أفضل تطبيقاتأندرويدالايفون

أفضل 10 تطبيقات المانجا للاندرويد والايفون في 2023

المانجا هي القصص المصوَّرة التي أُنتِجت في اليابات برسومات ذات نمط مشابه للنمط الياباني، تعتبر المانجا من أنواع القصص الأكثر شهرة في العالم نظراً لما تضمه من رسومات أنمي ياباني إلى جانب نصوص لأقوال الشخصيات والأحدات التي تدور في القصة. انتشرت المانجا في بداية الثمانينيات بالعالم الغربي ولاقت إقبال وإعجاب فئة كبيرة من الشباب على الخصوص، قبل أن تنتشر في العالم العربي.

أفضل تطبيقات المانجا للاندرويد والايفون

لهذا تعد تطبيقات قراءة المانجا محطة إقبال نسبة كبيرة من الأشخاص في العالم سواءاً أطفال أو شباب. لهذا، قرَّرت في هذا المقال جمع أفضل تطبيقات المانجا لقراءتها بالعربية أو باللغات الأخرى، لك كامل الحرية في اختيار ما يناسبك وفق اللغات التي تتقنها. علاوة على ذلك، قد تبحث أيظاً على مواقع قراءة المانجا أون لاين.

 

أفضل تطبيقات قراءة المانجا للأندرويد والايفون

Manga Slayer

لا يمكننا أن نتحدث عن شيء إسمه أفضل تطبيقات المانجا بدون ذكر تطبيق مانجا سلاير الرائع الذي يتيح لك قراءة المانجا الياباني باللغة العربية، هذه الأخيرة من أبرز ما يتميز به التطبيق، ناهيك عن توفره على عدد كبير جداً من المحتويات وبدقة عالية للصور وبدون أخطاء في الكتابة.

تطبيق manga slayer

التطبيق منظم تنظيما احترافي يسهل على المستخدم الولوج إلى أي قصة أو الرجوع إليها للقراءة في بسرعة، وذلك عبر الخيارات والقوائم التي يتيحها، كما أنه خالي من الإعلانات المزعجة، مما يوفر لك حرية القرائة بكل أريحية.

  • السعر : مجاني
  • النظام : أندرويد

الحصول على التطبيق: أندرويد

 

مانجا اون لاين

تطبيق عربي جد مميز من جميع النواحي. يعتبر مكتبة ضخمة ومتنوعة للمانجا المترجمة بالعربية، كما يتسم بالتنظيم والسهولة في الاستخدام، بحيث يحدد لك الفصول التي تمت قرائتها والتي لم تتم قراءتها بعد، أضف على ذلك، أنه في حالة إن كنت في حيرة من اختيار المانجا المناسبة للقراءة، يوجد قسم خاص بالمانجا الأكثر مشاهدة التي تضم طبعاً أفضل المانجا، وهذا ما يسهل عليك الاختيار بين القصص المتاحة في التطبيق.

تطبيق مانجا اون لاين

أحد أبرز المميزات المتاحة في التطبيق، أنه يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، لذلك، أعتقد أنه جد مناسب لمن يتقن الإنجليزية أيظاً أو يرغب في تعلمها.

  • السعر : مجاني
  • النظام : أندرويد

تحميل التطبيق: أندرويد

 

Crunchyroll Manga

إذا كنت من محبي الأنمي فأعتقد أنك تعلم بتطبيق وموقع Crunchyroll الشهير. إنه لا يقتصر على توفير محتوى الأنمي فقط، بل يضم تطبيق خاص بمحتوى المانجا أيظاً بكون أن هذه الأخيرة لها شعبية كبيرة أيظاً. يتيح لك قراءة الآلاف من المانجا الياباني بشكل غير محدود إذا كنت من الأعضاء المميزين، كما يتوفر على أحدث إصدارات المسلسلات الشهيرة مثل Attack on Titan و Fairy Tail و Space Brothers مع إمكانية التنزيل للقراءة في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

من أفضل تطبيقات قراءة المانجا

يمكن للأعضاء المميزين الوصول إلى أحدث المانجا، أي بمجرد إصدارها في اليابان يتم إيتاحها في التطبيق. إضافة إلى ذلك، يستفيدون من قراءة غير محدودة ويمكنهم تصفح مجموعة السلسلة بأكملها وقتما يرغبون.

  • السعر : الاشتراك المدفوع متاح
  • النظام : أندرويد – iOS

تحميل التطبيق : أندرويد iOS

 

مانجا عربي

تطبيق عربي يستحق ان يدرج ضمن قائمة أفضل تطبيقات المانجا على نظام الاندرويد و iOS. يحتوي على عدد كبير من محتويات المانجا المترجمة باللغة العربية وبدون أخطاء إملائية، كما يتسم بواجهة تضم قوائم تنظيمة للمحتوى من أجل سهولة الولوج إلى أي مانجا، ليس هذا فقط بل يعرض حتى محتويات المانهوا الكورية او المانهوا الصينية.

تطبيق مانجا عربي

يمكنك تحميل أي مانجا أو إضافتها للمفضلة من أجل التوصُّل بالإشعارات فور صدور أي فصل جديد حولها.

  • السعر : مجانا
  • النظام : أندرويد

احصل عليه: أندرويد

 

VIZ Manga

يتيح لك تطبيق Viz Manga الوصول إلى أشهر المانجا والرسوم الهزلية بما في ذلك المسلسلات المشهورة مثل Dragon Ball Super و My Hero Academia و Naruto Next Generations، وغيرها. يقوم التطبيق بشكل منتظم بإضافة المانجا، وبالتالي يكون لديك دائماً شيء مثير للاهتمام لقراءته. للإشارة، يوفر لك مانجا باللغة الإنجليزية فقط.

من أفضل تطبيقات قراءة المانجا للأندرويد والايفون

أحد ميزات هذا التطبيق أنه يتيح لك خيارات التخصيص الكاملة التي تُسهِّل عليك القراءة ومتابعة ما قرأته سابقاً. كما من ناحية الاستخدام، فهو جد سلس ويوفر قوائم تُسهِّل عليك تصفح التطبيق والوصول إلى المانجا وفق ذوقك وكل ما هو جديد في عالم المانجا. إضافة إلى ذلك، يتسم بميزة التنزيل لتتمكَّن من تنزيل أي مانجا وقراءته في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

  • السعر : مجاني مع وجود عمليات شراء داخله
  • النظام : iOS

تثبيت التطبيق: أندرويدiOS

 

Manga Rock

أحد التطبيقات ذات شعبية كبيرة في العالم. يضم عدد كبير جداً من قصص المانجاً بكل فصولها مع كاريكاتير بدقة وضوح عالية، كما يشمل العديد من الأقسام والخيارات مثل تحميل المانجا لقراءته بدون انترنت، كما يمكنك إضافة المانجا المفضل لديك في قسم المفضله والرجوع إليها للقراءة في أي وقت.

من أفضل تطبيقات قراءة المانجا للموبايل

تجدر الإشارة أنه لا يدعم اللغة العربية، في المقابل متاح باللغة الإنجليزية، لذلك، هو الخيار الأمثل للذين يتقنون هذه اللغة. أما من ناحية الاستخدام فهو سلس وسهل، ويتوفر على الإعلانات العادية التي يمكن تجاوزها عبر تحميل المانجا وقراءتها في وضع أوف لاين، أو الاشتراك الشهري في التطبيق بسعر 2.99 دولار.

  • السعر : الاشتراك المدفوع متاح
  • النظام : أندرويد

تحميل التطبيق: أندرويد

 

MangaToon

أحد أفضل تطبيقات المانجا في العالم الغربي، يدعم حوالي 12 لغات أجنبية، بما في ذلك، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الإندونيسية، الفيتنامية، البرتغالية، الصينية، اليابانية وغيرها. من المميزات التي يتسم بها هذا التطبيق، كونه يضم مانجا برسومات مُلوَّنة وعالية الدقة، إلى جانب إمكانية التنزيل والقراءة في وضع أوف لاين. يمكن أن يفرض عليك بعض القيود مثل مشاهدة الإعلان من أجل قراءة الفصل الآخر، ويمكن حجب هذه الإعلانات عبر الإشتراك في التطبيق، أو التحميل والقراءة بدون إنترنت.

تطبيق MangaToon

أحد التطبيقات الرائعة التي عرفت شعبية واسعة في العالم، وذلك بحصوله على أكثر من 15 ملايين تنزيل عبر متجر Google Play، وتقييم من طرف المستخدمين بنسبة 4.3.

  • السعر  : مجانا
  • النظام : أندرويد ، iOS

الحصول على التطبيق: أندرويد iOS

 

Manga Geek

أحد أبرز المكتبات الضخمة لعرض المانجا بجميع فصولها وبثلاث لغات مدعومة، وهي الفرنسية والإنجليزية، الإسبانية. يضم أكثر من 40 ألف محتوى مانجا يمكنك قراءته وتحميله في أي وقت مجاناً.  من المميز في التطبيق أنه يعرض لك وصف مختصر لأحداث القصة قبل قراءتها، وذلك بغية خلق جو من التشويق في القراءة، إلى جانب عرض معلومات أخرى حول القصة، مثل تاريخ الإصدار والنوع وغيرها من المعلومات المتعلقة بها.

من أفضل تطبيقات قراءة المانجا للاندرويد

فور الدخول للتطبيق يمكنك اختيار أي مانجا لقراءتها، بعد ذلك، اختر لغة القراءة من الخيار الموجود أعلى الشاشة في واجهة القصة، إلى جانب خيار خاص بإضافة القصة إلى المفضلة والتحميل أيظاً.

  • السعر : مجاني
  • النظام : أندرويد

احصل عليه: أندرويد

 

Manga Dogs

عندما نتحدث عن أفضل تطبيقات مانجا، من غير المعقول أن نُفوِّت تطبيق Manga Dogs. يجب أن تعلم أنه يُوفِّر لك المانجا بلغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، البرتغالية، الروسية، في حين أن اللغة العربية غير متاحة للأسف، لذلك فهو مناسب للذين يتقنون هذه اللغات أو للذين يرغبون بتعلُّمها. تعتبر مكتبة واسعة تضم ألاف المانجا من أكثر من 20 مصدراً. لذلك أراهن أنك ستجد ما يناسب ذوقك على هذا التطبيق.

من أفضل تطبيقات قراءة المانجا للأندرويد والايفون

يشمل التطبيق علامة تبويب خاصة يقدم لك فيها توصيات للمانجا وفق اهتماماتك ونشاطاتك على التطبيق، وهذا ما يسهل عليك قراءة مانجا مناسب لك. إضافة إلى ذلك، يتيح لك خيارة التخصيص من أجل تجربة محسنة لقراءة المانجا.

  • السعر : خاصية الاشتراك المدفوع متاحة
  • النظام : أندرويد

تثبيت التطبيق: أندرويد iOS

 

My Manga

سننهي قائمتنا بهذا التطبيق الذي يمكن استخدامه كبديل للتطبيقات الأخرى. هو أيظاً يغطي عدد كبير من المانجا بلغة أجنبية. من مميزاته، أنه يعرض لك وصف مختصر لكل مانجا قبل القراءة من أجل أخذ فكرة عنه قبل أن تقرر قراءته. يضم كاريكاتير مختلط الألوان بجودة عالية مع كتابة واضحة وبدون أخطاء.

تطبيق My Manga

  • السعر : مجاناً
  • النظام : أندرويد

تثبيت التطبيق: أندرويد


هذه أبرز ما وأفضل تطبيقات قراءة المانجا على جهاز الأندرويد و الايفون، الآيباد. قمت باختيار هذه التطبيقات بناءاً على تجربتي الشخصية في قراءة المانجا إضافة إلى تجربة المستخدمين على متجر آبل ستور وجوجل بلاي. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بالتعرف على أفضل موقع عربي لمشاهدة مسلسلات الأنمي مع الترجمة.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. يب تطبيق مانجا تايم تطبيق اسطوري فيه كثير مانجا ومانهوا مترجمة
      و ماشاء الله تحديثات ساعية للفصول + تطويل التطبيق اسبوعيا بحد اقصى يعني عليه دعم وشغل كبير
      والجميل ان مطوره عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى