X

6 طرق لمعرفة ما إذا تم حظرك من شخص ما على انستقرام

لحسن الحظ لا تقم شبكة إنستقرام أو أي شبكة أخرى من إشعار المستخدم عندما يتم حظره من طرف شخص ما، في بعض الأحيان يمكن أن يشعر المرء بالصدمة والحزن تجاه حظره من طرف شخص ما عزيز عليه. الآن، نشك من الحظر حين نفتقد منشورات وتفاعل ذلك الشخص. حسناً، هل قام بحظرك؟ ربما لا، يمكن أنه قام بتعطيل حسابه مؤقتاً أو حذفه نهائياً، كل هذه أسباب عن عدم ظهور شخص نشطاً على انستقرام.

إذن، كيفية معرفة ما إذا قام ذلك الشخص بحظرك على إنستقرام؟

حسناً، سنقدم لك في هذا المقال جميع الطرق التي تبين وتُأكد ما إذا كان شخص ما قام بحظرك على instagram. سوف نستعرض لك طرق بسيطة على منصة إنستقرام، ولن نلجأ إلى أي من البرامج الخارجية الغير النافعة في الغالب. إذن هيا لنبدأ معا.

ذات صلة : كيفية إلغاء متابعة الناس الأقل تفاعلاً معك على انستقرام بسهولة

كيفية معرفة ما إذا تم حظرك في انستقرام من شخص ما

إيجاد البروفايل من خلال البحث

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك في انستقرام، هي البحث عن حسابه الشخصي. اكتب إسمه الكامل أو الإسم المستخدم لحسابه “usernames” في خاصية البحث.

سوف تحدث معك أحد الثلاث أشياء التالية :

  1. إذا وجدت الملف الشخصي والمنشورات تظهر، فذلك الشخص لم يقم بحظرك.
    يمكن أن تجد الحساب في وضع الخاص أي تظهر رسالة “This Account is Private“، وللتأكد مما إذا قام بحظرك، قم بالضغط على زر المتابعة، إذا وجدت أنه لا يمكنك إرسال له طلب المتابعة، فهذا دليل على أنه قام بحظرك.
  2. إذا رأيت الملف الشخصي وعدد المشاركات تظهر، في حين أن مكان وجود المنشورات تظهر فيه رسالة لا توجد مشاركات “No Posts Yet“، هذا يعني أن ذلك الشخص قام بحظرك.
  3. إذا لم يظهر البروفايل في البحث على الإطلاق، فإما أن الشخص قام بتعطيل حسابه أو أنه قام بحظرك. للتأكد ما إذا قام بحظرك، يجب عليك الإطلاع على الطرق الأخرى أسفله.

التحقق من البروفايل

عند يتم حظرك من طرف شخص ما، لا يتم حذف إشاراته “tags” أو تعليقاته على منشوراتك. إذا تعذر الوصول إلى ذلك الحساب عبر خاصية البحث، وقد سبق أن قام بالتعليق على منشوراتك، يمكنك الرجوع إليها والدخول إلى الحساب عبرها، إذا تم عرض عدد المشاركات ولكن لا يمكنك مشاهدتها، فهذا يؤكد على أنه قام بحظرك.

الدخول لحساب إنستقرام عبر رابط URL

يمكنك عرض أي حساب تعتقد على أنه قام بحظرك، وذلك عبر المتصفح، إذ يجب عليك الدخول عبر الرابط التالي كمثال : instagram.com/username

أولاً قم بتسجل الدخول لحسابك في المتصفح، ثم قم بالدخول للرابط أعلاه مع استبدال username بإسم المستخدم لذلك الشخص إذا كنت لا زلت تتذكره.

عند الدخول للرابط، إذا ظهرت لك صفحة تضم رسالة ‘عذراً، هذه الصفحة غير متاحة’ “Sorry, this page isn’t available“، هذا يعني أنه تم حظرك.

هناك احتمال ضئيل بأن ذلك الشخص قام بتعطيل حسابه لا غير. لتأكيد ذلك، قم بفتح نافذة التصفح المتخفي عبر اختصار ctrl + shift + n في جوجل كروم، وقم بالدخول للرابط مرة أخرى بدون تسجيل الدخول لحسابك. إذا كان البروفايل متاحاً، فهذا تأكيد على أنه تم حظرك من ذلك الحساب.

الدخول عبر الرسائل

عندما يتم حظرك من طرف شخص ما كنت تتحدث معه في الخاص، في الغالب، لا يتم إزالة الرسائل أو المحادثة بشكل عام. لذلك توجه إلى قسم الدردشة ثم افتح المحادثة وادخل إلى حسابه. إذا لم يتم عرض لك عدد المتابَعين والمتابِعون للحساب وعدد مشاركاته، إلى جانب عدم ظهور أي مشاركة. هنا، بدون شك قام بحظرك.

محاولة المتابعة مجدداً

إذا قام الشخص بحظرك، فلا يمكنك متابعته مجدداً إلا بعد إزالته للحظر، لهذا إذا دخلت للحساب وقمت بالنقر على متابعة “Follow“، ووجدت أنه لا يمكنك إرسال طلب المتابعة، فهذا بسبب الحظر كما سبق الذكر في الخيار الأول.

استخدام حساب آخر

الطريقة الأخيرة والفعالة أيظاً، هي محاولة الدخول للحساب الذي تعتقد أنه قام بحظرك، من خلال حساب إنستقرام آخر. إذا وجدت أنه نشط ويمكن إرسال له طلب المتابعة، هذا دليل آخر على أنه قام بحظرك في الحساب الأول.

إذا كنت تمتلك حساب انستقرام واحد فقط، يمكنك الطلب من صديقك الدخول إلى ذلك الحساب والتأكد من أنه نشط وغير معطل.

معرفة ما إذا تم حضرك من مشاهدة ستوري انستقرام

للأسف، لا توجد طريقة مباشرة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قام بحظرك من مشاهدة ستوريات الخاصة به. يمكن أن تسأل صديق مشترك مما إذا كان يرى قصص ذلك الحساب. قد يكون ذلك الحساب يقوم بـ مشاركة ستوري مع الأصدقاء المقربين فقط، ويمكنك معرفة ذلك أيظاً عبر سؤال أحد الأصدقاء المشتركين.

آمل أن تكون الآن مؤكداً على ما إذا تم حظرك في انستقرام من طرف شخص ما، بكل تأكيد إذا طبقت الخطوات المدرجة أعلاه، ستعرف ذلك. إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار حول هذا الأمر أو بخصوص إنستقرام بكل عام، يمكنك طرحه في التعليقات. علاوة على ذلك، قد تهتم بمعرفة كيفية تكبير صورة بروفايل الأشخاص الغرباء الذين يتابعونك في انستقرام.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings