أفضل تطبيقات

أفضل 7 تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي Smart TV في 2022

نسبة كبيرة جداً من الناس في وقتنا الحالي يشاهدون التلفاز أون لاين، أي ليس عبر الأقمار الاصطناعية، بل اعتماداً على شبكة الواي فاي، وبالتحديد مشاهدة قنوات IPTV، بمعنى آخر مشاهدة القنوات على التلفزيون من خلال تقنية IPTV التي أصبحت لها شعبية كبيرة جداً. توجد العديد من تطبيقات IPTV التي تتيح لك تشغيل ومشاهدة القنوات المشفرة والمفتوحة على التلفاز الذكي بشكل مجاني أو مدفوع. لذلك إذا كنت في حيرة من أمرك باختيار التطبيق المناسب، سوف أعرض لك في هذا الموضوع أفضل 7 تطبيقات IPTV لمشاهدة القنوات أون لاين على التلفاز الذكي.

أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

إذا كنت تريد الاستمتاع في مشاهدة القنوات والبث المباشر للمباريات وغيرها على التلفاز الذكي، يجب أن تعلم أنه من الضروري اللُّجوء لأحد التطبيقات التي تتيح لك تشغيل قوائم IPTV M3U. لذلك ما سوف أقدمه لك هي الخيارات المثالية لتجربة أفضل في المشاهدة على Smart TV.

مهم لك : أفضل المواقع للحصول على IPTV مجاني مدى الحياة

 

أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

كما سبق الذكر، هذه فقط عبارة عن برامج قارئة لملفات IPTV M3U. ويمكنك الحصول على هذه الأخيرة من خلال بعض مواقع الويب التي تُوفِّر لك ذلك. إذا كنت تريد ملفات IPTV M3U لمشاهدة القنوات بجودة عالية وبدون انقطاعات في البث، أنصحك باستخدام موقع CleanIPTV الذي أستخدمه أنا شخصياً بسعر 10 دولار شهرياً، أو 75 دولار سنوياً. أما المواقع التي تتيح قوائم IPTV M3U مجاناً، لا أضمن أن تعمل لك بشكل دائم وبكفاءة أداء عالية بناءاً على تجربتي الشخصية.

VLC

بدون أي شك، في حالة امتلاكك للتفاز الذكي الداعم لنظام الأندرويد، فإن تطبيق VLC هو المُشغِّل المميز لتشغيل ملفات m3u. هو تطبيق مشهور ومفتوح المصدر، يتيح لك تشغيل الفيديوهات والموسيقى وأي نوع آخر من المحتوى بدون أي إضافات وقيود.

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

لاستخدام التطبيق، ما عليك سوى الدخول إلى متجر جوجل بلاي عبر التلفاز الذكي، والبحث عن تطبيق VLC ثم القيام بتثبيته بالطريقة العادية. بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بالدخول إليه وانقر على media في الأعلى، ثم الضغط على Open network location، لتظهر لك نافذة تضم خانة إدخال عنوان URL لأي قناة تريد تشغيلها.

احصل على تطبيق VLC

Kodi

إنه أحد التطبيقات الأكثر شعبية الذي يتيح لك تشغيل القنوات والأفلام والفيديوهات بكل سهولة وسلاسة، وذلك عبر مختلف الأجهزة ومن بينها التلفاز الذكي الذي يعمل بنظام Android وأيظاً أجهزة Apple TV. كما هو الحال مع المشغل أعلاه يمكنك تثبيته عبر متجر جوجل بلاي بكل بساطة.

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

من التطبيقات الأكثر استعمالاً في تشغيل ملفات IPTV لمشاهدة القنوات المشفرة، أضف على ذلك، أنه يتيح لك مشاهدة معظم الأفلام والمسلسلات إلى جانب العديد من العروض التلفزيونية المتنوعة. تطبيق يعمل بكفاءة جد عالية ولن تواجه معه أي مشاكل.

TiviMate IPTV Player

إنه أحد أفضل التطبيقات التي تتيح لك تشغيل ملفات IPTV على جهاز أندرويد TV. ومع ذلك، للأسف لا يوجد إصدار الهاتف. قبل كل شيء، يتيح لك هذا التطبيق مشاهدة مريحة لطالما كانت ملفات IPTV تعتمد على سيرفرات جيدة. إضافة إلى ذلك، يشمل التطبيق العديد الميزات المتعلقة بتجربة الاستخدام، مثل دعم قوائم تشغيل متعددة، إعادة تسمية القنوات واستيراد شعارات مخصصة لها وفق تفضيلاتك، أيظاً يمكنك ترتيب ظهور القنوات في القائمة، وغيرها من الأمور المهم التي تُسهِّل عليك استخدام التطبيق.

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

إذا كانت لديك قائمة تشغيل واحدة فقط، فستكون النسخة المجانية من التطبيق كافية. أما إذا كنت ترغب بتشغيل قوائم IPTV متعددة، فإن الأمر يتطلب الترقية إلى الإصدار المُميَّز بسعر 4.99 دولار سنوياً، ويسمح لك باستخدام التطبيق على ما يصل إلى خمسة أجهزة.

الحصول على TiviMate

Lazy IPTV

أحد التطبيقات المثيرة للاهتمام أيظاً، يدعم العديد من صيغ الملفات، بما في ذلك ملفات مشاهدة قنوات IPTV. تطبيق سهل الاستخدام إذ يتيح لك تخصيص الواجهة الرئيسية مثل إنشاء اختصار للقنوات لتسهيل التشغيل أثناء فتح التطبيق، كما يمكنك أيظاً إنشاء قوائم وإضافة المحتوى إلى المفضلة. يجب عليك أن تعلم أن هذا التطبيق مجرد مشغل، إذ يمكنك تشغيل عليه على التلفاز الذكي فيديوهات وملفات قنوات IPTV بأداء جيد كما هو الحال مع مشغل Kodi و VLC.

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

ينصح التطبيق بتشغيل ملفات IPTV ذات تنسيق m3u أو xspf من أجل تجربة مشاهدة أفضل. علاوة على ذلك، يشمل التطبيق العديد من الميزات المهمة التي تتيح لك تجربة استخدام جد سهلة ومريحة على التلفاز الذكي.

للحصول على Lazy IPTV

SS IPTV

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

تطبيق آخر مشهور جداً في عالم الإبي تيفي، وذلك نظراً لخدماته المجانية وكفاءته العالية في تشغيل الملفات بصيغ عديدة، بما في ذلك m3u, asx, xspf, pls. كما يمكنك تشغيل أي فيديو أو مقطع صوتي سواء أون لاين أو أوف لاين. يتسم التطبيق بالعديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية الوصول إلى محتوى مزود الخدمات، وخاصية الرقابة الأبوية، أناقة وسلاسة في الاستخدام، أداء عالي في التشغيل.

تثبيت تطبيق SS IPTV

IPTV Smarters Pro

هذا التطبيق الشهير هو أيظاً عبارة عن مشغل داعم لملفات IPTV إذ يمكنك تشغيلها عليه بأداء عالي. تم تصميمه للعمل مع أي تلفاز ذكي، ولكن مع دعم خاص للعلامتين التجاريتين Samsung و LG، ناهيك عن دعمه أيظاً لنظام الأندرويد. تطبيق سهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو رفع ملف IPTV عليه أو وضع رابط URL أو قم بتسجيل الدخول إليه عبر Xtream Codes API.

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

كما هو الحال مع معظم التطبيقات الأخرى، لا يتيح لك هذا التطبيق أي قنوات IPTV مضمنة، إذ يجب عليك توفيرها بنفسك وتشغيلها على التطبيق بكل سلاسة. تطبيق قابل للتخصيص، إذ يتيح لك إمكانية تنظيم القوائم الخاصة بك، تشغيل VPN عليه، أحد الميزات المثيرة للاهتمام عليه أنه بإمكانه تشغيل وعرض شاشات متعددة مع محتويات مختلفة في نفس الوقت، هذا مناسب للأخوين الذين دائما يتجادلون حول المحتوى الذي يجب مشاهدته على التلفاز.

تثبيت تطبيق IPTV Smarters Pro

GSE Smart IPTV

تطبيق يتيح لنا مشاهدة البث التلفزيوني عبر الإنترنت على التلفاز الذكي من خلال قوائم m3u التي تتيح لنا الوصول إلى جميع القنوات المشفرة والمفتوحة وتشغيل الأفلام والمسلسلات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيظاً تثبيت التطبيق على بعض من أجهزة TV box مثل جهاز Amazon Fire TV Stick الشهير وبعض الأجهزة الأخرى التي يأتي فيها هذا التطبيق مثبت بشكل مسبق، والجدير بالذكر أن التطبيق متوافق أيظاً مع أجهزة Apple TV.

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي والموقع الرسمي الخاص به، طبعاً أسهل وأسرع وسيلة لتثبيت التطبيق على تلفازنا الذكي، هي عن طريق متجر جوجل بلاي، فقط ادخل إلى هذا الأخير على التلفاز وقم بتنزيله وتثبيته بكل بساطة.

احصل على تطبيق GSE Smart IPTV

كلمات ختامية

كانت هذه هي أقوى وأفضل تطبيقات مشاهدة قنوات IPTV على التلفاز الذكي Smart TV، جميعها تعمل على مختلف أجهزة أندرويد TV، وعلى مختلفة أجهزة Box TV، إلى جانب دعم بعضها لأجهزة Apple TV. أتمنى أني قد وفقت في تقديم ما ترغب به واستفدت من هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى