X

نصائح وأدوات للكشف عن المتابعين الوهميين لأي حساب انستقرام

كما نعلم أنه من بين خيارات التسويق الإلكتروني، هي عن طريق المؤثر ينعبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين أبرز الشبكات الاجتماعية التي يستعملها المؤثرين هي انستقرام. قد يكون من الصعب اختيار مؤثر جدير بالثقة على انستقرام، نظراً لتكاثر المتابعين الوهميين على على حسابات انستقرام، ففي بعض الحالات تجد شخص لديه عشرات أو مئات الآلاف من المتابعين على حسابه انستقرام، ولكن في الواقع أغلبهم مزيفيين وغير متفاعلين، فإذا اخترت مثل هذه الحسابات كخيار تسويق لمنتجك، كن على يقين أنك ستضيع نقودك بدون الوصول إلى أي نتيجة.

لحسن الحظ توجد بعض من الطرق السهلة لمعرفة للكشف عن المتابعيين الوهميين لأي حساب Instagram. بعد جمع لائحتك التي تضم حسابات المؤثرين على انستقرام من أجل التسويق عليها، ألق نظرة على النصائح والأدوات للكشف عن متابعي انستقرام وهميين لتلك الحسابات.

ذات صلة : هل يقوم إنستقرام بحذف الحسابات غير النشطة؟

في السنوات الماضية قبل عام 2018، كان العديد من مستخدمي انستقرام يقومون بشراء برامج روبوت تقوم بزيادة متابعين وهميين لحسابهم بشكل تلقائي، إضافة إلى التعليق وعمل لايكات للمنشورات بشكل عشوائي. ولكن عندما قامت شركة انستقرام بتطوير أداة ذكية تعمل على إيقاف نشاطات الحسابات الوهمية في أواخر عام 2018، انخفظ مؤشر النشاطات والحسابات الوهمية على شبكة انستقرام بشكل تدريجي. ولكن بالرغم من ذلك، توجد بعض البرامج الحديثة تقوم بزيادة المتابعين المزيفين بطريقة طبيعية وذكية من أجل عدم التعرف عليها من قبل الأداة. لهذا من أجل تجاوز كل هذه العراقيل والوصول إلى الحسابات ذات متابعين حقيقيين ومتفاعلين، اتبع النصائح الخمس أسفله.

نصائح لمعرفة الحسابات التي تضم متابعين وهميين (مزيفين)

  1. ألق نظرة على تعليقات ذلك الحساب على منشورات الآخرين، إذا كان يستخدم نفس التعليق بشكل متكرر وغير مناسب مع الصورة، فهذة إشارة على وجود روبوت خلف ذلك الحساب.
  2. تحقق مما إذا كان الحساب يضم عدد كبير من المتابعين، ولكن في المقابل لديه منشورات قليلة. فكر بعقلك، إذا كان الحساب مثلاً يضم أكثر من 100 ألف متابع، ولكن يقوم بتحميل الصور بوتيرة بطيئة جداً، فقد يكون متابعيه غير شرعيين.
  3. تحقق مما إذا كان ذلك الحساب سيتابعك بعد متابعتك إياه، إذا قمت بمتابعة ذلك الحساب وبعد ذلك قام بإزالة المتابعة لحسابك، فقد يكون هذا روبوتاً فقط يقوم بجمع المتابعين، لذلك فقد يكونو غير مهتمين بما يقدمه ذلك الحساب.
  4. بعد إلغاء متابعة ذلك الحساب، قد يتم في الحين متابعتك من أجل رد المتابعة مرة أخرى. هذا روبوت بدون شك.
  5. إذا كان الحساب يتابع آلاف الحسابات، ولكن في المقابل لديه متابعين قليلون. إذا كان هناك فرق كبير جداً، فقد يكون روبوت، يقوم بمتابعة الحسابات فقط لغرض رد المتابعة.

قد تهمك : استخدم هذه الميزات المهمة للتحكم في خصوصية حسابك انستقرام

أدوات لمعرفة المتابعين الوهميين والحقيقيين لحساب انستقرام

توجد بعض من الأدوات القليلة التي تقوم بفحص حسابات انستقرام، وتقدم إحصائيات حول مصداقيتها ودرجة التفاعل والنشاطات المتعلقة بها (عددم مرات التعليق على منشوراتها، أيظاً إجمالي عدد اللايكات التي حصلت عليها)، من خلال هذه العوامل يستنتج الموقع مصداقية حساب انستقرام. دعونا نتعرف على أداتين مهمتين.

Analytics Famoid

السعر : مجاني

موقع مجاني يقدم لك إحصائيات ومعلومات مهمة على أي حساب إنستقرام، مثل متوسط معدل التعليقات والإعجابات من أجل تحديد نسبة التفاعل في الحساب، أيظاً ارتباطاته مع الحسابات الأخرى، فضلاً عن التعرف على أكثر المنشورات تفاعلاً فيه، وغيرها من الإحصائيات المهمة الأخرى التي ستساعدك في معرفة مصداقية الحساب.

FakeCheck.co

السعر : 1 دولار من أجل إزالة القفل عن المعلومات

يقوم هذا الموقع بتحليل حسابات انستقرام من خلال جمع جميع البيانات التي تتعلق بنشاطات المتابعين لذلك الحساب. كما يقولون، إذا كانت نسبة التفاعل في الحساب جد قليلة مقارنة مع المتابعين الكثر، فهذا يعني أن مالك الحساب دفع المال من أجل شراء هؤلاء المتابعين. لحسن الحظ، هذه الأداة رخيصة تبدأ من 1 دولار من أجل الاستفادة من جميع المعلومات حول أي حساب إنستقرام.

Social Audit Pro

السعر : يبدأ من 5 دولار

خدمة مدفوعة، ولكن ذات قيمة، تقدم لك هذه الأداة تحليلات وإحصائيات جد مفيدة لأي حساب instagram، كما تقدم أداة خاصة بتنظيف حسابك من المتابعين الوهميين والغير شرعيين. يمكنك استخدام هذه الخدمة للتعرف على عدد المتفاعلين مع أي حساب إنستقرام، مما يسهل عليك اختيار الحساب المراد ترويج فيه لمنتجك أو خدماتك.

يجدر الذكر أنه يجب الوصول إلى حسابات ذات متابعين حقيقيين ومتفاعلين، فالتفاعل يساوي الاهتمام، لهذا عند التسويق لهؤلاء المتابعين المتفاعلين، كن على يقين أنك ستحصل على نتائج رائعة.

كانت هذه هي أبرز النصائح والأدوات المهمة التي ستساعدك في العثور على حسابات مؤثرين مميزة ستعطي ثمارها في حالة الترويج بها. آمل أن يكون هذا المقال مهم ومفيد لك. بغض النظر عن هذا، قد تهتم بالتعرف على كيفية إلغاء متابعة الناس الأقل تفاعلاً معك على انستقرام.

الأقسام: انستقرام
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings