X

أفضل 10 تطبيقات دمج الصور للايفون والايباد

لن نحتاج حالياً إلى استخدام البرامج الكبيرة مثل الفوتوشوب لغرض دمج الصور أو الكتابة عليها، نحن في زمن تكاثرت فيه تطبيقات الموبايل بشكل عام، بما في ذلك تطبيقات دمج الصور للايفون، إذ يمكنك تجميع صورك كصورة واحدة بشكل منظم واحترافي عبر القوالب المميزة التي تتيحها هذه التطبيقات. وبما أن مثل هذه التطبيقات كثيرة، ارتأيت أن أضع بين يديك أفضلها في ما يخص دمج الصور لمشاركتها مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية أو الاحتفاظ بها للذكريات. علاوة على ذلك، يمكنك مراجعة موضوعنا السابق الذي يشمل بعض من تطبيقات دمج الصور والكتابة للنظامين الأندرويد والايفون.

أفضل تطبيقات دمج الصور للايفون والايباد

PhotoGrid Collage maker

سنبدأ قائمتنا بهذا التطبيق الذي يعد من أفضل تطبيقات دمج الصور وتحريرها بشكل عام، مع إمكانية دمج الفيديو أيظاً. يضم أكثر من 500 نوع من التخطيط لإضافة عليه الصور، مع إمكانية التحكم في حجم ومقاسات حواف الزوايا وهوامش الصور. أضف على ذلك أنه يمكنك إضافة تأثيرات مميزة على كل صورة والكتابة عليها إذا لزم الأمر.

يوفر التطبيق عدد كبير جداً من الملصقات، فضلاً عن إيتاح خاصية إنشاء ملصق خاص بك إذا لم تجد ما تبحث عنه في الملصقات المتاحة. على أية حال، ما يهمنا هي ميزة دمج الصور بأنماط عديدة وجد احترافية، وذلك بكل سهولة، فقط اختر الصور من هاتفك وحدد Grid المناسب لك، وضع اللمسات السحرية الأخيرة إذا أردت.

الحصول على التطبيق

PicCollage

تطبيق يقوم بدمج الصور والفيديوهات في قوالب متنوعة، ومنها ما هو مميز وفريد من نوعه، مثل إضافة صور في قوالب عليها ورود وأدوات الاحتفال وغيرها من المخططات الرائعة التي أعجبتني انا شخصياً، ناهيك عن الوضائف الأخرى مثل قص الصورة بكل حرية والكتابة عليها بخطوط متنوعة، إضافة إلى إمكانية تغيير الخلفية وغيرها من الأمور الخرى.

أعتقد أن هذا التطبيق جد مناسب لكل راغب في تهنئة أحد أصدقائه بعيد الميلاد أو الزفاف أو غيرها، بحيث يقدم لك قوالب إضافة صورته بمظهر يحيل على الاحتفال مع إمكانية وضع عليها ملصقات مميزة لها علاقة بالاحتفال أيظاً، هذا بغض النظر عن خاصية دمج الصور Grid المتاحة هي أيظاً في التطبيق بجميع الوضائف الداخلية كما سلف الذكر.

تحميل التطبيق

Pic Stitch

أحد تطبيقات الايفون المهتمة بشكل خاص في الكولاج والتأثيرات، أي دمج الصور عبر أكثر من 300 تخطيط مع إمكانية إضافة لمسات التأثيرات لكي تبدو الصور أكثر أناقةً وجمالية. سهل وسلس الاستخدام، فقط عند الدخول إليك اختر الصور التي تود تجميعها ثم اختر قالب التخطيط المناسب لك، مع إمكانية تكبير الصورة وتدويرها والتحكم في إطارها وحوافها.

للأسف التطبيق يضم العديد من الميزات الداخلية بشكل مدفوع إذ يجب عليك أن تدفع المال من أجل الوصول الغير محدود للأدوات، ولكن بالنسبة لخاصية دمج الصور فهي مجانية.

احصل على التطبيق

PicsArt

من التطبيقات الرائدة في مجال التعديل على الصور، يتيح لك أدوات وخصائص كثيرة جداً للقيام بالعديد من الأمور لصورك والإبداع فيها، بما في ذلك، خاصية دمج الصور وتجميعها في قالت تخطيط واحد، إذ يتيح لك حرية الاختيار من مجموعة كبيرة من قوالب Grid جد احترافية مع إمكانية تدوير وتكبير الصور التي أضفتها، ناهيك عن الفلاتر والكتابة عليها، كل هذه وضائف من الأدوات العديدة التي يتيحها تطبيق بيكسارت.

تطبيق أستعمله أنا شخصياً في دمج صورتين معاً والكتابة عليها بغرض نشر الأخبار التقنية على صفحة تروب ويب في انستقرام، نظراً لسهولته وسلاسته في الاستخدام وبدون أي قيود. بالفعل يشمل بعض الميزات الأخرى المدفوعة، ولكن أعتقد أن مايقدمه مجاناً، كافي للابداع في دمج الصور وتحريرها بشكل عام.

تنزيل التطبيق

Collage Maker

أحد أقوى التطبيقات الخاصة بالكولاج وتحريرها عبر أدوات عدة وجد احترافية. من بين مميزات هذا التطبيق أنه يضم أكثر من ألف قالب تخطيط Grid، يمكنك اختيار منها ما يناسبك بكل حرية، كما يمكنك إضافة لمسة التأثيرات على الصور من أجل ضم طابع من الجمالية والأناقة على الصور، اضف على ذلك، أنه يتيح لك تغيير الخلفية وإضافة خلفيات متنوعة يوفرها لك التطبيق، إلى جانب تخصيص اللون العادي أو وضع اللون المتدرج “Gradient“.

الحصول على التطبيق

Photo Collage Pro Editor

تطبيق رائع يستحق أن يدرج ضمن قائمة أفضل تطبيقات دمج الصور للايفون والايبادن إذ يقدم لك جميع الأدوات والقوالب مميزة لدمج الصور والمتابة عليها مع إمكانية إضافة ملصقات عليها، ناهيك عن التحكم في حجم الإطار ولونه أو لون الخلفية إلى جانب خلفيات مميزة متاحة للاستخدام في التطبيق. يضم أكثر من 120 قالب تخطيط “Grid”، منها الكلاسيكة ومنها ذات ستايلات متنوعة ومميزة.

أحد الميزات الرائعة في التطبيق والغير موجودة في معظم التطبيقات الأخرى، هي خاصية Focus، إذ يمكنك التركيز على جهة معينة في التطبيق مع تضبيب الجهات الأخرى من الصورة.

تحميل التطبيق

Piclay

تطبيق يتسم بالبساطة السهولة في الاستخدام، يتيح لك خاصية دمج الصور بكل احترافية، سواءً تجميعها في قالب تخطيط أو دمج صورتين معاً “blend” والتحكم في شفافيتهما. هو أيظا يضم خيار التأثيرات والتحكم في سطوع الصورة وتضبيبها “Blur“، أو تدوير الصورة و تغيير حجمها، بغض النظر عن الأدوات الأخرى التي يشملها على البرنامج الرائع.

احصل عليه

Adobe Photoshop Express

أحد تطبيقات الشركة العملاقة أدوبي التي تضم أشهر البرامج الخاصة بالتصميم وتعديل الصور والفيديوهات. قامت بتطوير هذا التطبيق من أجل التعديل على الصور وإضافة اللمسات الاحترافية عليها بشكل سريع وسهل بدون الحاجة إلى استخدام برامج الكمبيوتر. هذا التطبيق يضم العديد من الأدوات الرائعة لتحرير الصور، بما في ذلك، دمجها والكتابة عليها عبر خطوط متنوعة، إضافة إلى إمكانية وضع تأثيرات مميزة عليها أو تضبيبها، وغيرها من الأمور الأخرى التي تجعل الصورة أكثر جمالية.

التطبيق لقي إقبال كبير جداً على متجر آبل ستور بغض النظر عن المتاجر الأخرى، حيث حصد على أكثر من 50 مليون تحميل، وتقييم ممتاز من طرف مستخدميه على أجهزة الايفون والايباد، وذلك بمعدل 4.8.

تنزيل التطبيق

Split Pic

أحد التطبيقات الفريدة من نوعها، تتيح لك دمج الصور بشكل ذكي وجد احترافي، إذ يمكن دمج صورتين لك على خلفية واحدة لتظهر على أنك موجود مرتين في الصورة بخلفية واحدة ومتناسقة كما هو مبين في الصورة أسفله. كما يمكنك عكس صورتك وتدويرها أو تغيير حجمها. تطبيق يستحق التجربة نظراً لما يقدمه من ميزات جد ذكية ستفاجئ بها أصدقاءك عند نشر الصور المدمجة على الشبكات الاجتماعية.

الحصول على التطبيق

Adobe Spark Post

لا يمكن أن نختم هذه القائمة بدون ذكر تطبيق أدوبي سبارك بوست الخاص بتعديل الصور على الموبايل لغرض نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. ما يميز التطبيق أن يتيح لك التحرير الكامل للصور من أجل الإبداع في وضع صورة مميزة واحترافية تُلفت الانتباه لعلامتك التجارية. هو أيظاً يضم قوالب تخطيط متنوعة لدمج عليها الصور إلى جانب معضم الأدوات الأخرى الخاصة، مثل كتابة نص وإضافة عليه تأثيرات التحرك، كما يمكنك إضافة لمسات الإفكتات على الصور والتحكم في الإطارات واللون، وغيرها من الأدوات الأخرى.

تنزيل التطبيق

في النهاية، آمل أن تكون اختياراتنا لهذا اليوم من التطبيقات قد نالت إعجابك، قمنا باختيارها بناءاً على تجربتنا وتجربة المستخدمين على متجر Apple Store، لهذا أعتبرها الأفضل فيما يخص دمج الصور على الايفون والايباد. علاوة على ذلك، قد يهمك أيظاً أفضل تطبيقات للكتابة على الفيديو للايفون.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings