أفضل تطبيقات

أفضل 8 تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي (2024)

نسبة كبيرة جداً من الناس في وقتنا الحالي يشاهدون التلفاز أون لاين، أي ليس عبر الأقمار الاصطناعية، بل اعتماداً على شبكة الواي فاي، وبالتحديد مشاهدة قنوات IPTV، بمعنى آخر مشاهدة القنوات على التلفزيون من خلال تقنية IPTV التي أصبحت لها شعبية كبيرة جداً. توجد العديد من التطبيقات التي تتيح لك تشغيل ومشاهدة القنوات المشفرة والمفتوحة على التلفاز الذكي بشكل مجاني أو مدفوع. لذلك إذا لم تكن لديك أي دراية عن التطبيق الذي سوف تستخدمه، سوف أعرض لك في هذا الدليل قائمة تشمل تطبيقات تشغيل IPTV لمشاهدة القنوات على التلفاز الذكي.

أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

إذا كنت تريد الاستمتاع في مشاهدة القنوات والبث المباشر للمباريات وغيرها على التلفاز الذكي، يجب أن تعلم أنه من الضروري اللُّجوء لأحد التطبيقات التي تتيح لك تشغيل قوائم IPTV M3U. لذلك ما سوف أقدمه لك هي الخيارات المثالية لتجربة أفضل في المشاهدة على Smart TV.

أفضل تطبيقات تشغيل IPTV على التلفاز الذكي

كما سبق الذكر، هذه فقط عبارة عن مشغِّلات لسيرفرات IPTV. ويمكنك الحصول على هذه الأخيرة من خلال بعض مواقع الويب التي تُوفِّر لك ذلك بشكل مدفوع، أما المواقع التي تتيح لك ذلك مجاناً، لا أضمن أن تعمل تلك السيرفرات بشكل مستقر ودائم بناءاً على تجربتي الشخصية. إذا كنت تريد سيرفر IPTV لمشاهدة القنوات بجودة عالية وبدون انقطاعات في البث، أنصحك باستخدام موقع CleanIPTV الذي أستخدمه أنا شخصياً، ولحد الآن راضي على خِدمتِه، وسبق أن قمنا بإدراجه ضمن قائمة أفضل مواقع اشتراك IPTV.

IPTV Smarters Pro

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

هذا التطبيق الشهير عبارة عن مشغل داعم لملفات IPTV إذ يمكنك تشغيلها عليه بأداء عالي. تم تصميمه للعمل مع أي تلفاز ذكي، ولكن مع دعم خاص للعلامتين التجاريتين Samsung و LG، ناهيك عن دعمه أيظاً لنظام الأندرويد. تطبيق سهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو إدخال بيانات تسجيل الدخول إلى السيرفر (Xtream Codes API)، كما أنه في بعض النسخ الأخرى يتيح لك أيظاً إمكانية تسجيل الدخول عبر رابط M3U.

كما هو الحال مع معظم التطبيقات الأخرى، لا يتيح لك هذا التطبيق أي قنوات IPTV مضمنة، إذ يجب عليك توفيرها بنفسك وتشغيلها على التطبيق بكل سلاسة. تطبيق قابل للتخصيص، إذ يتيح لك إمكانية تنظيم القوائم الخاصة بك، تشغيل VPN عليه.

من بين الميزات المثيرة للاهتمام عليه أنه بإمكانه تشغيل وعرض شاشات متعددة مع محتويات مختلفة في نفس الوقت، هذا مناسب للأخوين الذين دائما يتجادلون حول المحتوى الذي يجب مشاهدته على التلفاز.

  • إذا كنت من مستخدمي Samsung Smart TV أو LG، فسوف تجد التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بالجهازين.

Flix IPTV

من أفضل تطبيقات تشغيل iptv على التلفاز الذكي

إنه تطبيق مميز متاح لجميع المنصات، يتميز التطبيق بميزة الرقابة الأبوية، والقدرة على تغيير مظهر واجهة التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل روابط M3u، وهذا هو الهدف الرئيسي من التطبيق.

يتيح لك جميع خيارات التحكم أثناء المشاهدة، بما في ذلك تفاصيل الفيديو، تحرير الفيديو للأمام أو الخلف، وقت النوم، إمكانية رفع الترجمة، وغيرها. التطبيق متوفر بشكل مدفوع على بعض المنصات، ومع ذلك يتيح لك الاستخدام التجريبي لمدة أسبوع مجانا.

يتوفر Flix IPTV على جميع المنصات، إذ يمكن استخدامه على كل من الأندرويد، iOS، الماك، الويندوزAndroid TV، FireStick، Samsung Smart TV، LG، إضافة إلى Apple TV.

تنزيل التطبيق: أندرويد


TiviMate

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

إنه أحد أفضل التطبيقات التي تتيح لك تشغيل روابط M3U على جهاز أندرويد TV، هواتف الأندرويد، Amazon Fire، الكمبيوتر. قبل كل شيء، يتيح لك هذا التطبيق مشاهدة مريحة لطالما كانت ملفات IPTV تعتمد على سيرفرات جيدة.

إضافة إلى ذلك، يشمل التطبيق العديد الميزات المتعلقة بتجربة الاستخدام، مثل دعم قوائم تشغيل متعددة، إعادة تسمية القنوات واستيراد شعارات مخصصة لها وفق تفضيلاتك، أيظاً يمكنك ترتيب ظهور القنوات في القائمة، وغيرها من الأمور المهمة التي تُسهِّل عليك استخدام التطبيق.

إذا كانت لديك قائمة تشغيل واحدة فقط، فستكون النسخة المجانية من التطبيق كافية. أما في حالة رغبتك بتشغيل قوائم IPTV متعددة، فإن الأمر يتطلب الترقية إلى الإصدار المُميَّز بسعر 4.99 دولار سنوياً، ويسمح لك باستخدام التطبيق على خمسة أجهزة كحد أقصى.


XCIPTV Player

تطبيق XCIPTV Player

إنه مشغل IPTV مميز وسهل الاستخدام، يتيح لك إمكانية الدخول إلى السيرفر الخاص بك لمشاهدة القنوات عبر إدخال رابط M3U و EPG، أو عبر إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بالسيرفر (إسم المستخدم، كلمة المرور، رابط URL).

من ميزاته أنه يشمل خيارات عديدة تسهل عليك الاستخدام، بما في ذلك إضافة إلى المفضلة، تخصيص القوائم، إمكانية إضافة اشتراكات عديدة، وغيرها. علاوة على ذلك، إنه يعمل مع العديد من مشغلات الفيديو الخارجية مثل MX Player الذي سيقلل من التخزين المؤقت.

  • إنه مجاني تماماً.
  • متاح لأجهزة الأندرويد، LG، Samsung TV.

Televizo

تطبيق Televizo

يعتبر Televizo خياراً جيداً ومتاح لمعظم الأجهزة بما في ذلك Firestick، Fire TV إضافة إلى أجهزة أندرويد TV. يتيح لك إمكانية تسجيل الدخول إلى السيرفر الخاص بك عبر إدخال M3U URL أو XtreamAPI.

من ناحية تجربة الاستخدام فهو أنيق وسلس، كما يتيح لك العديد من الخيارات المهمة لجعل تجربة الاستخدام أفضل.

  • إنه مجاني ولكن محدود الميزات، ومع ذلك إذا كنت تريد استخدامه بجميع ميزاته، يتطلب عليك الاشتراك في Televizo Premium بسعر 2 دولار شهرياً أو 12 دولار سنوياً.
  • تثبيت التطبيق: أندرويد

SSIPTV

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

تطبيق آخر مشهور في عالم IPTV، وذلك نظراً لخدماته المجانية وكفاءته العالية في تشغيل ملفات M3U، بما في ذلك m3u, asx, xspf, pls. كما يمكنك تشغيل أي فيديو أو مقطع صوتي سواء أون لاين أو أوف لاين.

يتَّسم التطبيق بالعديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية الوصول إلى محتوى مزود الخدمات، وخاصية الرقابة الأبوية، أداء عالي وسلس في الاستخدام، ومع ذلك يمكن أن نعتمد على هذا التطبيق كبديل للتطبيقات أعلاه.

  • مجاني الاستخدام.
  • تثبيت التطبيق: أندرويد – متاح في متجر التطبيقات لبعض أجهزة التلفاز الذكي.

Kodi

من أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي

إنه أحد التطبيقات الأكثر شعبية الذي يتيح لك تشغيل القنوات والأفلام والفيديوهات بكل سهولة وسلاسة، وذلك عبر مختلف الأجهزة ومن بينها التلفاز الذكي الذي يعمل بنظام Android وأيظاً أجهزة Apple TV، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر.

يعتبر تطبيق Kodi من المشغلات الأكثر استعمالاً في تشغيل ملفات IPTV لمشاهدة القنوات المشفرة، ومع ذلك، لا يدعم إمكانية تسجيل الدخول عبر XtreamAPI. إنه سلس للغاية ويشمل خيارات تخصيص عديدة تسهِّل عليك الاستخدام.


Smart IPTV

تطبيق Smart IPTV

أحد الأسماء الكبيرة في مجال تطبيقات تشغيل IPTV، ومع ذلك أنا لا أفضله ويمكن استخدامه كبديل لبعض التطبيقات. يتيح لك بالأساس تحميل قائمة M3U مباشرة من التطبيق وليس على موقعهم الويب. في المقابل، لا يشمل خيار تسجيل الدخول إلى السيرفر الخاص بك عبر إسم المستخدم، كلمة المرور ورابط URL.

من ناحية الأداء فهو تطبيق مشغل جيد ويمكن الاعتماد عليه. إنه متاح لمجموعة من الأجهزة، بما في ذلك Firesticks، Amazon Fire TV، أندرويد TV، سامسونج TV، أجهزة MAG، في حين أنه غير متوفر على نظام iOS.

  • إذا لم تجد التطبيق متاح مجاناً على جهازك، فيمكنك شراءه لمرة واحدة فقط بسعر 6 دولار.

كلمات ختامية

كانت هذه هي أقوى وأفضل تطبيقات مشاهدة قنوات IPTV على التلفاز الذكي، يمكنك اختيار التطبيق المشغل المناسب لك بناءاً على جهاز التلفاز الذي تستخدمه وكفاءة التطبيق طبعاً، بحيث أنه ليس كلها تشتغل على جميع الأجهزة بدون استثناء. حسب تجربتي الشخصية، أنصح باستخدام التطبيق المذكور في الأول المتاح للعديد من الأجهزة، بما في ذلك أندرويد TV، Samsung TV، LG وغيرها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Ssi Mohamed bonsoir
    j’ai lu votre article qui m’a permis de comprendre que vous êtes un bon connaisseur du monde IPTV et par conséquent je peux vous posez quelques questions à ce propos.
    voilà j’ai une tv smart Samsung avec un abonnement IPTV sur (Ibo player) et une smart TV Hisense A6 avec un abonnement IPTV sur (Smart tv+)
    comment faire pour visionner le contenu de ces abonnements dans les autres Tv installées dans les autres pièces de la maison cad comment faire pour avoir plusieurs connexions pour chaque abonnement ? je ne saurais comment vous remercier. salutatios

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى