البحث عن شخص في انستقرام باستخدام رقم هاتفه

أحد أبرز المنصات التي تضم بيانات لمعظم الأشخاص على مستوى العالم هي إنستقرام، بغض النظر عن الشبكات الأخرى. لهذا تعد من بين المصادر الأساسية للبحث وإيجاد شخص ما عبر رقم هاتفه، عكس البحث عبر إسم الشخص الذي لا يضمن بشكل صحيح في انستقرام أو تم استخدام ذلك الإسم من طرف العديد من الحسابات. لذلك، يعد البحث عن الشخص في instagram باستخدام رقم الهاتف طريقة أكثر فعالية. علاوة على ذلك، إليك كيفية البحث ومعرفة الإسم الكامل لأي رقم هاتف عبر فيسبوك.

البحث عن شخص في انستقرام باستخدام رقم هاتفه

إيجاد الأشخاص في انستقرام باستخدام رقم الهاتف

يعد الوصول إلى جهات الاتصال للعثور على الأشخاص ميزة شائعة على منصة تويتر وفيسبوك، ومع ذلك، لا يعرف العديد من مستخدي انستقرام أنهم يمكنهم الوصول إلى الأشخاص باستخدام رقم هواتفهم، ميزة رائعة لا يعرفها إلا القليل من مستخدمي شبكة instagram.

إذا كنت لا تتذكر الإسم المستخدم لأي شخص أو إسمه الكامل، مع توفرك لرقم هاتف، بكل بساطة يمكنك العثور على حسابه عبر ذلك الرقم الذي في الغالب استخدمه لفتح الحساب أو أضافه كمعلومات تواصل للحساب.

 

كيفية البحث عن شخص في انستقرام عبر رقم هاتفه

قبل كل شيء يجب أن تقوم بحفظ رقم ذلك الشخص في قائمة جهات الاتصال على هاتفك “Contacts“، بعد ذلك، اتبع المراحل التالية.

الطريقة الأولى والأصلية

  1. قم بفتح تطبيق انستقرام وادخل إلى ملفك الشخصي “Profile“.
  2. انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة أعلى يمين الشاشة، ثم اضغط على اكتشاف الأشخاص “Discover People“.
    البحث عن شخص في انستقرام
  3. سوف تجد خيار Connect Contact، انقر على الزر الجانبي Connect، بعدها تنبثق نافذة تضم ثلاث خيارات، انقر على زر Get Started. (قد تنبثق معك نافذة صغيرة لسماح الشبكة من الوصول إلى جهات الاتصال في هاتفك، انقر على السماح “Allow“.
    كيفية البحث عن شخص في انستقرام عبر رقم هاتفه
  4. بعد القيام بهذه المراحل، سيقوم انستقرام بعرض  حسابات انستقرام وفق أرقام الهواتف الموجودة في هاتفك، وذلك في قسم Discover People.

إذا لم تتمكن من العثور على حساب انستقرام المرتبط بذلك لرقم، فهناك سببان فقط، إما أن ذلك الشخص قام بالتسجيل عبر رقم مختلف، أو أنه لم يقم بإضافة الرقم على الإطلاق.

 

الطريقة الثانية : السماح لإنستقرام بإيجاد الأصدقاء

  1. افتح تطبيق انستقرام، وتوجه إلى الملف الشخصي.
  2. انقر على خيار الثلاث أشرطة في أعلى يمين الواجهة، بعدها انقر في الأسفل على الإعدادات “setting“.
    إعدادات حساب انستقرام
  3. انقر على الخيار الأول “Follow and invite Friends“، بعد ذلك، انقر على خيار “Follow contact” من أجل أن يقوم إنستقرام بعرض جميع حسابات انستقرام المربوطة بأرقام الهواتف المسجلة على هاتفك.
    السماح لإنستقرام بإيجاد الأصدقاء عبر أرقام الهواتف المسجلة
  4. إذا لم يكن لديك أي رقم هاتف مربوط بحساب انستقرام، ستظهر لك رسالة (لا توجد جهات اتصال متاحة “No contacts available“).
  5. بعد السماح لانستقرام بالوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة على هاتفك، يمكنك العثور على أي حساب أي رقم سجلته في قسم Contacts على التطبيق.

كانت هذه هي أبرز الطرق الفعالة لإيجاد أي شخص على انستقرام عبر رقم هاتفه. ويجدر الذكر أن هذه الطريقة يمكن اعتبارها لا أخلاقية عندما تتلطف على شخص لا تعرفه جيداً وليس لديك معه أي علاقة، إلا في حالة إذا كان يتصل بك برقم مجهول وتريد أن تكشف أمره عبر ذلك الرقم. وأود أن أشير أيظاً إلى أن الرقم إذا لم يكن مستخدماً على انستقرام، فلن تنفع معك الطريقتين أعلاه. بصرف النظر عن هذا، قد يهمك دليلنا الشامل عن أفضل موقع لكشف اسم الرقم المتصل المجهول أون لاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد