أفضل تطبيقاتأندرويد

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الانجليزية 2022

تشير التقديرات إلى وجود حوالي 6500 لغة منطوقة في العالم، ومن أكثر اللغات تداولاً هي اللغة الانجليزية التي تسود في مختلف بقاع العالم. لذلك، إذا أردت السفر لمختلف الدول العالم من الضروري أن تكون تتحدث قليلاً اللغة الانجليزية. بما أنك تقرأ هذا المقال، أعتقد أن لديك رغبة في تعلم اللغة الانجليزية عبر هاتفك الاندرويد بكل سهولة، فكل ما يتطلبه الأمر هو الرغبة والتركيز وممارسة التحدُّث بالإنجليزية دائماً.

توجد العديد من تطبيقات تعليم الانجليزية على متجر جوجل بلاي، ومع ذلك البعض منها لا تُوفِّر لك تجربة تعليمية جيدة. لذلك إذا كنت تبحث عن التطبيقات المفضلة للتعلم، قمنا بتسهيل الأمر عليك في هذا المقال، إذ سأعرض لك قائمة تضم أفضل 10 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للاندرويد.

أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

بناءاً على تجربتي الشخصية في تعلم الإنجليزية ومراجعة آراء وتقييمات المستخدمين على جوجل بلاي، توصَّلتُ إلى هذه القائمة التي تشمل أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الانجليزية.

 

Duolingo

هذا التطبيق هو الأكثر شعبية على متجر جوجل بلاي في مجال تعلم اللغة الانجليزية، إنه جد مناسب للذين ما زالو مبتدئين في التعلم، كما أنه ممتاز أيظاً للذين يرغبون في أن يصبحو متقنيين للغة الانجليزية بكل احترافية. التطبيق يخلق فيك جو من المتعة والسهولة في التعلم، كما يقدم جوائز للذين يكملون الدروس كحافز لتعلم المزيد. أضف على ذلك أنه يوفر تعليقات بناءاً على أدائك من أجل مساعدتك في تطوير لغتك بشكل مستمر.

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

إنه التطبيق رقم واحد في تعلم اللغة الإنجليزية، أستخدمه أنا شخصياً. إنه يضم قائمة ترتيب المتعلمين، إذ يتم ترتيبك بناءاً على الدروس التي أكملتها والنقاط التي جمعتها، وهذه الميزة جد رائعة تجعلك تستمر في التعلم من أجل التفوُّق على الآخرين. أضف على ذلك أنه لا يقتصر على اللغة الإنجليزية فقط، بل العديد من اللغات المتداولة في العالم.

تثبيت التطبيق

 

Improve English

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

تطبيق جد رائع يعد أحد أفضل تطبيقات تعليم الانجليزية على نظام الاندرويد. يقدم لك دروس ومفردات على حسب مستواك التعلمي، إما سهل أو متوسط أو صعب. يقدم لك ألعاب الكلمات من أجل خلق جو من المرح في التعلم وعدم الملل. أضف على ذلك أنه يتيح لك امتحانات مثل CAT و IELTS و TOEFL والمزيد. حصل التطبيق على تقييمات جد إيجابية تصل إلى 4.7 وعدد تنزيلات تتعدى مليون شخص.

تثبيت التطبيق

 

Hallo

تطبيق Hallo يجب أن تتوفر عليه بالرغم من استخدامك لأحد التطبيقات الأخرى المدرجة في هذه القائمة. يعتبر Hallo كمنصة اجتماعية للذين يرغبون في تعلم الانجليزية وأيظاً سوف تجد فيها أشخاص يتقنون الانجليزية جيداً، كما يوجد فيه أساتذة يقومون بعمل بث مباشر عليها من أجل التحدث بالانجليزية وتعليمها للمشاهدين، والمرح في نفس الوقت.

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

الهدف من هذا التطبيق هو ممارسة التحدم حتى يصبح لِسانك مطلوق للغة الانجليزية. يمكنك الدخول في اتصال مع أي شخص سواء بشكل عشوائي أو محدد من أجل التحدث معه، وذلك مجاناً. إضافة إلى ذلك، يمكنك الدردشة بشكل نصي مع أي شخص أيظاً. تطبيق سبق وأن استعملته لمدة شهر تقريباً أثناء وقت فراغي، وكانت النتيجة رائعة.

تثبيت التطبيق

 

DROPS Visual Language Learning

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

يتسم هذا التطبيق بواجهة احترافية وسهلة الاستخدام وذو شعبية كبيرة على متجر جوجل بلاي، وقد حصل على شارة Editor’s Choice نظراً لما يقدمه للمستخدم. يساعدك التطبيق على تعلم اللغة الانجليزية مع الرسوم التوضيحية، كما يُعلِّمك كيفية إجراء محادثة باللغة الانجليزية. هذا التطبيق أيظاً يقدم لك ميزة التعلم عن طريق الألعاب المصغرة من أجل المتعة وعدم الملل.

تثبيت التطبيق

 

Memrise Easy Language Learning

تطبيق Memrise هو أيظاً أحد تطبيقات الأكثر شعبية في تعلم الإنجليزية على الأندرويد، وحائز على شارة Editor’s Choice. يتيح لك هذا التطبيق الدردشة مع الاشخاص الذين يتحدون اللغة الأم الانجليزية من أجل الاستفادة منهم. كما يتيح لك دروس من أجل تطوير مهاراتك وقدراتك في التحدث بدلاً من تعلم القواعد فقط. هذا التطبيق بكل تأكيد يستحق الاستخدام إذا كنت مهتما بالدردشة مع أشخاص وتحسين لغتك الانجليزية معهم.

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

إنه لا يقتصر على تعلم الإنجليزية فقط، بل بإمكانك أيظاً تعلم لغات أخرى عبره. حصل التطبيق على تقييم ممتاز على متجر جوجل بلاي بمعدل 4.7، وهذا خير دليل على تميزته في هذا المجال.

تثبيت التطبيق

 

Simply Learn American English

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

إذا كنت تبحث عن تطبيق تعلم اللغة الانجليزية الأمريكية فيمكنك التحقق من هذا التطبيق المهم، ولكن للأسف النسخة المجانية منه يتيح لك الوصول إلى عدد محدود من الكلمات والعبارات. في المقابل، النسخة المدفوعة تتيح لك الوصول إلى أكثر من 1000 كلمة وعبارة من اللغة الانجليزية ذات النطق الأمريكي. كما يوفِّر لك مقاطع صوتية بجودة عالية بالنطق الأمريكي. إنه تطبيق جيد للذين يريدون تعلم الإنجليزية بالنطق الأمريكي مباشرة.

تثبيت التطبيق

 

Rosetta Stone

أحد التطبيقات الأخرى الرائدة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها. إنه حقاً فريد من نوعه، يتميَّز من خلال تقديمه لتقنية براءة الاختراع TruAccent. يتيح لك التطبيق قراءة القصص القصيرة ويوفر لك ملاحظات فورية على آدائك. أضف على ذلك أنه يمكنك تنزيل الدروس للتعلُّم في أي وقت بدون الحاجة للاتصال بالانترنت. تطبيق مميز ورائع، أنصحكم بتجربته إذا كنت ترغب بتعلم اللغة الانجليزية.

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

ليس فقط الإنجليزية، بل يمكنك عبره تعلم العديد من اللغات الأخرى الأكثر تداولاً بالعالم. من ناحية تقييم المستخدمين، لقد حصل التطبيق على تقييم ممتاز بنسبة 4.7، وهذا مُستحقّْ وفق تجربتي الشخصية.

تثبيت التطبيق

 

Busuu: Learn Languages

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

إليك تطبيق تعلم الانجليزية مفيد للمبتدئين. الأمر الذي يُميِّز تطبيق Busuu هو أنك تستطيع التواصل مع المجتمع والحصول على ملاحضات وإفادة من المتحدِّثين الأصليين للغة الانجليزية. أضف على ذلك أنه يضم جميع الأساسيات في دروسه مثل القراءة والكتابة والإملاء وغيرها. بغض النظر عن اللغة الإنجليزية يمكنك تعلم 12 لغة أخرى داخل هذا التطبيق.

تثبيت التطبيق

 

Linguado

إنه تطبيق مميز صراحة، يتيح لك التحدق مع الأشخاص المتحدثين الأصليين للغة التي تريدها، أيظاً يمكنك البحث عن شخص للتحدث معه بناءاً على جنسيته، لغته، أو موقعه الجغرافي الذي سيتيح لك العثور على أصدقاء قريبين منك أو في أي دولة تريد. يتيح التطبيق للمستخدمين أمكانية الدردشة النصية والصوتية، كما يشمل ميزة ترجمة النص الذي يُكتب في الدردشة من أجل فهم الكلمات وتعلمها سريعاً.

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

إضافة إلى ذلك، يمكنك عبر التطبيق إجراء محادثة فيديو مباشرة من أجل ممارسة التحدث مع الآخرين وتحسين النطق. تطبيق Linguado مميز وأنصح باستخدامه هو أيظاً لتعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى تريد.

تثبيت التطبيق

 

Beelinguapp

من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاندرويد

سوف نختم القائمة بهذا التطبيق الذي يساعدك على تعلم اللغة الانجليزية وبعض اللغات الأخرى بطريقة تختلف عن معظم التطبيقات الأخرى. يتيح لك التطبيق قراءة القصص والاستماع إليها بلغات مختلفة، لذلك يمكنك قراءة القصة بلغتك الأم وكذلك اللغة الإنجليزية لتتعلم الكلمات والعبارات أثناء القيام بذلك. ننصحك بهذا التطبيق إذا كنت مهتما بتعلم اللغة الانجليزية من خلال قراءة القصص والاستماع إليها.

تثبيت التطبيق

 

نصائح لتعلم اللغة الانجليزية عبر التطبيق

وفق تجربتي أنصحك بالالتزام في تعلم هذه اللغة لأطول مدة ممكنة. التزم لمدة عامين من التعلم اليومي، وحتى لو كانت ساعة في اليوم فقط أو أقل من ذلك. أنصحك باستخدام تطبيق Dolingo، إضافة إلى تطبيق Hallo من أجل ممارسة التحدث مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم. اجعل حياتك باللغة الانجليزية، على سبيل المثال:

  • قم تعيين جميع أجهزتك باللغة الانجليزية.
  • قم بمشاهدة الأفلام المدبلجة بالعربية مع عرض الترجمة باللغة الانجليزية.
  • اقرأ الكتب باللغة الانجليزية وحاول ترجمة أي جملة أو كلمة لم تفهمها.
  • ابحث في الانترنت سواء في جوجل أو يتويتب باللغة الانجليزية، وقم بقراءة المقالات بنفس اللغة عبر الويب.
  • حاول ما أمكن أن تعاشر صديق يرغب بالتحدث باللغة الانجليزية، وذلك من أجل التحدث معه لتطوير وتحسين اللغة يومياً.
  • ألق نظرة على أفضل موقع تعلم اللغة الإنجليزية عبر مشاهدة الأفلام الأجنبية.

علاوة على ذلك، سوف يهمك أيظاً أفضل كيبورد لتعلم اللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى