X

أفضل 10 تطبيقات السفر جد مهمة للاندرويد والايفون

كما نعلم أن كل مسافر يريد أن يقوم برحلة معينة يقوم بتحظير جميع المعدات والأمور التي سيحتاجها أثناء الرحلة، بما في ذلك تحديد الوجة وأماكن النوم والطعام، البوصلة، إلخ. ولكن حالياً مع وجود تطبيقات موبايل خاصة للسفر  يمكنك فقط تثبيتها واستخدامها أثناء الرحلة لإرشادك إلى اي مكان تريده في الوقت الراهن، اضف على ذلك معلومات وخدمات حجز وسيلة النقل مثل الطائرة أو الباخرة إلى جانب حجز أيظاً للفنادق، وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بالسفر، إليك أهم التطبيقات الأساسية التي يجب أن تكون مثبة على هاتفك أثناء السفر.

قبل بضع سنوات، عندما نسافر نحمل معنا الخريطة والبوصلة، الكاميرا، آلة حاسبة، وغيرها، أما الآن يمكنك حمل كل هذه المعدات إضافة إلى أمور أخرى على هاتفك الذكي، فقط تحتاج إلى تثبيت تطبيقات السفر التي سوف أعرضها لك أسفله.

أفضل تطبيقات السفر التي يجب عليك تثبيتها

Booking

أفضل وأفضل تطبيق حجز الفنادق وتذاكر الطيران إضافة إلى تأجير السيارات العادية والأجرة واليخت. يضم التطبيق مجموعة واسعة جداً من مختلف الفنادق في جميع أنحاء العالم، يمكنك اختيار الأرخص والمناسب لك، نفس الشيء بالنسبة لحجز تذاكر الطيران، لك كامل الحرية في اختيار أي رحلة تريدها حسب التوقيت والسعر وشركة الطيران ومختلف المعلومات الأخرى عن الرحلة. بوكينج واحد من التطبيقات الأساسة التي يجب أن يكون مثبت على هاتف كل مسافر. علاوة على ذلك، قد تهتم بالتعرف على أفضل مواقع حجز طيران رخيصة.

الحصول على التطبيق : للأندرويدiOS.

Skyscanner

إنه أحد تطبيقات السفر بامتياز، يتيح لنا البحث عن افضل وارخص رحلات الطيران لقضاء العطلات في أغلب الوجهات عبر العالم، بدلاً من أن تدخل أي موقع شركة طيران والبحث عن التذكرة المناسبة، يمكنك اختصار الطريق وتوفير الوقت عبر الدخول إلى تطبيق Skyscanner الذي يعتبر كمحرك بحث لأفضل الرحلات، فمن خلاله سوف تعرف قائمة أسعار  رحلات الطيران المتوفرة من الأغلى إلى الأرخص. الأمر لا يتعلق فقط بالطيران، نفس الشيء بالنسبة للفنادق وتأجير السيارات.
تثبيت التطبيق : للأندرويدiOS.

Tripit

هذا التطبيق يمكنك من خلاله تنظيم السفر الخاص بك من بداية رحلتك حتى نهايتها، حتى لا تنسى وقت الطيران والذهاب إلى مكان معين أو أي شيء تريد القيام به أثناء رحلتك، يمكنك إضافة مثل هذه الأمور  على التطبيق، حتى يقوم بتفكيرك والقيام برحلتك بشكل منظم، ليس هذا فقط فالتطبيق يتسم بخيارات أخرى مميزة للسفر. تطبيق Tripit يستحق أن يضمن في هاتف أي شخص يرغب في السفر.
الحصول على التطبيق : للأندرويدiOS.

Tripadvisor

واحد من التطبيقات الذي لا يمكن تفويت تثبيته على الهاتف الذكي، محرب بحث ضخم مهتم بكل ما يخص السفر، يمكنك من خلاله البحث عن حجز الطيران المناسب، الفنادق، المطاعم، الباخرة، أماكن لقضاء العطلة. المميز فيه أيظاً أنه يضم تقييم وآراء مستخدمين كل شركة طيران والأماكن التي زاروها، هذه الخاصية سوف تساعد كل راغب بالسفر في تحديد الوجهة ووسيلة النقل الأفضل.
تثبيت التطبيق على : الأندرويدiOS.

Citymapper

من التطبيقات المميزة التي تساعدك في التنقل بالمدن عبر مختلف وسائل النقل تختارها من التطبيق للوصول إلى وجهتك بالطريقة التي تريدها أنت، إما من خلال القطار أو الميترو، الحافلة، تاكسي Uber، الدراجات. سوف تجد جميع المعلومات حول التنقل بين المدن مع الخريطة طبعاً.
الحصول على التطبيق : للأندرويدiOS.

Uber

أحد أشهر وافضل تطبيقات التنقل، إذ يتيح لك طلب سيارة أو سكوتر، دراجة، أو توصيل لمنتج ما بسهولة وسرعة من خلال هاتفك، خدمة يوبر متاحة في أكثر من 500 مدينة حول العالم. أنت كمسافر يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق لطلب توصيلة لمكان ما، فقط تحتاج للدفع من التطبيق نفسه، ويمكنك بعد ذلك تقييم السائق الذي قام بتوصيلك.
تحميل التطبيق : للأندرويدiOS.

WiFi Map

في غالب الأحيان عندما نسافر، لا يكون لدينا اتصال بالانترنت على الهاتف، لذلك سوف نعتمد على أحد شبكات الواي فاي المتاحة في المنطقة التي نتواجد فيها. باستخدام تطبيق Wifi Map، يمكننا الوصول إلى شبكات الواي فاي في أي مكان كنا فيه، فهو عبارة عن خريطة يبين لك مكان تواجد أي شبكة واي فاي يمكننا الاتصال بها. خلاصة القول هذا التطبيق رائع سوف يساعدك بشكل كبير من جانب الاتصال بالانترنت.
تنزيل التطبيق : للأندرويدiOS.

Google Translate

هذا التطبيق الغني عن التعريف وأعتقد أنه يوجد مثبت على هاتفك مسبقاً، سوف يساعدك بشكل كبير أثناء سفرك إلى دولة تتحدث لغة أخرى لا تفهمها، فمن خلال تطبيق ترجمة جوجل يمكنك ترجمة أي كلام من أجل استخدامه للتواصل مع شخص ما في تلك الدولة التي سافرت إليها. بغض النظر عن هذا، إذا كنت ترغب في استخدام ترجمة أخرى غير جوجل، إليك أفضل مواقع الترجمة أحسن من Google translate.
تثبيت التطبيق : للأندرويدiOS.

MAPS ME

أفضل تطبيق الخرائط أوف لاين. كما نعلم أنه أثناء السفر قد لا نتوفر على النت، لذلك من أجل الإرشاد ومعرفة الطريق، يمكنك استخدام تطبيق Maps me الذي يعمل بدون انترنت وعن طريق GPS، فمن خلال هذا الأخير يحدد موقع تمركزك على الخريطة. فقط يجب أن تقوم بتنزيل خريطة المكان الذي تريد السفر إليه على التطبيق قبل البدأ في رحلتك. يبين لك جميع المعلومات في خريطة أي مكان بالعالم، بما في ذلك، المحطات والمطارات، والطرق، السكك الحديدية، مراكز وملاعب، فنادق ومطاعم، وغيرها من الأمور الأخرى. بكل صراحة تطبيق جد مفيد لكل راغب في السفر.
تحميل التطبيق : للأندرويدiOS.

Xe currency

مع تثبيت هذا التطبيق ستكون قادر على معرفة أسعار العملات، بحيث أثناء السفر من الضروري أن نقوم بصرف مبلغ معين إلى عملة أخرى لتلك الدولة التي سافرت إليها، لذلك قبل القيام بهذا تأكد من سعر صرف العملة من خلال التطبيق ومعرفة كل ستحصل مقابل مبلغ معين. تطبيق سيساعدك من جانب أسعار العملات أثناء سفرك.
الحصول على التطبيق : للأندرويدiOS.

كانت هذه هي أبرز التطبيقات الأساسية التي يجب عليك تثبيتها قبل البدأ في رحلتك، وذلك من أجل تجنب السفر المعقد والمليء بالقيود، آمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجاب كل مهتم بالسفر. علاوة على ذلك، قد تهتم بمعرفة أفضل مواقع حجز الفنادق بأرخص الأسعار.

الأقسام: أفضل تطبيقات
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings