استرجاع رسائل واتس اب القديمة في الهاتف الجديد، بدون جوجل درايف

لنفترض أنك قمت بشراء هاتف جديد يعمل بنظام أندرويد، وأردت أن تقوم باسترجاع رسائل واتس اب القديمة من الجهاز السابق إلى هاتفك الجديد، طبعاً توفر واتس اب ميزة مفيدة جداً، وهي إمكانية استرجاع الرسائل على الهاتف الجديد من خلال google drive، أي عند الدخول لحسابك جوجل سوف يتم استرجاع الرسائل القديمة بشكل تلقائي كون أن النسخة الاحتياطية لبيانات Whatsapp الخاص بك تم حفظها على جوجل درايف من طرف الشركة. ولكن السؤال المطروح هنا، ماذا لو لم يكن لديك اتصال انترنت؟ أو ماذا لو نسيت حساب جوجل الذي سجلت به في الهاتف السابق؟ في هذه الحالة يتوجب عليك اتباع الخطوات أسفله لمعرفة كيفية استرجاع رسائل الواتس اب القديمة في الهاتف الجديد بدون استخدام Google Drive، وطبعاً عندما أتحدث عن رسائل الواتس اب، أقصد كل المحتويات، الرسائل النصية، الصوتية والمرئية، الملصقات والصور، وغيرها.
استرجاع رسائل whatsapp القديمة في هاتف جديد

كيفية استرجاع رسائل واتس اب القديمة بدون جوجل درايف

قبل الدخول إلى إعدادات واتس اب على الهاتف الجديد، يتوجب عليك القيام ببعض الأمور على هاتفك القديم. ادخل إلى أي مستكشف للملفات على هاتفك القديم، على سبيل المثال Super File Explorer EX، بعد ذلك توجه إلى Internal Storage، ثم انتقل إلى WhatsApp بعدها ادخل إلى ملف Databases وستجد جميع النسخ الاحتياطية للرسائل موجودة هناك مع تاريخ النسخ كما هو مبين في الصورة أسفله.

إنشاء نسخة احتياطية لرسائل واتس اب

في حالة عدم وجود أحدث نسخة احتياطية على Databases، بإمكانك إنشاء نسخة احتياطية حديثة على الهاتف القديم، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية.
افتح واتس اب وادخل إلى الإعدادات ثم انقر على Chats، بعدها Chat backup، وأخيراً اضغط على Back up لإنشاء نسخة احتياطية.
كيفية استرجاع رسائل واتس اب القديمة بدون جوجل درايف
الآن كل ما عليك سوى نقل النسخة الاحتياطية إلى الهاتف الجديد عبر الذاكرة الخارجية MicroSD أو من خلال كابل USB عن طريق نقلها إلى الكمبيوتر ثم من الكمبيوتر إلى الهاتف الجديد. بعد القيام بعملية تحويل النسخة الاحتياطية إلى الهاتف الجديد، اتبع التعليمات التالية حول كيفية استعادة رسائل واتس اب القديمة بدون Google Drive.

استرجاع رسائل واتس اب القديمة على الهاتف الجديد بدون Google Drive

1- قم بتنزيل وتثبيت Whatsapp على هاتفك الجديد، ولكن لا تفتحه.
2- عبر مستكشف الملفات Super File Explorer EX كمثال، توجه إلى Internal Storage، ثم Whatsapp بعدها ادخل إلى Databases، في بعض الأحيان قد لا تجد هذا الأخير متاح، ولكن لا بأس، يمكنك إنشاءه يدوياً بكل بساطة.
3- الآن مع المرحلة المهمة لاسترجاع رسائل واتس اب، قم بنسخ النسخة الاحتياطية التي سبق وأن نقلتها على الهاتف الجديد، ثم ضعها في ملف Databases.
4- قم بفتح تطبيق واتس اب وأدخل رقم هاتفك، بعد ذالك انقر على Restore من أجل أن يقوم واتس اب باستعادة كل الرسائل على جهازك الجديد.
الآن تمت استعادة رسائل الواتس اب القديمة على جهازك الجديد بنجاح وبدون استخدام جوجل درايف. علاوة على ذلك، في حالة تسجيل دخولك على حسابك جوجل في الجهاز الجديد قبل القيام بالعملية أعلاه، قد يتعرف واتس اب على النسخة الاحتياطية المسجلة في جوجل درايف بدلاً من النسخة المتاحة في الهاتف، لتجنب هذا الأمر، فقط قم بحذف حسابك جوجل من الهاتف عبر اتباع المسار التالي : إعدادات الهاتف أي Setting ثم Accounts، بعدها انقر على حسابك جوجل واحذفه عبر الضغط على Remove account.
الآن بعد حذف الحساب قم بإلغاء تثبيت تطبيق واتس اب من جهازك وأعد تثبيته، وسوف يعمل استعادة الرسائل من النسخة المخزنة على الهاتف بدل جوجل درايف بكل سهولة. علاوة على ذلك، تعرف على كيفية إرسال رسائل واتس اب تحذف تلقائياً.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد