X

كيفية كتابة تعليقات توضيحية وخطوط على الكلمات والجمل في ملف PDF

كما نعلم أن ملفات pdf لا يمكن التعديل عليها مباشرة، إذ يجب تحويلها إلى ملف وورد من أجل التعديل عليها، أيظاً نجد العديد من قارئي الكتب الرقمية PDF، يرغبون في إضافة خطوط وتعليقات توضيحة على الجمل والكلمات أو الفقرات في ملف pdf بشكل مباشر، بدون عملية التحويل التي تأخذ وقت كثير، لهذا، سوف أقدم لك طريقة جديدة تتيح لك هذه الميزة من أجل إضافة أي شيء على PDF بقلمك بشكل مباشر.

الطريقة تكمن في إصدار متصفح Microsoft Edge الجديد، فقط يتوجب عليك فتح ملف PDF عبر هذا المتصفح الذي يوفر لك أداة تمكنك من كتابة تعليقات توضيحة على الملف بكل سهولة وبساطة.

إذا كنت شخصاً يصحح ويضع النقط على أوراق رقمية ويوقع عليها، سوف تحتاج إلى هذه الطريق كثيراً. لذلك، إليك كيفية القيام بذلك عبر الخطوات الموضحة أسفله.

قد يهمك : أفضل المواقع العربية لتحميل الكتب PDF مجانا.

كيفية إضافة تعليقات توضيحية على ملفات PDF باستخدام مايكروسوفت إدج

افتح ملف PDF باستخدام متصفح مايكروسوفت إدج. يمكنك القيام بذلك عبر النقر على زر الأيمن من الماوس في ملف PDF، ثم الضغط على “Open With“، واختر Microsoft Edge.

  • سوف يفتح معك ملف PDF في متصفح مايكروسوفت إدج مع أداة قلم تكتب أو ترسم فيها أي شيء على الملف.
  • انقر على Draw من أجل الكتابة والرسم عبر القلم.
  • للتراجع عن شيء قمت بإضافته عبر القلم، يمكنك النقر على خيار الممحاة Erase من أجل إماكنية مسح ما أضفته.

كما رأيت، أدوات كتابة التعليقات التوضيحية في مايكروسوفت ادج محدودة للغاية، بحيث يتوفر فقط على قلم بلون واحد وهو الأزرق، إضافة إلى حجم القلم أيظاً لا يمكن تغييره، ومع ذلك، هذه الأدوات لن تبقى كما هي بل ستتطور في التحديث القادم للمتصفح، بحيث ستقوم مايكروسوفت بإضافة شريط خاص يضم أغلب أدوات الكتابة والرسم على ملفات PDF مع إمكانية تخصيصها وتغييرها طبعاً.

هذه الميزة المهمة التي يبحث عنها العديد من مستخدمي وقارئي ملفات PDF، غير متاحة على متصفح جوجل كروم، مما سيجعل هذه الفئة من المستخدمين إلى استعمال متصفح Microsoft Edge بدل Google Chrome. علاوة على ذلك، كنت ترغب بالتعديل على محتوى pdf، إليك دليلنا الشامل حول كيفية التعديل على ملفات PDF اون لاين دون برامج.

الأقسام: كيفية
محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings