كيفية

كيفية معرفة المتصلين معك على شبكة الواي فاي “الرواتر”

العديد من يتوفر على شبكة الواي فاي بمعنى آخر الروتر الذي يمكن أي يتصل أي شخص بالإنترنت من خلاله, غالباً ما يتم اختراقها وكشف كلمة السر الخاص بالروتر من المتطفلين وأيظاً يسهل عليهم التجسس عليك وعلى كل المتصلين من الشبكة, لذلك يجب علينا باستمرار أن نقوم بفحص ومعرفة المتصلين معك على الشبكة بحيث إذا وجدنا أي شيء غير عادي ومشبوه سنقوم بتغيير كلة السر في الحين لتجنب أي اختراق أو جذب لصبيب الإنترنت, ولكن كيف معرفة المتصلين بالرواتر؟ هذا ما سنتعرف عليه بإذن الله في هذا المقال.

 

معرفة المتصلين بالرواتر

 

سأضع بين يديك برنامج رائع لمعرفة المتصلين معك على الروتر إذ يبين لك العديد من المعلومات حول المتصلين بما في ذلك نوع الجهاز الذي يتصل به سواء كان كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي وغيرها, وأيظاً يظهر IP الخاص به وبعض المعلومات الأخرى, بعد فحصك عدد المتصلين بالشبكة ووجدت أحد الجواسيس وأي شخص مشبوه فيه, قم بتغيير كلمة السر وضبط عدد الأشخاص الذين سيتاح لهم الاتصال بالشبكة من خلال إعدادات الروتر ومن الأفضل جعلها مخفية لاتظهر. إسم البرنامج هو Wireless Network Watcher, يعمل بكفاءة عالية وبدون أي أخطاء في الكشف عن المتصلين كما أنه خفيف على الجهاز ولا يحتاج إلى أي تثبيت.

 

كيفية معرفة المتصلين بشبكة الواي فاي

طريقة استعمال البرنامج في الكشف عن المتصلين معك على الشبكة في غاية السهولة والبساطة, ما عليك سوى تحميل البرنامج من الموقع الرسمي ثم قم بفتحه على الكمبيوتر الخاص بك مباشرة فهو لا يحتاج للتثبيت بتاتاً, وسوف تظهر لك واجهته كما في الصورة أدناه.

 

كيفية معرفة المتصلين معك على شبكة الواي فاي "الرواتر"

 

بمجرد فتح البرنامج سيتعرف بشكل تلقائي وسريع على الروتر وعلى المتصلين به, كما يكشف على بعض المعلومات عنهم مثل IP Address و Mac Address إضافة إلى إسم الجهاز في بعض الحالات والشركة الخاصة به, كما يكشف أيظاً على توقيت بدابة الاتصال بالروتر ونهايته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى