X

أفضل 5 تطبيقات الرسم المعماري للاندرويد والايفون

إذا كنت من المهتمين والمتخصصين في مجال الرسم الهندسي، فهذا الموضوع مناسب لك. في معظم الأحيان تأتيك أفكار التصميم المعماري أثناء خروجك من المنزل، إذ لا يمكنك تطبيقها في الوقت الراهن بكون أنك بعيد عن الكمبيوتر، لهذا، تم تطوير تطبيقات موبايل خاصة بالرسم المعماري تتيح لك تصميم أفكارك الهندسية أين ما كنت وبشكل دقيق واحترافي كما هو الحال مع برامج الكمبيوتر.

وبما أن تطبيقات الرسم المعماري مهمة جداً لأي شخص مختص في هذا المجال، ارتأيت أن أقدم قائمة جمعت فيها أفضل تطبيقات الرسم المعماري للاندرويد والايفون، دعونا نتعرف عليها أسفله.

أفضل تطبيقات الرسم المعماري للاندرويد و iOS

AutoCAD

الإسم الأشهر والأكثر استخداماً في عالم الرسم الهندسي، يتم استخدامه بشكل كبير على الكمبيوتر، لذلك قامت الشركة بتطوير نسخة للموبايل على النظامين الأندرويد و iOS. يتيح لك التطبيق عرض وإنشاء وتعديل ومشاركة تصاميم AutoCAD. يمكنك تعديل عليه جميع ملفات ذات الصيغة DWG مع إمكانية الحفظ مباشرة على أحد مواقع رفع الملفات مثل one drive و جوجل درايف وغيرها.

للأسف، التطبيق فيه بعض من الخصائص والأدوات تطلب اشتراك شهري من أجل استخدامها، إليك أسعار الإشتراق المتاحة فيه :

بريميوم شهري : $4.99 ، بريميوم سنوي : 49.99$ ، الاستخدام المتعدد سنويا : 99.99 دولار.

مميزات التطبيق :

  • يمكنك الوصول إلى الرسومات المعمارية من هاتفك أو جهازك اللوحي وبدون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر.
  • دعم طبقات متعددة “layers” من أجل رؤية المزيد من التفاصيل والمعلومات.
  • قم بتعديل وترميز وقياس المخطط الهندسي من خلال الهاتف أو جهازك اللوحي.

الحصول على التطبيق : للاندرويدللايفون

BIMx

أخد التطبيقات الرائعة التي تسمح لك بمشاركة التصاميم مع العملاء والمقاولين، إذ يتيح لك بناء وتطبيق الخطط الهندسية بشكل دقيق وثلاثي الأبعاد، لترى كيف سيبدو تخطيطك ما بعد بنائه على أرض الواقع. يضم رسومات احترافية مع التحكم الكامل في مقاساتها.

أعتقد أن هذا التطبيق من ضروريات المهندسين من أجل عرض صورة افتراضية لما سوف يتم بناءه، وذلك بغية مشاركتها مع العملاء والمقاولين وغيرهم من المهتمين في عملك.

التطبيق متاح بنسختين على النظامين الأندرويد و iOS، النسخة المدفوعة والنسخة المجانية ذات ميزات محدودة.

احصل على التطبيق : للاندرويدللايفون (النسخة المدفوعة للايفون).

Morpholio Trace

Morpholio تطبيق رسم جد رائع للمهندسين المعماريين، وبالخصوص عند استخدامه على الجهاز اللوحي الذي يضم قلم، مثل iPad Pro وغيرها. يتيح لك الرسم على الصور المستوردة أو خلفيات ثلاثية الأبعاد بشكل هندسي واحترافي. يعتمد على تقنية AR و VR لتجربة رسم جد متطورة وسهلة على المهندسين. أعتقد أنه تطبيق جد رائع بناءاً على تجربة المستخدمين والتقييم الذي حصل عليه على متجر آبل ستور، وهو 4.6.

هو أيظاً يضم بعض من الأدوات والميزات الداخلية بشكل مدفوع. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق حصري على متجر آبل ستور فقط، لذلك لا يمكن استخدامه على جهاز الأندرويد.

مميزات التطبيق :

  • إنشاء التصاميم بالقوالب واستايلات والطبقات، إضافة إلى استخدام الألون وغيرها من الخصائص الأخرى.
  • نماذج 3D، خطط الترميز، رسومات متاحة، وغيرها.
  • يمكنك استخدام الكاميرا للرسم على أي منظور معماري واقعي عبر تقنية AR.
  • خريطة من أجل تحديد ورسم خطط ومقاسات لموقع معين.

تحميل للايفون

magicplan

أحد التطبيقات الشائعة في هذا المجال نظراً لما يقدمه من خصائص جد مميزة. يتيح لك التطبيق عمل مسح لغرفة أو أي مكان عبر تقنية الواقع المعزز من أجل رسم مخطط عليها. يمكنك عمل تخطيط للأرضية في ثوان بحيث يتم تحويل صور زوايا الأرضية إلى مقاسات ويمكن تحديدها بشكل دقيق في منظور ثنائي الأبعاد، ونفس الأمر ينطبق على أبواب المنزل أو الأثاث وغيرها من الأشكال الأخرى.

قد تستغرق بعض من الوقت من أجل فهم طريقة استخدام هذا التطبيق بشكل كامل، كونه يضم العديد من الأدوات والخيارات المتعلقة بالرسم الهندسي.

مميزات التطبيق :

  • إنشاء مخططات باستخدام تقنية الواقع المعزز Ar.
  • عرض خطط ثنائية الأبعاد وإنشاء نماذج 3D المتوفرة بالتطبيق.
  • متوافق مع Excel و AutoCAD وغيرها.
  • يضم أكثر من 1000 مجسمات متنوعة.
  • القيام بمسح بانورامي 360 عبر الكاميرا.
  • يدعم حفظ الأعمال بامتدادت متنوعة مثل PDF, JPG, PNG, SVG, CSV, DXF.
  • ميزة النسخ الاحتياطي متاحة.
  • الحصول على إحصائيات التخطيط بشكل تلقائي.

احصل عليه : للاندرويدللايفون

ArchiSnapper

ببساطة يتيح لك هذا التطبيق من تسجيل الملاحظات وعمل تقارير على المخططات الهندسية إضافة تعليقات توضيحية عليها، لن تحتاج الآن إلى ملف وورد من أجل وضع التقارير على المخطط، فمع هذا التطبيق يتيح لك جميع الأدوات من أجل إدارة مهامك الهندسي عبر إضافة الملاحظات وتسجيل تعديلات وغيرها من الأمور . بكل تأكيد إذا كنت تقوم بعمل رسومات معمارية، يجب أن تكون متوفر على هذا التطبيق لتنظيم مهامك.

مميزات التطبيق :

  • إمكانية الرسم على الصور الهندسية ووضع علامات على المخططات المعمارية.
  • يدعم امتداد pdf.
  • عمل وإدارة قوائم للمراجعات والملاحضات.
  • يمكنك العمل مع زملائك في نفس حساب ArchiSnapper.
  • كتابة تعليقات توضيحية على الرسومات والمخططات المعمارية.

تحميل التطبيق : للاندرويدللايفون

هذه هي التطبيقات المهمة لكل راغب ومهتم بالرسم المعماري والتخطيط عبر هاتف الأندرويد أو الايفون. آمل أن تكون هذه الاختيارات قد نالت إعجابك وساعدتك بشكل كبير في نجاح أعمالك الهندسية. علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف على موقع لتحويل البيانات ومعطيات الجدول إلى مبيان.

الأقسام: أفضل تطبيقات
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings