كيفية عرض شاشة آيفون على التلفاز الذكي أو Apple TV

يمكن أن تكون المشاهدة على هاتف الآيفون غير مقنعة نوعاً ما، كون أنه بشاشة صغيرة، لذلك ما الحل؟ عرض شاشة الهاتف على جهاز التلفاز الذكي من أجل مشاهدة أفضل بكثير مقارنة مع الهاتف، لهذا سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية عرض شاشة الآيفون على تلفاز آبل الذكي وكيفية الاستفادة من AirPlay لتشغيل المحتويات على التلفاز الذكي Smart TV. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على جهاز Fire TV Stick، إليك دليلنا الشامل حول كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick.

كيفية عرض شاشة آيفون على التلفاز الذكي أو Apple TV

 

عرض شاشة هاتف الآيفون على Apple TV

من الميزات الأساسة التي يتسم بها جهاز تلفاز آبل الذكي هي إمكانية عرض أو عكس شاشة هاتف الآيفون على التلفاز من أجل مشاهدة أكثر وضوح وأفضل، وذلك عن طريق خاصية mirroring function التي ربما قد سبق ورأيتها على هاتفك iPhone في iOS control center.

عرض شاشة هاتف الآيفون على Apple TV

عملية مشاركة شاشة الايفون مع التلفاز بسيطة للغاية، إليك مراحل القيام بذلك أسفله.

  1. التأكد من اتصال الهاتف والتلفاز بنفس شبكة الواي فاي.
  2. ادخل إلى مركز التحكم للهاتف “control center”، وذلك عن طريق تمرير اليد من أعلى الشاشة إلى الأسفل في حالة استخدامك هاتف آيفون X أو إصدار أحدث، أما الإصدارات الأخرى يمكنك تمرير اليد على الشاشة من الأسفل للأعلى.
  3. انقر على screen mirroring، ثم ستجد جميع الأجهزة المتاحة لعرض شاشة هاتفك عليها، بما في ذلك Apple TV.
  4. انقر على Apple TV.

تجدر الإشارة إلى أنه قد لا تشتغل معك بعض نوع من تطبيقات البث أثناء عرض شاشة الهاتف على تلفاز آبل، هذا الأمر يحدث للأشخاص الذين ليس لديهم تطبيق TvOS، أما بالنسبة لتطبيق يوتيوب، يشتغل بدون أي قيد.

 

كيفية عرض محتوى الآيفون على التلفاز الذكي Smart TV

Airplay هي تقنية متطورة تتيح لك عرض محتوى هاتف آيفون على التلفاز الذكي، يدعم العديد من أنواع Smart TV، إذ يمكنك تشغيل الموسيقى ومفاطع الفيديو والصور على التلفاز بشكل سهولة وبساطة. للأسف لا يمكن عرض شاشة الآيفون كما هو الحال مع تلفاز آبل، فهذه التقنية تقوم بتشغيل لك فقط بعض المحتويات على التلفاز الذكي ولا تقوم بعرض شاشة الهاتف.

كيفية عرض محتوى الآيفون على التلفاز الذكي Smart TV

لربط هاتف الآيفون مع التلفاز الذكي عبر تقنية Airplay 2، اتبع الخطوات أسفله.

  1. يجب أن يكون الجهازين متصلان بنفس شبكة Wifi.
  2. يمكنك الدخول إلى أي محتوى موجود على الهاتف، مثل الموسيقى أو فيديو، صور. ثم انقر على مشاركة “Share“.
  3. انقر على Airplay لتحديد التلفزيون الذي تريد مشاركة معه المحتوى.
  4. أيظاً توجد بعض التطبيقات التي تتيح لك مشارك محتوياتها عبر Airplay مثل تطبيق Kodi.

كانت هذه هي أبرز الخطوات والمراحل لعض شاشة محتوى وشاشة هاتف iPhone على التلفاز الذكي أو Apple TV بالتحديد، آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك بشكل كبير. علاوة على ذلك، قد تهتم بدليلنا الشامل حول أفضل تطبيقات IPTV للتلفاز الذكي Smart TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد