X

حل مشكلة عدم عمل الترجمة في نتفليكس Netflix

كما نعلم أن محتويات نتفليكس من أفلام ومسلسلات تضم الترجمة اللغات الأكثر تداولاً في العالم، مثل الإنجليزية والفرنسية، الإسبانية، إضافة إلى العربية، وغيرها. ولكن ما الحل إذا واجهت مشكل عدم عمل الترجمة أثناء مشاهدة الفيلم على Netflix، ومن الممكن أن تظهر لك رسالة خطاً للترجمة. دعونا نقدم لك دليلنا الشامل حول كيفية حل مشكلة عدم عمل الترجمة على شبكة نتفليكس.

يمكن أن ينتج عن عدم عمل الترجمة إحباطاً وعدم وجود تشويق ومتعة في المشاهدة، كون أن أحداث الفيلم غير مفهومة. لذلك، من الضروري أن تحظر الترجمة العربية أو أي ترجمة أخرى تفهمها من أجل خلق جو من المتعة والتشويق في المشاهدة. بصرف النظر عن هذا، تعرف أيظاً على كيفية تغيير اللغة في شبكة نتفليكس.

حلول مشكلة عدم عمل الترجمة في نتفليكس

الإعدادات

هل تحققت من إعدادات المحتوى الذي ترغب بمشاهدته؟ إذا كان الجواب لا، قم بتفقد ما إذا كان خيار الترجمة محدداً في إعدادات المحتوى. حتى إذا تم تحديده، قم بإلغاء تحديده ثم حدده مرة أخرى. بعد القيام بذلك، قم بعرض المحتوى مرة أخرى وانقر على خيار الصوت و الترجمة “Audio & Subtitles“.

ستجد خيار إيقاف أو تشغيل المحتوى مع الترجمة باللغة الإنجليزية أو العربية، أو أي لغات أخرى إن وُجدت.

بعد تحديد الترجمة العربية أو غيرها، انقر على Apply من أجل التطبيق. (كانت هذه الإعدادات على الأندرويد، وهي تختلف على حسب الأنظمة، إليك الدليل المفصل لنتفليكس حول ضبط الترجمة لكل جهاز.

مظهر الترجمة

هل جزء من الترجمة مفقود أو مظهره غير واضح؟ يمكنك بكل سهولة تغيير حجم خط الترجمة ونوعه. للقيام بذلك، اتبع المراحل التالية:

  1. اضغط على المزيد “More”، ثم على الإعددات “Setting“.
  2. بعد ذلك، انقر على الحساب “Account” ثم اضغط على مظهر الترجمة “Subtitle appearance“.
  3. قم بجعل حجم الخط كبير أو صغير أو متوسط، وانظر كيف يبدو أثناء المشاهدة، قم بضبطه على حسب ما يناسبك. كما يمكنك أيظاً تغيير نوع الخط والتحكم في ظل الخط أيظاً من أجل وضوح أفضل، بحيث إذا تطابق اللون الأبيض في المحتوى مع خط الترجمة، فقد لا تظهر هذه الأخيرة بوضوح.

اختلاف المنصة والمتصفح

هل تشاهد أفلام نتفليكس على هاتفك الذكي؟ وربما تستخدم الخدمة على متصفح جوجل كروم. أوصيك باستخدام نظام مختلف مثل ويندوز 10 أو الماك بالنسبة للكمبيوتر، أو ستخدام متصفح مغاير مثل أوبرا أو فايرفوكس، بريف.

إذا كانت الرجمة تعمل على النظام المغاير، فهناك خطأ ما في النظام الأساسي أو المتصفح الذي تستخدمه. تابع القراءة لمعرفة ما يمكن القيام به لإصلاح مشكل الترجمة.

من الممكن أن الفيلم الذي تحاول عرضه بالترجمة لم يعد متاحاً. لهذا، قم بمحاولة البحث عنه عبر خدمات بث أخرى، وتأكد من وجود الترجمة.

إضافة أداة للمتصفح

في هذه الفقرة المهمة، سنقوم بعمل شيئين، الأول هو القيام بالتأكد من وجود إضافة على جوجل كروم ينتج عنها هذا المشكل، مثل إضافات vpn مثلا أو غيرها. قم بتعطيل الإضافات واحدة تلوى الأخرى حتى تعثر على المشكل ومعرفة الإضافة التي تخلق مشكل الترجمة. لتجاوز كل هذا الأمر، قم بفتح نافذة التصفح المتخفي في جوجل كروم عبر الضغط على ctrl + shift + n ثم تأكد من حل المشكلة.

الشيء الثاني هو إضافة أداة Substital لمتصفح جوجل كروم، والذي سيقوم بإضافة ترجمة ثانوية باللغة التي اخترتها. يشمل اللغات الأكثر تداولاً في العالم.

تسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول

هذه أحد أبرز الحيل التي تعمل غالباً مع العديد من الخدمات. لهذا، قم بتسجيل الخروج لحسابك على نتفليكس ثم قم بالدخول إليه مرة أخرى وتأكد من حل مشكلة الترجمة.

ذات صلة : أفضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام إلى العربية مع كيفية عمل ذلك

تحديث وإعادة تشغيل

قم بتحديث تطبيق نتفليكس إلى أحدث إصدار، سواء كان برنامج على الويندوز أو الماك، أو تطبيق على الأندرويد و iOS. إذا كنت تستخدم الخدمة على متصفح جوجل كروم أو غيره، قم بتحميل أحدث نسخة من المصفح. أيظاً قم بإطفاء الجهاز وأعد تشغيله وتحقق مما إذا كان المشكل قد حل أم بقي كما هو.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات

سواء كنت تستخدم متصفح أو تطبيق، يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في حل العديد من الأخطاء، بما في ذلك، ترجمة Netflix التي لا تعمل بشكل صحيح أو مفقودة. للقيام بذلك، اجخل إلى إعدادات الهاتف ثم انقر على التطبيقات “Apps“، بعد ذلك، ستجد التطبيقات (في بعض أنواع الهواتف يجب أن تنقر على Manage Apps للدخول إلى قسم التطبيقات). الآن، انقر على تطبيق Netflix ثم اضغط على Clear Data.

بعدها سيتعين عليك إعادة تسجيل الدخول إلى حساب نتفليكس، لهذا، يجب أن تكون متذكر لكلمة السر والإيميل المستخدم.(نفس الأمر ينطبق على المتصفح أيظاً).

كانت هذه جميع الحلول لمشكلة عدم عمل أو فقدان ترجمة نتفليكس الغنية عن التعريف. آمل أن تكون الترجمة تعمل معك بعد تطبيق هذه المراحل. إذا كنت على علم بحل آخر لمشكل الترجمة على Netflix، لا تتردد في طرحه بالتعليقات. إذا لم يسعفك الحظ في حل المشكلة، فلا خيار لك سوى الدردشة مباشرة مع دعم نتفليكس عبر الرابط التالي : Netflix Chat Support.

عند النقر على الرابط، ستجد في الأسفل خيار بدأ الدردشة مباشرة.

قد يهمك : أفضل مواقع لمشاهدة الأفلام العربية والأجنبية مع الترجمة

الأقسام: كيفية
netflixنتفليكسالوسوم:
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings