X

كيفية تعزيز وإطالة عمر بطارية هاتف آيفون 11

جاء آيفون 11 إلى السوق للمنافسة عبر كاميرا مزدوجة ونظامه المصقول iOS 13، إلا أن السلاح السلبي فيه نوعاً ما، هي البطارية التي تبلغ سعتها 3110mAhK، طبعاً رقم جيد نوعاً ما، إلا أن النظام القوي والمعالج إضافة إلى الذاكية العشوائية التي يضمها الهاتف، تستهلك بطارية الهاتف بشكل أكثر، لهذا إذا كنت تعاني من مشكل نفاذ بطارية هاتف iphone 11 في وقت قصير، إليك بعض الحيل والنصائح التي يمكنك من خلالها زيادة عمر بطارية الهاتف.

علاوة على ذلك، إذا كنت تواجه مشكلة بطئ شحن الايفون، إليك حلول تحسين وتسريعه.

تفعيل خيار Low Power Mode في هاتف ايفون 11

من اساسيات الحفاظ وتعزيز عمر بطارية هاتفك، هو تنشيط خيار Low power mode، للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات “Setting“، ثم إلى البطارية “Battery“، سوف تجد هذا الخيار في أعلى الواجهة، قم بتمكينه عبر الضغط على الزر الجانبي. من خلال هذا القسم نفسه، سنتمكن من معرفة جميع معلومات وإحصائصيات البطارية، بما في ذلك، الأمور والتطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل أكبر في الهاتف.

إزالة أي تطبيق يستهلك البطارية بشكل مبالغ فيه

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتثبيت تطبيقات واستعمالها في فترة معينة فقط مع إبقالها على الهاتف طوال استخدامه دون معرفة على أن تلك التطبيقات تستهلك بطارية الهاتف بالرغم من عدم استخدامها. لذلك، كما سلف الذكر، من خلال قسم البطارية في الإعدادات، سوف تجد النسبة المئوية في استهلاك البطارية لكل تطبيق، ما يجب عليك هو حذف أي تطبيق يستهلك البطارية بشكل كبير ولا تستعمله كثيراً.

تحديث نظام الهاتف

في جميع الهواتف عند استعمالها سوف تجد في إعدادات النظام، نظام جديد حديث يمكنك تثبيته، قد يكون هذا النظام الجديد يتسم بميزات جديدة تحافظ على البطارية، لذلك من أجل معرفة جميع الميزات الحديثة في النظام الجديد الذي يمكنك تثبيته، توجه إلى الإعدادات”Setting” ثم انقر على عام “General“، بعد ذلك اضغط على تحديث النظام “Software Update“، سوف تظهر لك واجة تضم جميع الميزات الجديدة للنظام الحديث الذي يمكنك تثبيته من نفس الصفحة. بعد تحديث نظام هاتفك ايفون 11، سوف تتم إزالة أي شيء في الهاتف مضر للبطارية.

مهم لك : تحديث نظام آيباد الخاص بك إلى أحدث إصدار من iPadOS.

تعطيل خيار Locations services

GPS هو أحد العناصر التي تجعل التطبيقات تستهلك قدرة كبيرة من البطارية من أجل التعرف على موقع تمركز الهاتف، نعلم أن هذا الخيار يمكن تعطيله فقط من خلال السحب من الأعلى للأسفل، ولكن ما لا تعلمه أن معظم التطبيقات تستخدم خاصية تحديد الموقع بالرغم من تعطيل هذا الخيار في الهاتف، لذلك من أجل التحكم في هذا الخيار وتعطيله، توجه إلى الإعدادات، “Setting” ثم الخصوصية “Privacy”، بعد ذلك انقر على “Location”، سوف تجد جميع التطبيقات  التي تعتمد على تقنية تحديد الموقع، ويمكنك تعطيل هذا الخيار بشكل عام في أي وقت أردت من خلال النقر على الزر الجانبي لـ Locations services.

طرق أخرى لإطالة عمر بطارية آيفون 11

من بين وظائف جوال iphone 11، تشغيل الشاشة بشكل تلقائي في كل مرة نحرك فيها الهاتف بدون حاجته، يمكن أن يؤثر ذلك على البطارية ويتسبب في نفاذها بدون استعمال الهاتف بتاتاً، لذلك من أجل تعطيل هذه الميزة، توجه إلى الإعدادات، ثم إلى العرض والسطوع “Display and brightness“، سوف تجد خيار Raise to wake، قم بتعطيله عبر الزر الجانبي للحد من هذا الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، من نفس الإعدادات، ننصحك بتفعيل خيار True Tone من أجل جعل إضاءة الهاتف تتغير بشكل تلقائي تماشياً مع إضاءة البيئة التي تتواجد فيها.

ماذا لو لم تكن المشكلة في البطارية؟

من المحتمل أن نلقي اللوم على بطارية الهاتف، بالرغم من أن المشكل أو السبب وراء كل هذا هو الشاحن. يتم تضمين شاحن مع هاتف ايفون 11 بقدرة شحن 5W، ويمكن استخدام أي شاحن متوافق مع الهاتف بقدرة تصل حتى 18W، لهذا من أجل شحن الهاتف بأداء جيد وبدون مشاكل، أنصحك بشراء شاحن بقدرة 18W تتيح لك شحن نسبة مئوية كبيرة في وقت وجيز، إليك روابط شراء كابل USB-C وشاحن بالقدرة المذكورة من موقع أمازون.

كابل آبل USB-Cشاحن آبل 18W

اقرأ أيظاً : كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد

iphoneالايفونالوسوم:
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings