كيفيةواتس اب

كيفية حل مشكلة حظر رقمي واتس اب Whatsapp

العديد من الإخوة يواجهون مشكلة حظر رقمهم واتس اب من طرف الشركة لأسباب معينة, لهذا سنتعرف على كيفية إلغاء حظر واتس اب الخاص بك عبر حلول بسيطة وموثوقة.
واتس اب هي خدمة المراسلة الكتابية و الصوتية والمرئية, من أكثر التطبيقات شيوعاً على مستوى العالم والأكثر تحميلاً على نظامي الاندرويد والايفون. أدى شعبية هذا التطبيق أو الخدمة بشكل عام إلى تطوير العديد من نسخ واتس اب معدلة مبنية الإصدار الاصلي, وهذه النسخ تأتي بمميزات وخيارات يفتقر إليها الواتساب الاصلي, وهذا ما جعل هذه الإصدارات المعدلة تحظى بإقبال كبير جداً وتعتبر كبديل قوي وشائع لتطبيق Whatsapp, ومن بين أبرز نسخ واتس اب المعدلة هي واتس اب بلس الذهبي, واتس اب بلس الأزرق, Gb Whatsapp.
رقمي واتس اب محظور, كيف أقوم بإلغاء الحظر؟
بالرغم من المميزات الرائعة والكثيرة التي تقدمها النسخ المعدلة, إلا أنه هناك عيب كبير جداً كونها تنتهك سياسة شروط استخدام واتس اب (ToS) مما يؤدي إلى حظر رقمك في واتس اب بشكل مؤقت أو دائماً وفقاً لدرجة الانتهاك.

مخاطر استخدام نسخ واتس اب المعدلة

  • لا يتم تشفير الإصدارات المعدلة وبالتالي أي رسالة أرسالتها من الممكن أن يتم قرائتها من طرف شخص ثالث, لذلك من الخطير جداً إرسال أي معلومات سرية مثل رقم البطاقة البنكية أو كلمات المرور وغيرها من المعلومات الخصوصية.
  • استخدام واتس اب بلس أو gbWhatsapp وغيرها من النسخة الغير أصلية ليس بالأمر الغير قانوني ولكن مخالف لسياسات واتس اب. قد يؤدي ذلك إلى حظر رقم واتس اب الذي تستخدمه في هذه النسخ.
  • تطلب هذه النسخ الموافقة على صلاحيات الأذونات من أجل عمل التطبيق, لذلك هذا الأمر قد يشكل خطر على خصوصية ملفات هاتفك أو استخدامه لأي غرض تجاري.
ملحوظة : بالنسبة لنسخ واتس اب بلس ابو عرب التي سبق وأن وضعنا موضوع حولها, هي موثوقية وأكثر أماناً بالنسبة لخصوصية المستخدم فهو قديم ومتوفر بنسخ عديدة جداً وناجحة ولم يتم تقديم أي شكوى عنه أبداً, أما بالنسبة لحظر الرقم فمن الممكن أن يتم ذلك من طرف شركة واتس اب, لأن استخدامه ينتهك سياستها.

لمذا رقمي واتس اب محظور؟

قد يكون حظر واتس اب الخاص بك راجع إلى أحد الأسباب المختلفة, إليك أسفله أبرز الأسباب المحتملة لحظر الواتساب.
  • استخدام إصدارات معدلة من واتس اب.
  • تزعج الناس كثيراً عبر إرسال رسائل جماعية.
  • التعامل لتسخير الأطفال.
  • بيع خدمات ومنتجات غير قانونية.
  • إرسال فيروسات وبرامج ضارة.
  • انتحال شخصية المستخدمين الآخرين.
  • إرسال أخبار مزيفة ووهمية.
  • إرسال رسائل الكراهية وعنصرية.

 

من المؤكد أن الحظر راجع لأحد الأسباب المذكورة أعلاه, والأكثر شيوعاً هو استخدام نسخ معدلة, يوجد نوعان من الحظر من طرف واتس اب.

الحظر المؤقت

قد يكون هذا الحظر المؤقت مستمر من ساعات حتى بضعة أيام, يتم فرض هذا النوع من الحظر على المستخدمين كتحذير على أخطائهم التي قد تشمل النسخ المعدلة, أو إرسال رسائل جماعية كثيرة ومحظورة, تنشء مجموعات من جهات اتصال غير معروفة, أو أي أخطاء أخرى يمكن تصحيحها.

حظر دائم

هذا الحظر دائم ومن الصعب إلغاءه, يتم فرض هذا النوع من الحظر إذا كنت تستخدم نسخ واتس اب المعدلة حتى بعد عمليات الحظر المؤقتة, أو إرسال رسائل مزيفة وأخبار وهمية, رسائل عنصرية وكراهية. غالباً ما يتم فرظ هذا الحظر الدائم إلا بعد التحذير بحظر مؤقت من طرف واتس اب.

كيفية إلغاء حظر واتس اب؟

فيما يلي بعض طرق إلغاء الحظر بناءاً على سبب الحظر.

الحظر المؤقت بسبب نسخ واتس اب المعدلة

إذا تم حظر رقمك واتس اب بسبب النسخ المعدلة مثل واتس اب بلس أو GB Whatsapp أو ما إلى ذلك, فقط سوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات التالية.
أولاً : قم بإلغاء تثبيت واتس اب المعدل. (يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الدردشة).
ثانياً : افتح متجر التطبيقات وقم بتنزيل تطبيق واتس اب الأصلي.
ثالثا : قم بالتسجيل في التطبيق عن طريق رقم الهاتف المحظور بشكل مؤقت.
ستلاحظ أن الحظر المؤقت ما زال موجود ولكن المؤقت ينقص بشكل مستمر, بمجرد انتهاء الوقت يعود واتس اب إلى طبيعته ويزال الحظر.
ملاحظة : بدون التبديل إلى Whatsapp الأصليو لا يمكن رفع الحظر لأن المؤقت لن يبدأ أبداً في النقص.
الحظر بسبب رسائل جماعية أو سبام
إذا تم حظرك بسبب إرسال عدد كبير من الرسائل بشكل جماعي أو أي رسائل مشبوهة, بإمكانك حل هذه المشكلة عبر التواصل مع فريق الدعم.
رسالة الدعم واتس اب لفك الحظر
عند فتح واتس اب ستجد رسالة مع خيارات, انقر على الدعم Support. فقط تواصل معهم عبر كتابة رسالة بسيطة تعتذر فيها عن خطأك في استخدام واتس اب, إليك نموذج أسفله للرسالة التي سوف ترسلها. في حدود 48 ساعة سيتم فك حظر رقمك واتس اب بإذن الله.
“I did not know the ToS also the number is new to my Contacts. But I sent the messages only to the known people. I request you to please unban me”

الحظر بشكل دائم

إذا تم حظر واتس اب الخاص بك بسبب بيع منتجات وخدمات غير قانونية أو تسخير واستغلال الأطفال أو إرسال رسائل الكراهية والعنصرية أو أي شيء مشبوه يشعر فريق الدعم واتس اب بأنه ينتهك سياستهم. هنا من الصعب استعادة واتس اب الخاص بك, لذلك الملاذ الأخير لك هو إرسال رسالة إلى واتس اب وإثبات على أنك بريء من كل شيء تم على الواتساب الخاص بك. إذا استلمت رسالة تشمل “لم يعد رقمك ممكّنًا لاستخدام خدمتنا” فمن المستحيل فك الحظر عليه.
ملحوظة : إذا تم حظر واتس اب الخاص بك هذا لا يعني النهاية في استخدام هذا التطبيق, بل يمكنك استعمال رقم جديد والتسجيل عبر في والواتس اب من جديد.

مراسلة فريق الدعم واتس اب

فيما يلي روابط الاتصال بالدعم الخاص واتس اب استناداً على نوع الجهاز ومن أجل مراسلتهم حول إلغاء حظر رقم واتس اب.
أندرويد : [email protected]
آيفون : [email protected]
ويندوز فون : [email protected]
الويب والكمبيوتر : [email protected]
أنظمة أخرى : [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى