قبل أن تعمل بشكل صحيح عكس الويندوز الذي يتسم بميزة XInput API التي تجعل يد تحكم Xbox متوافق مع الويندوز, لذلك بعد توصيل يد PS4 وقراءته عبر برنامج InputMapper يتم التعرف عليه من طرف الويندوز على أنه يد Xbox.

لا تنسى : أفضل محاكي لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 3 على الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى