لماذا لا يجب علينا مشاركة الواي فاي مع الجيران

أسباب عدم مشاركة الواي فاي مع الجيران

أصبحنا في وقت تكاثرت فيه شبكات الواي فاي، حيث في كل منطقة أو شارع معين لابد أن تجد فيه Wifi. وفي غالب الأحيان تجد المرء يشارك الاتصال بالواي فاي مع الجيران بشكل دائم، ولكن هل فكرت يوماً عن التأثير الذي ينتج عنه، دعونا نعرض لك في هذا المقال أبرز الأسباب التي سوف تدفعك إلى عدم مشاركة الواي فاي مع جيرانك.

عادة ما نجد بعض المستخدمين للواي فاي يشاركونه مع الجيران أو أحد من أفراد العائلة قريب منه، وذلك بغرض توفير التكاليف بحيث شخص واحد هو الذي يدفع لخدمة الواي فاي. قد يكون هذا مثير للاهتمام ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن مشاركة الواي فاي مع مستخدمين آخرين يمكن أن يتسبب في مشاكل باتصالنا بالإنترنت وسرعة التصفح.

قد يهمك : لماذا أنا متصل بشبكة الواي فاي ولا يوجد انترنت؟

 

انخفاض سرعة الانترنت

أحد أبرز السلبيات التي تنتج عن مشاركة الواي فاي هي انخفاظ سرعة صبيب الإنترنت، هذا منطقي، فكلما تكاثر المستخدمين على شبكة الواي فاي إلا وانخضت سرعة الاتصال عليه، لذلك من أجل عدم فقدان السرعة والتصفح بشكل جيد بدون انقطاعات أنصحك بعدم مشاركة الواي فاي مع الجيران أو مع أشخاص كثر إن صح التعبير.

مشاكل الحماية

أحد الطرق التي تجعل المرء يخطرق أو يتجسس على هاتفك أو أي جهاز آخر هو من خلال الروتر، لذلك هذا الأمر يجب وضعه في الحسبان وعمل كلمة مرور قوية لحساب الروتر ثم الواي فاي أيظاً. أيظاً يمكن لأحد أفراد الجيران القيام بخطأ ما على الويب تعرض شبكة الواي فاي للاختراق.

مشاكل قانونية

أيظاً يمكن لأحد المتصلين بشبكتك القيام بأمور غير قانونية ينتج عنه تتبع وتعقب من السلطات عن طريق شبكة الواي فاي التي يتصل بها، وبالتالي خلق مشاكل لك أنت كصاحب الشبكة، لذلك من الأفضل أن لا تقوم بمشكلة الواي فاي مع شخص يقوم بأعمال مشبوهة كالاختراق أو العمل مع منظمة سرية غير شرعية، إلخ.

توقف الروتر عن العمل

هذا المشكل يحصل معي في السابق عندما كنت أشارك الواي فاي مع الجيران والعديد من الأشخاص الآخرين مما ينتج عنه ضغط كبير على صبيب النت المتاح، وبالتالي توقف الروتر عن العمل، إذ يجب القيام بإطفاءه وإعادة تشغيله لكي يعود للعمل، ولكن بدون جدوى إذا كان المتصلين بالروتر كثر بحيث سيتوقف مجدداً وتضطر إلى إعادة تشغيله مرة أخرى. هذا المشكل شائع ويعاني منه الكثير، لذلك من أجل وضع حد له، فقط لا تقم بمشاركة الواي فاي مع الآخرين.

باختصار، يمكن أن يكون مشاركة Wifi مع الجيران أمر جيد وفي غاية الأهمية، ولكن ضع في اعتبارك أنه قد يسبب لنا المشاكل، كنصيحة، شارك الواي فاي فقط مع شخصين من الجيران لا يقومون بإعمال مشبوهة، وفي حالة ما إذا وجدت صبيب الأنترنت ضعيف بعد ذلك، فقد يكون أحد الشخصين يقوم بتنزيلات أو رفع الملفات بشكل مستمر، ومثل هذا النوع من الأشخاص لا يجب مشاركة Wifi معهم لأنه يستهلك قدرة كبيرة جداً من صبيب الانترنت مما يؤدي إلى انخفاظ سرعة النت أو توقفها. علاوة على ذلك، إذا كنت تشك في اتصال أحدهم على الروتر الخاص بك وترغب في التأكد من ذلك، إليك دليلنا حول كيفية معرفة المتصلين معك على شبكة الواي فاي “الروتر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد