الايفون

أبرز مميزات نظام iOS 13

في اليوم الثالث من هذا الشهر يونيو, عقدت شركة Apple المؤتمر العالمي للمطورين WWDC19, ومن بين أبرز الأشياء التي تم الكشف عنها، هو نظام IOS 13 الذي جاء بتحسينات ومميزات كبيرة خصوصاً على iPad عكس الإصدار القديم IOS 12 الذي شمل في العام الماضي تحسينات قليلة فقط. السؤال المطروح هنا ماهي مميزات IOS 13؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بإذن الله.

مميزات IOS 13

 

 

مميزات IOS 13

بدأت شركة آبل اتجاهاً جديدا منذ إطلاق إصدار ios 12 وتستمر في ذلك مع الإصدار الجديد IOS 13, ويشمل السرعة وكفاءة عالية أكثر من أي وقت مضى, يتم تحديث التطبيقات بشكل أسرع, تنزيل التطبيقات بأحجام أقل من السابق, استجابة مضاعفة في سرعة تشغيل التطبيق, أيظاً أصبحت تقنية التعرف على الوجه Face ID تتم بشكل أسرع من السابق بنسبة 30%.

 

Dark Mode

الوضع الليلي في ios 13

 

كما توقعنا جميعاً بالفعل تم تزويد نظام IOS 13 بالوضع الليلي أو ما يصطلح عليه بالوضع الداكن, هذا الخيار يتم ضمه في أغلب التحديثات الجديدة كما هو الحال مع نظام أندرويد 10, قبل ضم الوضع الداكن في IOS 13 تم دعمه سابقاً في نظام macOS Mojave. يغير وضع Dark Mode مظهر نظام التشغيل بالكامل إلى الظلام, كما يمكن للمستخدمين اختيار وتخصيص الوضع الداكن على ما يناسبه وتمكينه بشكل تلقائي عند غروب الشمس. يجدر الذكر أن جميع تطبيقات IOS 13 المثبتة مسبقاً تأتي بميزة الوضع الداكن, بينما تتجه التطبيقات الأخرى التابعة لجهة خارجية إلى تضمينه من أجل تكامل الوضع الليلي في الهاتف.

 

 

الصور والفيديوهات

أصبح تطبيق Apple Photos حالياً شبيه بـ Google Photos, يتسم بميزة تنظيم الصور التي تساعدك بشكل كبير في العثور على أي صورة بشكل سريع.أيظاً عرف التطبيق تغييرات في أدوات تحرير الصور, هذه الأخيرة تم تضمينها في الأسفل لسهولة الوصول إليها.

 

تعديل الصور والفيديوهات في نظام ios 13

 

أيظاً تم إيتاح بعض من أدوات تحرير الصور لمقاطع الفيديو كالتدوير واقتصاص الفيديو, بغض النظر عن هذا توجد أيظاً ميزة الإضاءة Portrait في تطبيق الكاميرا تتيح لك إضافة المزيد من الإضاءة لصورك من أجل جعلها أكثر أناقة واحترافية.

 

 

Swipe keyboard

أصبح خاصية التمرير السريع على لوحة المفاتيح للكتابة وسيلة شائعة منذ سنوات على نظام الأندرويد عكس نظام IOS, ولكن على النظام الجديد IOS 13 يمكن تضمينها بعد أن سمحت شركة آبل باستخدام لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية على النظام, على الرغم من ذلك تعمل شركة آبل على ضم ميزة التمرير السريع للكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية لنظام IOS 13.

 

 

Find My

كما هو معتقد لقد تم دمج التطبيقين Find my iPhone و Find My Friends في تطبيق واحد يسمى Find My, يتيح لك هذا الأخير العثور على أجهزة آبل الخاصة بك أثناء الفقدان حتى في حالة عدم اتصالها بالانترنت وذلك عن طريق البلوتوث, أضف على ذلك أن هذه الأداة مشفرة لا تسمح للصوص بتثبيت أي شيء أو إعادة تشغيله.

 

 

تسجيل الدخول باستخدام Apple

ميزة خصوصية وأمان في تسجيل الدخول عن طريق حساب Apple, شبيه بتسجيل الدخول عبر فيسبوك أو جوجل وغيرها, ولكن الفرق الوحيد هو أنه عند تسجيل الدخول عبر Apple لا تتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني مع أي خدمة أو تطبيق معين تابع لجهة خارجية, هذه الميزة الرائعة تخوصص بريدك الإلكتروني وتمنع أي تتبع له من طرف الشركات التسويقية وغيرها.

 

يمكنك ضبط خاصية FaceID بدون الكشف عن أي معلومات عنك, لديك الاختيار في الكشف أو إخفاء بريدك الإلكتروني, فضلا عن ذلك تسمح آبل بإنشاء بريد إلكتروني عشوائي للتسجيل في التطبيق أو أي خدمة معينة وسيتم توجيهه إلى عنوان البريد الالكتروني الأصلي. البريد الإلكتروني العشوائي هو بمثابة قناع للبريد الأصلي من أجل حمايته من الكشف.

 

 

المساعد الصوتي سيري

من أبرز المميزات والتحسينات التي تحصل في كل إصدار نظام جديد هو المساعد الصوتي, حصل سيري على صوت جديد تأمل به شركة آبل أن يبدو أكثر طبيعية وسلاسة, إليك أسفله أبرز مميزات المساعد الصوتي سيري في نظام IOS 13.

 

  • إنشاء اختصارات مخصصة باستخدام تطبيق Shortcuts.
  • يقوم المساعد سيري بقراءة الرسائل عليك بمجرد وصولها, ويمكنك الرد على الفور.
  • مشاركة أي فيلم أو أغنية مع صديق بنقرة واحدة.
  • يمكنك تحويل مكالمة هاتفية أو موسيقى من هاتف الآيفون إلى جهاز HomePod.
  • CarPlay الخاص بالسيارات يعمل هو أيظاً بمساعد سيري, ولكن باقتراحات أكثر تناسب السياقة.
  • تم تزويد المساعد سيري في المتصفح سفاري.

 

مميزات IOS 13 الأخرى

  • يمكنك إسكات الاتصالات الغير معروفة.
  • إضافة أحداث ومواعيد في Calendar.
  • إظهار كلمات الموسيقى أثناء التشغيل بشكل متزامن.
  • دعم تطبيقات 3D AR مثل لعبة Mincraft earth التي ستصل إلى النظام هذا الصيف.
  • 38 لغة جديدة في لوحة المفاتيح.
  • إضافة ملصقات Memoji avatars للرسائل.

الاصدار الأحدث : تعرف على أبرز مميزات نظام iOS 14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى