كيفية معرفة تطبيقات الموبايل الشائعة في أي دولة

عادة للحصول على نظرة حول التطبيقات الأكثر إقبالا في متاجر التطبيقات، أما أن أقرأ موضوع يضم قائمة التطبيقات الشائعة لوقت معين أو النقر على قسم الشائعة في متجر للتطبيقات. ولكن يعطيك النتيجة بناءاً على دولتك فقط، بحيث مثلاً إذا أردتُ أن أعرف ما هي التطبيقات الشائعة في ألمانيا، يتوجب علي تغير موقع حسابي في جوجل. حسناً، عثرت في الآونة الأخيرة على موقع ويب مميز يتيح لك معرفة التطبيقات الأكثر إقبالاً في كل دولة إلى جانب مؤشر اتجاه التطبيق “Trend“.

كيفية معرفة تطبيقات الموبايل الشائعة في أي دولة

موقع جد مفيد إذا كنت مطور تطبيقات وترغب في فهم اتجاه السوق، أيظاً مفيد لكل مهتم بنشر أخبار ومعلومات حول التطبيقات الشائعة التي ينتج عنها زيارات كثيرة.

 

كيفية إيجاد تطبيقات الموبايل الشائعة

توجه إلى موقع Similar Web ثم حدد البلد. على سبيل المثال، سأختار دولة الولايات المتحدة الأمريكية ثم متجر جوجل بلاي، بعدها انقر على زر Go الموجود في اليمين. يمكنك أيظاً اختيار متجر آب ستور لمعرفة التطبيقات الشائعة لنظام iOS.
كيفية إيجاد تطبيقات الموبايل الشائعة

يتيح لك الموقع أيظاً، إمكانية معرفة التطبيقات الأكثر شيوعاً وفق النوع أيظاً، في قائمة All يمكنك اختيار نوع التطبيقات، إلى جانب إمكانية استثناء التطبيقات المجانية أو المدفوعة أيظاً.

المميز في الموقع أيظاً، أنه عند اختيار متجر أبل ستور يعرض لك التطبيقات الأكثر شيوعاً في هواتف الأيفون فقط، مع إماكية تحديد جهاز الأيباد لمعرفة التطبيقات الشائعة عليه فقط أيظاً.

كيفية إيجاد تطبيقات الموبايل الشائعة

ليس هذا فقط ما يقدمه هذا الموقع الرائع، بل يمكنك اتباع ومعرفة اتجاهات التطبيقات “Trend”، إذا يعرض لك التطبيقات التي في تزايد إلى جانب التطبيقات التي في اتجاه منخفظ، كما يعرض لك أحد الأقسام التي تبين التطبيقات التي أصبحت شائعة مؤخراً وهي جديدة في قائمة أفضل 100 تطبيقات شيوعاً.

كيفية معرفة تطبيقات الموبايل الشائعة في أي دولة

موقع آخر يضم بيانات تطبيقات الموبايل وهو AppBrain. ولكن هذا الأخير لا يعرض اتجاهات التطبيقات وعدد التنزيلات كما هو الحال مع موقع Similar Web، ولكن موقع مميز أيظاً يمكنك الاعتماد عليه. وعلى حسب رأيي الشخصي أفضل موقع Similar نظراً لما يقدمه من ميزات إضافية جد مهمة. على العموم موقع رائع سيساعد بشكل كبير مطوري تطبيقات الموبايل سواءاً على نظام الأندرويد أو iOS، إلى جانب المواقع التقنية المهتمة بالتطبيقات، هي أيظاً سيساعدهم هذا الموقع على معرفة التطبيقات الشائعة التي يجب نشرها على الموقع.

علاوة على ذلك، قد يهمك مقالنا حول كيفية تثبيت التطبيقات الغير متاحة في دولتك عبر جوجل بلاي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد