الكمبيوترماكويندوز 10

تحميل وتثبيت برنامج كودي Kodi للويندوز والماك

يعتبر برنامج كودي Kodi أحد أبرز وأشهر برامج تشغيل القنوات التلفزية المشفرة والغير مشفرة إضافة إلى تشغيل جميع أنواع وصيغ الفيديوهات والصور, إنه متاح على أغلب المنصات, الويندوز, الماك, الأندرويد, الايفون, Amazon Fire TV, توسعه هذا وأداءه الرائع جعله يحظى بقاعدة ضخمة من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. باختصار يعتبر كودي برنامج ذات مميزات واسعة ومغرية, لذلك إذا أردت أن تحصل عليه على جهازك الكمبيوتر سواء على نظام الويندوز أو الماك فأنت في المكان المناسب, بحيث سنشرح كيفية تحميل برنامج Kodi وتثبيته على الكمبيوتر للنظامين الماك والويندوز.

 

تحميل وتثبيت برنامج kodi للكمبيوتر

مميزات برنامج كودي

  • تشغيل جميع أنواع صيغ الفيديو والأفلام.
  • تشغيل البث التلفزي المباشر للعديد من القنوات المشفرة والغير مشفرة.
  • قراءة وعرض جميع أنواع الصور الموجودة على جهازك بجميع الصيغ.
  • يمكنك استخدام  إضافات مختلفية وشرعية على منصة كودي المفتوحة المصدر, على سبيل المثال إمكانية استخدام خدمة اليوتيوب أو فيميو, ساوند كلاود, فيفو, وغيرها من الإضافات الأخرى.
  • منصة احترافية وأنيقة وسهلة الاستخدام والشيء المهم فيها أنها مجانية لا تطلب منك أي اشتراك شهري كيف ما كان الجهاز الذي ستقوم بتثبيت عليه هذا البرنامج.
  • من أسباب نجاحها أيظاً أنها تدعم جميع المنصات كما سلف الذكر, إذ يمكنك الاستفادة من برنامج Kodi حتى على نظام الاندرويد أو IOS.

كيفية تثبيت برنامج كودي على الويندوز

هناك طريقتين لتثبيت برنامج Kodi على الكمبيوتر في نظام الويندوز بالتحديد, وسوف نضع لك كلتا الطريقتين لتختار ما يناسبك.

 

تثبيت البرنامج من متجر مايكروسوفت

أفضل طريقة لتثبيت برنامج كودي على الويندوز هي من خلال متجر مايكروسوفت, يمكنك الدخول للمتجر وكتابة Kodi في مربع البحث وستجده في أول النتائج أو يمكنك الدخول بشكل مباشر عبر الرابط الموجود أسفل هذه الفقرة. من مميزات المتجر أنه يمكنك الحصول على تحديثات للبرنامج من خلاله بسلاسة. ضع في اعتبارك أنه يجب أن تتوفر على ويندوز 10 أو ويندوز 8.1 ليتاح لك متجر مايكروسوفت.

برنامج كودي على الويندوز

تثبيت kodi من متجر مايكروسوفت

 

 

تثبيت البرنامج اوف لاين

في حالة توفرك على نظام ويندوز 7 فما فوق، يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي Kodi وتثبيته على جهازك الكمبيوتر بالطريقة العادية كما تعودنا مع تثبيت أي برنامج آخر. بدلا من ذلك، يمكنك أيظاً تنزيله من متجر مايكروسوفت.

كيفية تثبيت برنامج كودي على الويندوز

عند الدخول لرابط الموقع الرسمي قم بتحميل البرنامج على حسب البنية المعمارية للويندوز, إما 32 بت أو 64 بت.

 

 

كيفية تثبيت برنامج كودي على الماك

يمكنك تثبيت برنامج كودي على جهاز الماك عن طريق تنزيل ملف DMG للبرنامج من موقع كودي الرسمي. فقط انقر على الرابط وقم بتنزيل البرنامج عبر الضغط على “Installer 64bit”.

ضع في اعتبارك أنه لا يمكن تثبيت البرامج الغير معرفة افتراضياً على الماك, لذلك يجب إجراء تغيير في الإعدادات للسماح بتثبيت البرامج. قم بالدخول إلى System Preferences ثم Security & Privacy, سوف يظهر لك كما هو مبين في السورة أسفله, ما عليك سوى اختيار Anywhere.

برنامج كودي للماك

بعد ذلك افتح ملف Kodi DMG وانقر على مجلد “التطبيقات”, الآن انقر على CMD+V من أجل لصق Kodi. انتهينا! تم تثبيت البرنامج على جهاز الماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى