كيفية تثبيت التطبيقات الغير متاحة في دولتك عبر جوجل بلاي

في غالب الأحيان التي نريد فيها تثبيت تطبيق أو لعبة أندرويد جديدة وشائعة، تكون غير متاحة في بلدك، بمجرد الدخول إليها على متجر جوجل بلاي، تجد على أنها غير متوفرة في بلدك. قد يكون هذا الأمر مثير للغضب لأنه توجد العديد من تطبيقات والعاب الأندرويد جد رائعة، ولكن تم إيتاحها في بعض البلدان فقط، هنا يجب أن نتساءل عما إذا كانت هناك طريقة لتثبيت هذه التطبيقات على هاتف الأندرويد. حسناً بما أنك تستعمل هاتف الأندرويد، فالطرق دائماً موجودة.

عمل روت للهاتف يفتح لك المجال لتثبيت أي تطبيق كيف ما كان بدون قيود، ولكن بما أن هناك طرق أسهل وأفضل، لا أنصحك باستخدام هذه الطريقة إلا إذا كنت ترغب بها لأغراض إضافية أخرى.

 

كيفية تثبيت تطبيقات أندرويد الغير متاحة في بلدك

  1. أولاً، ستحتاج إلى تطبيق VPN لتغيير موقع تمركزك إلى دولة أخرى، يجب عليك تثبيت تطبيق VPN الذي يتيح لك اختيار الدولة التي ستتصل عبرها بشكل يدوي. إذا كنت في حيرة في اختيار أحد تطبيقات VPN، إليك موضوعنا السابق حول أفضل تطبيقات VPN للأندرويد.

ملاحظة : بالنسبة لهذه المقالة، كمثال سنقوم بتثبيت تطبيق HBO NOW الغير متاح في البلدان العربية كما هو مبين في الصورة أسفله، في حين تم إيتاحه في دولة الولايات المتحدة. قمنا باستخدام تطبيق Turbo VPN المجاني من أجل تثبيته، تابع الشرح لتعرف كيفية القيام بذلك.

2. افتح تطبيق VPN ثم حدد الدولة التي تريد الاتصال عبرها، عبر تطبيق turbo vpn يمكنك اختيار الدولة بعد النقر على العلم الموجود أعلى يمين الواجهة،بعد ثوان معدودة سيتم الاتصال بالانترنت من تلك الدول التي اخترتها.

3. بعد ذلك، ادخل إلى إعدادات الهاتف “Setting“، ثم انقر على التطبيقات “Apps” ثم إدارة التطبيقات “Manage Apps“، ابحث عن Google Play Store  وادخل إليه. أخيرا اضغط على مسح البيانات “Clear Data“.

4. الآن قم بالدخول إلى تطبيق متجر جوجل بلاي واكتب إسم التطبيق المراد تثبيته في خاصية البحث، عند الدخول إليه ما عليك سوى النقر على تثبيت “install“، ثم ستظهر لك نافذة تشمل “Complete account setup“، انقر على Continue ثم Skip، وسوف يبدأ معك التحميل والتثبيت بشكل تلقائي كما تعودنا على المتجر.

في حالة استخدامك لتطبيق vpn آخر لا يعمل بكفاءة عالية، يمكن أن لا يظهر لك التطبيق بعد البحث عليه في المتجر، في هذه الحالة يجب عليك الدخول إلى موقع متجر جوجل بلاي عبر أي متصفح باستثناء جوجل كروم، ثم قم بالبحث عن التطبيق وتثبيته بكل سهولة وبساطة.

بعد اتباعك لهذه المراحل، أنا على يقين أنك قمت بتثبيت التطبيق الغير متوفر في دولتك، الخطوات بسيطة وسهلة للغاية، أليس كذلك؟ إذا واجهت أي مشكل حول هذا الأمر، لا تتردد في تركه بالتعليقات. هذه الطريقة سوف تساعدك على الوصول إلى مواقع إلكترونية كثيرة محجوبة عن دولتك وليس تطبيقات فقط. علاوة على ذلك، إذا كنت مهتم بتحميل تطبيقات  الأندرويد، إليك أفضل 5 متاجر تطبيقات الأندرويد على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد