X

كيفية حل مشكلة لا توجد خدمة “No Service” في الايفون

أحد المشاكل الأكثر شيوعاً والتي يواجهها مستخدمي بعض إصدارات هواتف ايفون، هي ظهور رسالة لا توجد خدمة “No Service” أو “Searching” في أعلى الشاشة. عندما ترى هذه الرسالة، هذا يعني أن الاتصال بالشبكة غير موجود. دعونا نتعرف على كيفية حل هذه المشكلة عبر أفضل الطرق.

حل مشكل “No Service” في هاتف ايفون

التحقق من شبكة الاتصال

أحد الأسباب التي نضعها في اعتبارنا، هي شبكة الاتصال التي تستخدمها في دولته، إذ يجب عليك القيام بتعطيل وإعادة تمكين بيانات الهاتف من خلال سحب الشريط، أو عبر الدخول إلى إعدادات الهاتف “Setting” والنقر على بيانات الهاتف “Mobile data“.

إذا كنت قد سافرت إلى بلد آخر، فيجب عليك تتحقق من أن هاتفك الايفون مهيأ لـ data roaming. ادخل إلى الإعدادات، ثم انقر على شبكات الهاتف “Mobile Networks” أو “Mobile Data“، بعد ذلك اضغط على Data Roaming، وقم بالسماح لهذا الخيار.

إعادة تشغيل الهاتف

أحد أبرز طرق حل أغلب المشاكل على الهاتف، هي إطفاءه وإعادة تشغيله من جديد. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية :

  1. أبقي يدك مضغوطاً على الزر الجانبي وأحد أزرار الصوت حتى يظهر شريط إيقاف التشغيل.
  2. اسحب شريط ايقاف التشغيل نحو الجهة الأخرى، ثم انتظر 30 ثانية حتى يتم إطفاء الجهاز.
  3. الآن ما عليك سوى تشغيل الجهاز عبر إبقاء يدك مضغوط على الزر الجانبي حتى يظهر شعار آبل على الشاشة.

إزالة بطاقة Sim

أحد أبرز الطرق التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، هي إزالة بطاقة شبكة الاتصال Sim من الهاتف وإعادتها، قد يتراكم عليها الغبار أو أنها غير مثبة بشكل جيد، هذه أسباب تحدث في بعض الأحيان على بعض الهواتف، مما ينتج عنه عدم القدرة لاتصال بطاقة Sim بالشبكة.

توقف خدمة بطاقة Sim

قد يكمن السبب في إيقاف بطاقة شبكة الاتصال الخاصة بك SIM وانتهاء صلاحيتها، بحيث أن بعض من شركات الاتصال تقوم بإيقاف الخدمة في بطاقات Sim التي لا يتم تعبئة فيها رصيد الاتصال لمدة معينة. في هذه الحالة يجب أن تذهب لأحد وكالات شبكة التصال الخاصة بك من أجل استعادة الخدمة في البطاقة، ومن المؤكد أنهم سيطلبون منك دفع مبلغ معين من أجل الاسترجاع.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

إنها طريقة تسمح بإزالة أي إعدادات مضافة مسبقا على الهاتف، والتي قد تكون هي السبب في حدوث هذا المشكل، لهذا يتوجب عليها أن نقول بإعادة تعيين إعدادات الشبكة كما هي عند شراء هاتف ايفون جديد. للقيام بذلك، اذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم انقر على قسم عام “General” ثم على “Reset“، وأخيراً الضغط على إعادة تعيين إعدادات الشبكة “Reset network settings“. سيؤدي هذا الأمر أيظاً إلى إعادة تعيين شبكات الواي فاي وكلمات المرور الخاصة بها، وإعدادات بيانات الهاتف، إضافة إلى إعدادات VPN و APN التي استخدمتها من قبل.

ماذا لو فشلت جميع الطرق؟

إذا استمرت المشكلة في الظهور بعد القيام بجميع طرق الحل، هنا المشكل يكمن في شركة آبل، إذ يجب عليك الاتصال بهم من أجل أن يتم حل المشكلة على هاتفك، أو أن يستبدلو هاتفك بهاتف آخر جديد. إليك جميع معلومات الاتصال بشركة آبل من هذه الصفحة.

كان هذا دليلنا الشامل حول طرق حل المشكلة الشائعة في هواتف ايفون، وهي ظهور رسالة عدم وجود الخدمة “No Service” في الشريط الأعلى لشاشة الهاتف. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على آيفون 11، إليك كيفية تعزيز وإطالة عمر بطارية الهاتف.

آبلالايفونالوسوم:
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings