الكمبيوترماك

مميزات نظام ماك كاتالينا macOS Catalina

سبق وأن أعلنت شركة آبل في شهر فبراير من 2020، عن نظام Mac OS Catalina الخاص بأجهزة الماك في المؤتمر العالمي للمطورين WWDC, وهو الإصدار رقم 10.15 الذي يأتي بمجموعة من المميزات الجديدة كالوضع الليلي التلقائي, تصميم سلس وسهلوة في الاستخدام, تطور المساعد سيري, والمزيد.

 

بالرغم من إعلانه إلى أنه كان متاح بشكل تجريبي للمطورين المسجلين لدى الشركة فقط, بعد ذلك أصدارت شركة Apple النسخة التجريبية من النظام بشكل عام ومن ثم الإصدار الرسمي. يمكن لأي شخص لديه جهاز ماك تثبيت نظام MacOS Catalina. ولكن قبل كل شيء يجب عليك أن تتعرف على ما هي أجهزة الماك التي تدعم هذا النظام.
نظام macOS Catalina النسخة التجريبية متاحة للجميع حالياً
محتويات الموضوع

مميزات MacOS Catalina

فيما يلي أبرز المميزات المهمة والأكثر إثارة في نظام التشغيل الجديد لأجهزة الماك:

 

تخصيص وقت استخدام التطبيقات : يوفر لك هذا النظام خاصية التعرف على الوقت المستغرق مع كل يرنامج, وتعيين الوقت الذي تريد أن لا تتعداه في استخدامك لكل برنامج, والمزيد من خيارات الوقت.

 

ميزة Sidecar : هذه الميزة الجديدة تتيح لك استخدام iPad كشاشة ثانوية لجهاز الماك الخاص بك, في الأنظمة السابقة كان يجب عليك استخدام تطبيق Duet من أجل الاستفادة من هذه الخاصية, لكن الآن مع النظام الجديد تم إضافة هذه الميزة إليه بدون استخدام أي تطبيق.

 

الوضع المظلم التلقائي : تم إضافة الوضع الليلي في نظام MacOS Catalina ليعمل بشكل تلقائي بناءاً على الوقت, أي حين يحين الليل أو عندما تكون في بيئة ذات إضاءة خافتة, سيتم تفعيل الوضع الليلي بشكل تلقائي.

 

  • إنهاء خدمة iTunes وتوفير تطبيق Apple Music
  • إنهاء Dashboard
  • فحص التطبيقات عبر Gatekeeper من أجل الحماية.
  • إعادة تصميم وضع التخطيط للصور.
  • يمكنك التحكم بجهاز الكمبيوتر عن طريق الصوت باستخدام تقنية المساعد الصوتي Siri.
  • تغييرات جذرية أخرى.

 

لقد حصل نظام macOS Catalina على تغييرات وتحسينات رائعة للغاية لضمان تجربة أكثر تطوراً للمستخدم, بكل صراحة يستحق التثبيت على جهازك الماك. إذن, هل أنت متشوق لتثبيت نظام الماك 10.15؟ شاركنا رأيك في التعليقات أدناه. تجدر الإشارة أنه في حالة عدم توافق جهازك مع النظام, يمكنك فقط تحميل خلفيات MacOS Catalina لضبطها على الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى