تحميل أحدث إصدار SamFirm ” كيفية تحميل رومات سامسونج الرسمية من الأداة

أداة SamFirm، هي كلمة اختصار لـ “Samsung Firmware”، يتيح لك إمكانية تحميل رومات وتحديثات سامسونج جالكسي الرسمية بشكل مباشر من أجل تثبيتها على أي هاتف سامسونج، لذلك سوف أقدم لك في هذا الموضوع دليل شامل عن تحميل جميع إصدارات برنامج SamFirm والتعرف على كيفية استخدامه.

 

تحميل أحدث إصدار SamFirm

 

يحب العديد من المستخدمين وخاصة الصغار منهم، اللعب والعبث بخيارات الهاتف وإعداداته، تثبيت تطبيقات جديدة مختلفة، تغيير مظهر الهاتف، وغيرها، في المقال نجد نسبة كبيرة من الكبار يقومون بتثبيت رومات جديدة على هواتفهم وتحديثها باستمرار، لذلك من الضروري الحاجة لرومات رسمية لتثبيتها على أجهزة سامسونج عبر أداة SamFirm المميزة.

 

سواء كان جهازك لا يعمل بكفاءة عالية أو فيه خلل معين، يمكنك بسهولة حل المشكلة والخروج من باب أوسع عبر تثبيت أحد الرومات. على الرغم من أنه ليس من السهل الحصول على الرومات الرسمية من الشركات المصنعة للهواتف، إلا أنه من السهل الحصول على الرومات الرسمية من خوادم Samsung للتثبيت على أجهزتها، وأداة SamFirm هي الخيار المناسب لتحميل الرومات الرسمية من خوادم سامسونج.

 

إذا كنت تشعر بالملل والإحباط من محاولة تحميل روم بحجم 2 جيجا بايت طوال اليوم، فأداة سام فيرم تجعل لك هذه المهمة سهلة للغاية.

 

تحميل أداة Samsung Firmware لتحميل الرومات الرسمية

قبل كل شيء، تأكد من أنك ستقوم بتحميل السوفتوير الصحيح لجوالك، ويجب أن يكون الروم الصحيح بنفس اصدار الهاتف إضافة إلى الدولة التي قمت بشراء الهاتف منها. ولكن، كيف أعرف هذا؟ فقط من خلال الدخول إلى Settings> About device > Model Number. بعد ذلك ستحتاج إلى معرفة رمز CSC لجهازك من خلاله في حالة ما إذا كان هاتفك تابع لإحدى شركات الاتصالات مثلا ( فودافون، Tmobile-STC، وغيرها)، وتثبيت الروم الصحيح والمناسب لرمز CSC الخاص بذلك الهاتف.

 

معلومات عن الأداة

الإسم :  SamFirm
الموقع : samfirmtool
الفئة : تنزيل الرومات
اللغة : الانجليزية
الحجم : 12.8 ميجا بايت
الإصدار : آخر إصدار
التوافق : الويندوز
الترخيص : مجاني

 

إليك بعض إصدارات SamFirm ( الأحدث والأقدم)، كما ننصحك بتحميل إصدار v0.3.6 أو 0.4.1. 

كيفية استخدام Samfirm لتحميل رومات سامسونج الرسمية

1- قم بتحميل Samfirm على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز من خلال أحد الروابط أعلاه.
2- تأكد من أن لديك اتصال بالانترنت بعمل بشكل صحيح ومستقر بدون أي انقطاعات.
3- قم بفك الضغط عن ملف الأداة الذي قمت بتحميله بصيغة Zip.
4- بعد ذلك، افتح الملف المستخرج، ثم انقر على الأداة SamFirm.exe لتشغيلها.

 

تحميل أداة Samsung Firmware لتحميل الرومات الرسمية

 

5- كملاحظة، الأداة تتطلب تثبيت Microsoft .NET Framework على الكمبيوتر الخاص بك، لذلك، إذا لم تثبته بعد، فالأداة ستطالبك بذلك.
6- عند تشغيل برنامج أو أداة Samfirm، ستفتح معك نافذة كما هو موضح أدناه.

 

تحميل SamFirm لتنزيل وتثبيت رومات سامسونج الرسمية

 

7- الآن قم بكتابة رقم طراز هاتفك في خانة Model، على سبيل المثال في حالتي، سوف أقوم بتحميل أحدث الرومات الرسمية لهاتف Galaxy S7 Edge SM-G935F. يجدر الذكر أنه يمكنك معرفة جميع المعلومات حول طراز هاتفك ضمن Settings> About device.

 

8- الآن قم بكتابة كود CSC للدولة التي قمت بشراء الهاتف منها أو أي شركة اتصالات تابع لها الهاتف في خانة Region. ولمعرفة كود CSC الخاص بالهاتف، هناك طريقتين، الأولى عبر الاتصال بكود #1234#* ، والثانية عن طريق برنامج Samsung Kies.
 
9- تحديد الخيار Auto.
10- الان قم بالنقر على زر Check Update.
11- الآن انتظر بعض الوقت، وسترى جميع تفاصيل الروم الرسمي في الخانة السفلى.
12- في الأخير، قم بالضغط على زر Download لتحميل الروم بكل بساطة.
13- حدد مكان تنزيل الروم في جهازك الكمبيوتر.
14- الآن ما عليك سوى انتظار اكتمال التحميل.
16- عند اكتمال تحميل الروم الرسمي، سوف تحصل عليه في ملف مضغوط Zip، إذ يجب عليك فك الضغط عليه.
 
17- بعد فك الضغط، سوف تحصل على ملف بصيغة .tar.md5. إذا كنت قد وضعت هاتف حديثاً، فستجد في الملف المضغوط أربعة ملفات.

 

لقد قمنا بتنزيل الروم الرسمي من خوادم سامسونج لجوالنا بنجاح، والفضل يعود لأداة سام فيرم التي تقوم بكل شيء. الآن ما عليك سوى تثبيت هذا الروم يدوياً على هاتفك من خلال برنامج Odin. علاوة على ذلك، قد ترغب في تثبيت الرومات بواسطة Magisk Manager لأغلب هواتف الاندرويد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد