X

عرض شاشة هاتف شاومي على التلفاز أو الكمبيوتر مع MIUI 11

في غالب الأحيان يرغب المستخدف في عرض شاشة هاتفه على التلفاز أو الكمبيوتر من أجل وضوح ودقة أكثر في المشاهدة كون أن شاشة الهاتف صغيرة نوعاً ما ولا يمكن المشاهدة عليها بدقة أو عندما يرغب جميع أفراد العائلة بالمشاهدة، لهذا، فالحل الوحين هو عكس وإظهار شاشة الهاتف على التلفاز أو على الكمبيوتر. بفضل MIUI 11، لدينا تقنية متطورة لمشاركة شاشة هاتف شاومي Xiaomi بدون الحاجة إلى كابل.

لا يهم ما إذا كان التلفاز جد متطور أو لا، مع تقنية Chromecast أو TV Box يمكننا عمل ذلك بكل سهولة. سنكون قادرين على التحكم في ما تعرضه على التلفاز من خلال الهاتف، هذه واحدة من المميزات الرائعة التي يتسم بها MIUI 11 بصرف النظر عن الخصائص الأخرى.

عرض شاشة هواتف شاومي وريدمي على التلفاز

إليك جميع الطرق التي تمكنك من عرض شاشة هاتفك على تلفازك الذكي أو الكمبيوتر.

عرض شاشة الهاتف باستخدام تقنية Wifi direct

لكي نعرض شاشة هاتفنا على أي جهاز يدعم تقنية واي فاي دايركت، يتوجب علينا الدخول أولاً إلى إعدادات الهاتف “Setting” ثم النقر على Wifi.

بعد ذلك، ستجد خيار Additional setting، انقر عليه ثم ادخل إلى Wi-fi Direct.

أيظاً بالنسبة للتلفاز يجب أن يتصل بنفس الواي فاي الذي اتصل به الهاتف، ثم قم بتمكين عليه خيار Wi-fi direct. سوف تجد في قسم واي فاي دايركت على الهاتف أنه قام بتحديد التلفاز. انقر عليه لكي يتصل ويظهر شاشة الهاتف على التلفاز الذكي.

عرض شاشة الهاتف باستخدام تقنية Cast

لعرض شاشة هاتفك Xiaomi او Redmi مع التلفاز، يجب أن يكون هذا الأخير يدعم تقنية Cast. للقيام بذلك، اتبع المراحل التالية :

  1. ادخل غلى إعدادات التلفاز “Setting”، ثم ابحث عن خيار تقنية Cast ثم قم بتمكينها”يمكن أن تجدها بإسم Google Cast أو Chrome cast أو غيرها من الأسماء”. (يختلف مسار وجود هذه التقنية على حسب نوع التلفاز، المهم ابحث في إعدادات الهاتف).
  2. الآن افتح هاتفك وادخل إلى الإعدادات، ثم اضغط على أخرى “more“، وسوف تجد خيار Cast، قم بتمكينه لكي يقوم بالبحث وتحديد التلفاز.
  3. عند تحديد التلفاز سيظهر لك إسمه، ما عليك سوى النقر عليه لكي يتم عرض شاشة هاتفك على التلفاز بكل بساطة.

ملاحظة : في حالة تعذر تحديد التلفاز على الهاتف، قم بتحميل تطبيق Activity Launcher على هاتفك، ثم عبره قم بالدخول إلى wireless display، وستجد أنه تم تحديد التلفاز هناك، انقر عليه ليتم الاتصال وعرض الشاشة على التلفاز.

كيفية مشاركة شاشة الهاتف مع الكمبيوتر

بالنسبة بإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر، هي نفس الطريقة أعلاه بالنسة لإعدادات الهاتف، أي ستقوم بذلك عبر تقنية Cast، ولكن قبل ذلك، يجب أن نقوم ظبط بعض الإعدادات على الكمبيوتر.

  1. ادخل إلى إعدادات الكمبيوتر “Setting“، وانقر على قسم النظام “system“.
  2. اضغط على قسم projection on this pc.
  3. في الخانة الأولى حدد الخيار الأول “available everywhere on secure networks“.
  4. قم بتمكين التقنية “active” في الخيار الأخير.

الآن انتهينا من ضبط إعدادات الكمبيوتر، كل ما علينا سوى الدخول إلى تقنية Cast في إعدادات الهاتف وتمكينها من أجل البحث وتحديد جهاز الكمبيوتر. أنا شخصياً أُفَضل تحميل تطبيق Activity Launcher على جهازك ومن خلاله ستقوم بتحديد الجهاز وعرض الشاشة عليه، وذلك بكونها طريقة فعالة على جميع الهواتف وليس البعض فقط. إليك خطوات القيام بذلك.

  1. حمل تطبيق Activity Launcher على هاتفك الأندرويد، ثم قم بفتحه.
  2. من خيار البحث، ابحث على خاصية wireless display، ثم ادخل إليها.
  3. سوف تظهر لك واجهة wireless display، مع تحديد جهاز الكمبيوتر.
  4. انقر عليه من أجل الاتصال بالكمبيوتر وعرض شاشة الهاتف عليه.

مهم لك : أفضل طرق إظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر

هذه هي أبرز الطرق الفعالة والسهلة لعرض شاشة الهاتف على التلفاز الذكي أو الكمبيوتر، طرق بسيطة تعتمد على تقنية الواي فاي دايركت و Cast. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في القيام بذلك. إذا كنت تواجه أي صعوبة في ذلك، لا تترد في طرح سؤالك واستفسارك بالتعليقات. علاوة على ذلك، إذا كنت تملك هاتف آيفون، تعرف على كيفية عرض شاشة آيفون على التلفاز الذكي أو Apple TV.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings