أفضل تطبيقاتأندرويدالحماية

أفضل 7 تطبيقات قفل شاشة الأندرويد بالبصمة 2024

أصبحت خاصية قفل الهاتف عبر بصمة الإصبع من أساسيات استخدام الهاتف، وذلك من أجل غلق الباب في وجه المتطفلين وعدم إمكانية أي شخص العبث بهاتفك الذي يشمل بياناتك ومعلوماتك الشخصية. إذا كان هاتفك الأندرويد غير مدمج بأي تطبيق القفل عبر بصمة الإصبع، فلا خيار لك سوى استخدام أحد التطبيقات التي تقدم ميزة الحماية هذه. دعونا نتعرف على أفضل تطبيقات قفل شاشة الأندرويد بالبصمة.

أفضل تطبيقات قفل شاشة الهاتف بالبصمة

كما نعلم أن قفل الهاتف عبر بصمة الإصبع ليس مثل القفل عبر كلمة مرور أو كود Pattern حيث يمكن لأي شخص قريب منك أن يرى ما ستفعله من أجل فتح الهاتف، ولكن عندما يتعلق الأمر بفتح الهاتف عبر بصمة الإصبع، فهنا لا يمكن للهاتف أن يفتح إلا بِوُجود إصبعك.

مهم لك: تطبيق قفل شاشة هاتف الأندرويد بخدعة رائعة

أفضل تطبيقات قفل الأندرويد بالبصمة

لكي تتمكن من تعيين بصمة الإصبع عبر هذه التطبيقات، يجب أن يكون جهازك الاندرويد مُدعم بمستشعر بصمة الإصبع، فبدون هذا المستشعر لا يمكنك تعيين بصمة الإصبع الخاصة بك إذ لن يتمكن من التعرف عليها. لذلك، إذا كان هاتفك يدعم هذه الميزة، إليك أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها.

AppLock – Fingerprint

أشهر وأقوى تطبيق يقدم ميزة قفل هاتفك الأندرويد عبر بصمة الإصبع بغض النظر عن الأنواع الأخرى من القفل. هذا التطبيق يتيح لك عمل قفل للتطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي، أضف على ذلك أنه يقوم بالتقاط صور لأي شخص يحاول الدخول لهاتفك، ويتم إرسال لك تلك الصورة على البريد الإلكتروني. من بين الخصائص المميزة أيظاً في التطبيق أنه يمكنك إخفاء قفل الهاتف مع ظهور نافذة خطأ وهمية.

من أفضل تطبيقات قفل الأندرويد بالبصمة

تطبيق Applock سلس ويعمل بكفاءة عالية، حيث يتم التعرف على بصمة الإصبع بشكل سريع وبدون أي تأخُّر، وهذا ما جعله يحصد أكثر من 60 مليون تنزيل على متجر Google Play وتقييم جيد بنسبة 4,1.

التسعير: مجاني، مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

تثبيت التطبيق


AppLock – Lock Screen

من أفضل تطبيقات قفل الأندرويد بالبصمة

أحد أبرز التطبيقات التي نالت إعجابي، أنيق ويعمل بأداء عالي وبدون أي خلل. يمكنك استخدام خيار قفل الهاتف بالبصمة، إضافة إلى خيارات القفل الأخرى كما هو مبيَّن في إسم التطبيق. سلس الاستخدام ولا يستهلك بطارية الهاتف، كما أنه لا يمكن لأي شخص حذفه من الهاتف بدون إدخال كلمة المرور أو بصمة الإصبع.

يأتي بقوالب شاشات قفل مميزة وعديدة، كما يمكنك تخصيص الاهتزاز والصوت أثناء عدم تطابق البصمة، ناهيك عن ميزات أخرى ثانوية يشملها التطبيق، بما في ذلك إمكانية تعيين قفل لأي تطبيق موجود على الهاتف بالطريقة التي تُناسبك.

التسعير: مجاني، مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

احصل عليه


App Lock – Applock Fingerprint

تطبيق مميز أعجبني نظراً للميزات العديدة المتاحة فيه. يتيح لك إمكانية عمل قفل للتطبيقات والهاتف بأكملة بأنماط مختلفة، بما في ذلك بصمة الإصبع، كلمة المرور، كود Pattern، النمط الغير مرئي. كما يشمل ميزة إخفاء الصور التي تريدها بغض النظر عن تعيين قفل لتطبيق الصور بشكل كامل، ليس هذا فقط بل يمكنك أيظاً إخفاء ملفاتك الخاصة عبر هذا التطبيق.

من أفضل تطبيقات قفل الأندرويد بالبصمة

طبعاً يمكنك تخصيص واجهة إدخال بصمة الإصبع وفق ما يناسبك، يتوفر على مظاهر متنوعة وأكثر تميزاً. علاوة على ذلك، إذا نسيت كلمة السر التي تستخدمها، يمكنك عبر التطبيق إعادة تعيين كلمة السر عبر إرسال رابط URL إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله في البداية. صراحة إنه تطبيق رائع ويستحق الاستخدام، لقد نال إعجاب عدد كبير جداً من المستخدمين بحيث حصل على تقييم 4.7 على جوجل بلاي.

التسعير: مجاني

تثبيت التطبيق


AppLock

تطبيق

واحد من أفضل تطبيقات عمل قفل للتطبيقات بشكل عام على نظام الأندرويد، بما في ذلك قفل pattern، قفل بصمة الإصبع، قفل بالأرقام، وبعض خيارات الحماية المتقدمة. كما يشمل ثيمات قفل عديدة يمكنك استخدامها مجانا. التطبيق مجاني الاستخدام وخالي من الإعلانات وعمليات الشراء.

يمكنك من خلاله إخفاء صورك الشخصية وعمل قفل لهم، كما يمكنك تجميع كل الصور التي لا تريد أن يراها أحد غيرك وعمل لها قفل ببصمة الإصبع عبر هذا التطبيق. علاوة على ذلك، يمكنك عبره منع إلغاء تثبيت التطبيقات وإخفاء ظهور إشعارات أي تطبيق. أغلبية مستخدمي هذا التطبيق نال إعجابهم إذ حصل على تقييم رائع بمعدل 4.3 على متجر جوجل بلاي.

التسعير: مجاني، مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

تثبيت التطبيق


Norton App Lock

تطبيق Norton App Lock

ربما سبق أن سمعت عن شركة Norton التي تقدم برنامج مكافحة الفيروسات الشهير. بما أن Norton مهتمة ببرامج الحماية، فلقد أتاحت أيظاً تطبيق عمل قفل للشاشة على نظام الأندرويد، إنه تطبيق سلس وخالي من الإعلانات، يمكنك عبره تعيين قفل للشاشة عبر بصمة الإصبع، رمز PIN، بالإضافة إلى Pattern.

لا يوجد الكثير من الخيارات فيه، ولكن يمكنك حمايته من إلغاء التثبيت عبر منحه امتيازات المسؤول، وهذه خاصية مهمة لتجنُّب إلغاء تثبيته والدخول إلى هاتفك بكل سهولة. أحد الميزات الرائعة فيه أيظاً أنه يلتقط صورة بشكل خفي لأي شخص يحاول الدخول إلى الهاتف عبر رمز خاطئ أو بصمة إصبع غير صحيحة.

التسعير: مجاني.

تنزيل التطبيق


AppLock Pro

من أفضل تطبيقات قفل الأندرويد بالبصمة

تطبيق AppLock Pro أنصح به أيظاً في قفل تطبيقاتك عبر بصمة الإصبع. سهل الاستخدام ويمكنك بكل بساطة تعيين قفل لأي تطبيق أو لهاتفك بالكامل. كما هو الحال مع تطبيقات القفل الأخرى، يتيح لك خيارات قفل أخرى بغض النظر عن بصمة الإصبع ويشمل ذلك حتى قفل Knock، فضلا عن توفير خلفيات متنوعة لواجهة القفل إذ يمكنك تعيين ما يناسبك.

سوف تجد عليه مجموعة من الميزات الأخرى لتعزيز خصوصية محتويات هاتفك الأندرويد، بما في ذلك إخفاء الإشعارات وإظهار رسالة خطأ وهمية عند محاولة فتح التطبيقات المقفلة. كما هو الحال مع التطبيق أعلاه، عند محاولة أي شخص بفتح القفل وباءت بالفشل، مباشرة يقوم التطبيق بالتقاط صورة سيلفي له عبر الكاميرا الأمامية بشكل سري.

التسعير: مجاني، مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

تنزيل التطبيق


FingerSecurity

من أفضل تطبيقات قفل الأندرويد بالبصمة

يساعدك هذا التطبيق على قفل أي تطبيق موجود على هاتفك الأندرويد عبر بصمة إصبعك، كما يمكنك إيتاح قفل واحد لجميع التطبيقات الموجودة على الهاتف بدون الحاجة إلى عمل قفل لكل تطبيق.

عند محاولة أي شخص عمل بصمة إصبع غير متوافقة، سيقوم الهاتف بحظر عملية قفل الهاتف عبر البصمة، والطريقة الوحيدة لفك الحظر والدخول للهاتف هي إدخال كلمة مرور كما هو الحال مع العديد من هواتف الأندرويد.

التسعير: مجاني، مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

احصل عليه


كلمات ختامية

يعد استخدام تطبيقات القفل عبر بصمة الإصبع في انخفاض مستمر، وذلك بكون أن أغلب الأجهزة حالياً تأتي بميزة القفل عبر البصمة مدمجة في الهاتف ولن تحتاج إلى تثبيت أي تطبيق خارجي للحصول على ميزة القفل. ومع ذلك، إذا كانت ميزة القفل المدمجة في نظام هاتفك فيها خلل، يمكنك الاستعانة بأحد هذه التطبيقات، كما يوجد بعض المستخدمين الذين يعتمدون على بعض الهواتف القديمة التي لا تشمل هذه الميزة، وبالتالي يجب عليهم الحصول على أحد هذه التطبيقات.

هذه هي الخيارات الأمثل والأقوى في عمل قفل لهاتف الأندرويد بالبصمة، تطبيقات قمت باختيارها بعد التجربة وتقييم المستخدمين على متجر جوجل بلاي. إذا كنت تعلم بتطبيق آخر تعتقد أنه يستحق أن يُدرج ضمن هذه القائمة، أخبرنا به في التعليقات أدناه. علاوة على ذلك، تعرّف أيظاً على أفضل برنامج لعمل قفل للملفات على الكمبيوتر.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى