X

كيفية تعطيل وإخفاء خاصية الرد والتعليق على ستوري انستقرام

بشكل إفتراضي، تكون القصص”ستوري” التي تشاركها على انستقرام مرئية لجميع المستخدمين، أما في حالة جعل حسابك يطلب إرسال طلب متابعة، فستكون القصص التي تنشرها مرئية لجميع المتابعين، ويمكن لإي شخص أن يقوم بإرسال رسالة رد على ستوري الذي نشرته عبر الزر المخصص لذلك والموجود أسفل كل ستوري على instagram، وبالتالي هذا الأمر قد يجذب المزيد من الانتباه وقد يكون مصدر إزعاج، بحيث أن العديد من مستخدمي انستقرام يستعملون خاصية الرد على ستوري والتي تصل إلى صاحب ستوري كرسالة في صندوق الدردشة. حسناً، بما أن هذه الخاصية تزعج العديد من المستخدمين، إليك كيفية تعطيل وإخفاء ميزة الرد على ستوري انستقرام أو إيتاحها للأشخاص الذين تتابعهم فقط. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية إلغاء متابعة الناس الأقل تفاعلاً معك على انستقرام.

كيفية إخفاء خاصية الرد أو التعليق على قصص انستقرام

طريقة القيام بذلك جد بسيطة ولا تحتاج إلى أي مجهود، فهي تكمن في خيار موجود بإعدادات تطبيق انستقرام لا غير، إليك الخطوات اللازمة اتباعها من أجل تعطيل ميزة التعليق على قصص ستوري أو إخفائها من الأشخاص الذين لا تتابعهم فقط.

  1. ادخل إلى واجهة الملف الشخصي في حسابك انستقرام، ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
  2. اضغط على الإعدادات “Setting” الموجودة في أسفل الخيارات.
  3. انقر على الخصوصية “Privacy” ثم اضغط على القصة “Story“.
  4. سوف تظهر لك جميع الخيارات والميزات المتعلقة بقصص حسابك انستقرام، في صنف سماح الردود على الرسائل “Allow Message Replies“، ستجد ثلاث خيارات للتحكم في خاصية الرد على ستوري، وهي كالتالي:

    – الجميع “Everyone” : عند تحديد هذا الخيار، سيتمكن جميع مستخدمي انستقرام من الرد والتعليق على ستوري الخاص بك، سواء كانو أشخاص تتابعهم أو العكس.
    – الأشخاص الذين تتابعهمPeople you Follow : السماح بالرد على القصص الخاصة بك فقط من طرف الأشخاص الذين تتابعهم أنت على انستقرام، أي حتى وإن كان شخص ما يتابعك وأنت لا تتابعهم، فلن يتمكن من الرد والتعليق على قصصك.
    – تعطيل “Off” : إلغاء وإخفاء ميزة الرد على ستوري انستقرام بشكل كلي وبدون استثناء.

بعد إتمام هذه الخطوات البسيطة، لن يتمكن الأشخاص الذين كانو يزعجونك من إرسال رسائل رد على ستوري مرة أخرى، بحيث لن يظهر لهم أبداً خيار الرد أسفل القصة. هذه ميزة جد مهمة تنضاف إلى ميزات التحكم في خصوصية إنستقرام. علاوة على ذلك، تعرف على كيفية استخدام ميزة الأصدقاء المقربين على انستقرام.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings