كيفيةماكويندوز 10

كيفية تشغيل برامج الماك على الويندوز

هل سبق لك أن وجدت برنامج وأدركت أنه خاص لنظام الماك MacOS, مع وجود هذا الكم الكبير من برامج الويندوز أصبحت برامج الماك نادرة, وأيظاً يوجد بعض من البرامج تقتصر على نظام الماك فقط ولا يوجد لها أي نسخة على Windows, لهذا نجد العديد من مستخدمي هذا الأخير يبحثون على طريقة تشغيل برامج الماك على نظام الويندوز.
كيفية تشغيل برامج الماك على الويندوز
هناك طرق قليلة جداً لتشغيل برامج نظام Mac على الويندوز, وفي هذا المقال سوف نتعرف على أسهل طريقة وأكثرها كفاءة لتشغيل واستخدام برامج الماك على ويندوز 10 مجانا.

كيفية تشغيل برامج الماك على الويندوز

 

المرحلة الأولى: إنشاء المشغل الإفتراضي لنظام الماك (Virtual Machine)

تكمن أسهل وأفضل طريقة لتشغيل برامج Mac على الويندوز في جهاز افتراضي Virtual Machine أو VMware, أول شيء سنقوم به هو تحميل وتثبيت أحد البرامج التالية.

 

– قم بتحميل برنامج المشغل الافتراضي VirtualBox على الويندوز وثبته بالطريقة العادية.

 

– قم بتنزيل برنامج VMware Player على الويندوز وثبته بالطريقة العادية أيظاً.

 

المرحلة الثانية: تحميل نسخة نظام MacOS للمشغل الافتراضي.

– الآن سنقوم بتحميل نسخة نظام الماك macOS Mojave, بمجرد الدخول إلى الرابط أدناه, ستجد ملف واحد مضغوط, قم بالنقر عليه واضغط على Download أو تحميل.

 

المرحلة الثالثة: إنشاء macOS Mojave ISO Image

إذا كان لديك بالفعل “Install macOS Mojave.App” فتأكد من نقله إلى مجلد Application. سنقوم بإنشاء ملف Mojave ISO خاص بنا باستخدام تطبيق “Terminal” الذي يمكنك تشغيله عبر التوجه إلى قسم Applications ثم إلى Utilities.

 

# إنشاء macOS Mojave DMG Image
hdiutil create -o /tmp/mojave -size 7900m -volname mojave -layout SPUD -fs HFS+J

 

# Mount Mojave DMG image to macOS
hdiutil attach /tmp/mojave.dmg -noverify -mountpoint /Volumes/mojave

 

# إنشاء Mojave Installer

sudo /Applications/Install macOS Mojave.app/Contents/Resources/createinstallmedia –volume /Volumes/mojave –nointeraction

 

# Unmount Disk Image
hdiutil detach /volumes/Install macOS mojave

 

# تحويل ملف DMG إلى ملف ISO
hdiutil convert /tmp/mojave.dmg -format UDTO -o ~/Desktop/mojave.cdr

 

# إعادة تسمية ونقل ملف Mojave ISO إلى سطح المكتب
mv ~/Desktop/mojave.cdr ~/Desktop/mojave.iso

 

تثبيت MacOS على VirtualBox أو VMware

– بما أن هذه الخطوة تحتاج إلى وقت وصور توضيحية عديدة لشرح كيفية تثبيت نظام macOS Mojave على المشغل الافتراضي, سوف أقدم لك رابط موضوع أجنبي خالي من الأخطاء يشمل جميع الخطوات اللازمة بالصور التوضيحية لكيفية لتثبيت هذا النظام على Virtual Machine.

 

– أو إذا كنت ترغب في التعرف على الطريقة بالصوت والصورة, فأنصحك بهذا الفيديو الذي يشرح فيه طريقة تثبيت نظام الماك على المشغل الافتراضي في الويندوز من الصفر حتى النهاية.

 

المرحلة الأخيرة : تسجيل الدخول إلى حسابك آبل وتنزيل البرامج

تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب آبل من أجل أن تتمكن من تنزيل التطبيقات من Apple Store. بعد تسجيل الدخول يمكنك فتح متجر البرامج واختيار أي برنامج تريد تثبيته على نظام MacOS في المشغل الافتراضي Virtual Machine, بعد اختيار التطبيق قم بالضغط على Get ثم install, بعد انتهاء التثبيت قم بالضغط على Open من أجل أن يفتح معك البرنامج, وها أنت قمت بتشغيل البرنامج على الويندوز, وذلك بالطبع من خلال Virtual Machine الذي يعود الفضل له.

 

برامج الماك في ويندوز

 

بعد استخدامك لنظام التشغيل MacOS على المشغل الافتراضي, أفضل طريقة لإيقاف تشغيل النظام MacOS هي من داخل النظام نفسه. كل من VirtualBox و VMware لديهما خيار إيقاف التشغيل أو إطفاء ولكن هذا يمكن أن يتسبب في مشكلة, قد يؤدي الإيقاف المفاجئ للنظام إلى تلف في القرص الافتراضي, لذلك يفضل إيقاف التشغيل عبر النظام نفسه من الداخل من خلال النقر على شعار Apple في الزاوية العلوية, ثم الضغط على Shut Down ليتم إغلاق النظام بالشكل الصحيح وبدون حدوث أي مشكل, وبالتالي سيتم إغلاق المشغل الإفتراضي بعدها.

 

أغلب برامج نظام MacOS لديها بدائل على نظام الويندوز, الأمر فقط يلزم بحث عبر الإنترنت وسوف تجد البرنامج المشابه والمتخصص في نفس المجال. يجب أن تعلم أيظاً أن استخدام نظام الماك على أجهزة أخرى بخلاف Apple هو أمر يتعارض مع اتفاقية الاستخدام لآبل (EULA).

 

أعتقد أنه شرحنا بما فيه الكفاية فيما يخص كيفية تشغيل برامج الماك على نظام الويندوز. الطريقة سهلة وبسيطة فقط تحتاج إلى مشغل افتراضي ونسخة نظام الماك, بإذن الله في المستقبل القريب سنقوم بشرح كيفية تثبيت نظام MacOS على Virtual Machine. قد ترغب في تحميل واستخدام أروع خلفيات نظام macOS Catalina.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى