X

Session : مميزات التطبيق ” كيف يمكنني استخدامه؟

توجد العديد من تطبيقات المراسلة على منصات مختلفة، ولكن جميعهم يتطلبون رقم هاتف من أجل إنشاء حساب والدردشة، وهذا الأمر غير آمن بحيث يمكن لمثل هذه الشركات إعطاء بياناتك إلى أي جهة كانت إذا لزم عليها الأمر، لهذا، من أجل الحد من مشكل الخصوصية، فإن تطبيق Session هو الخيار الأمثل والبديل لتطبيق واتس اب أو أي تطبيق دردشة آخر يطلب بيانات شخصية.

Session هي خدمة مفتوحة المصدر تتيح لك إنشاء أكثر من حساب بدون الحاجة إلى إدخال رقم هاتفك أو أي معلومات شخصية مثل البريد الإلكتروني والعنوان وغيرها من الأمور الشخصية. هذا التطبيق يهدف بشكل خاص إلى توفير الآمان والحد من مشكل التتبع وتعقب الشخص عبر معلوماته الشخصية. حسناً، دعونا نتعرف عليه أكثر من خلال عرض ابرز المميزات التي يتسم بها، إضافة إلى كيفية إنشاء حساب واستخدام التطبيق في المراسلة مع الأشخاص.

مميزات Session

الاستخدام بدون رقم هاتف أو إيميل : بما أنه حرص على الخصوصية، لا يطلب من المستخدم إدخال رقم الهاتف أو بريد إلكتروني من أجل المراسلة، فعند إنشاء حساب عليه يتم توليد كود id خاص بك يصعب حفظه، يمكنك إرساله إلى أي شخص كان من أجل إضافتك إلى قائمة أصدقائه على التطبيق والدردشة معك، أو أيظاً عن طريق كود QR كوسيلة أخرى لإضافة صديق على التطبيق.

الخصوصية والآمان : هذا التطبيق أصلاً لا يطلب أي معلومات شخصية، لذلك لا داعي للقلق من استخدامه فهو يعتمد على معرف الحساب كود id فقط، عكس أغلب تطبيقات المراسلة التي تقوم بطلب وحفظ بيانات المستخدمين وتشاركها إذا فرض عليها ذلك من جهات عليا، أما تطبيق Session لا يعرف أبداً ما هي هذه المعلومات الخاصة بك ولا يقوم بحفظ الدردشة التي قمت بها، كما أنه لا يترك المجال لأي شخص قريب منك من سرقة معرف الخاص بك من أجل الدردشة معك بدون موافقك، وذلك بكون أن كود المعرف كبير جداً يستحيل حفظه.

إضافة شخص عبر كود QR : بغض النظر عن كود id، إذا أراد مستخدم ما إضافة صديقه على التطبيق، فلن يحتاج إلى إرسال معلوماته الشخصية إليه، فالتطبيق أصلاً لا يعلم بها، عبر تقنية كود QR يمكن إضافة مستخدم جديد إلى قائمة أصدقائك على التطبيق بكل سهولة، وذلك عبر عمل Scan من كاميرا الهاتف على كود QR الخاص بذلك الشخص المراد إضافته. ( هذه الخاصية متوفرة على إصدارات الهواتف فقط).

إضافة شخص عبر كود ID : وسيلة أخرى يمكن عبرها إضافة الشخص إلى Session للدردشة معه. كما سلف الذكر، هذا المعرف كبير يصعب حفظه، إذ يجب على المرء إرساله عبر الشبكات الاجتماعية أو SMS إلى أي شخص تريد أن تدردش معه على Session. هذه التقنية متاحة لجميع الحسابات على كل الأجهزة والأنظمة عكس كود QR المتاح فقط للهواتف الذكية.

إنشاء حسابات عديدة : من مميزات تطبيق Session أيظاً، أنه يمكنك إنشاء العديد من الحسابات على جهاز واحد بدون أي قيود، فالأمر لا يتطلب أي معلومات شخصية، فقط يتم توليد كود ID للحساب بشكل تلقائي وتقوم بإدخال إسم المستخدم الذي تريد استعماله لذلك الحساب، هذا كل ما في الأمر.

تنوع الرسائل : يمكنك إرسال عبره رسائل متنوعة، بما في ذلك، الرسائل النصية والصوتية، الصور والفيديوهات، أغلب أنواع الملفات، الرموز التعبيرية إيموجي، صور GIF.

إنشاء مجموعة : إمكانية عمل مجموعة وإضافة الأشخاص إليها من قائمة أصدقائك على Session، من أجل دردشة ومراسلة جماعية، كما لديك صلاحية التحكم فيها بشكل كامل.

اختفاء الرسائل تلقائياً : يمكنك تخصيص وقت اختفاء الرسالة التي ترسلها بعد مدة معينة في حالة عدم قرائتها من المرسل إليه. يمكنك استخدام هذه الميزة حتى في تطبيق واتس اب، إليك كيف ذلك.

يدعم جميع الأجهزة : من أجل توسيع نطاق استخدام تطبيق Session، تم إيتاحه على جميع الأجهزة والأنضمة، على الأندرويد و IOS (الآيفون والايباد)، أيظاً على الكمبيوتر لكل من الويندوز والماك ولينكس. يمكنك تحميل Session واستخدامها على جميع الأجهزة بدون أي مشاكل.

  • تطبيق مفتوح المصدر.
  • واجهة التطبيق جد احترافية.
  • سلاسة وسهولة في الاستخدام.
  • خوادم قوية تجعل الرسائل تُرسل وتُستقبل بسرعة.

كيفية استخدام تطبيق Session

بالنسبة لكيفية انشاء حساب Session واستخدامه، الأمر جد سهل وسريع، في ثوان معدودة يمكنك إنشاء حساب، من أجل التوضيح إليك الخطوات أسفله.

إنشاء حساب Session

  1. قبل كل شيء قم بـتنزيل Session على جهازك.
  2. افتحه، وانقر على Create Session id لكي يتم توليد كود id خاص بك بشكل تلقائي ثم انقر على Continue.
  3. بعد ذلك، أدخل إسم المستخدم الذي ترغب في استعماله على الحساب وانقر على Continue.
  4. لقد تم إنشاء حساب بنجاح.

كيفية الاستخدام

  • يمكنك تغيير صورة حسابك عبر النقر على الصورة الإفتراضية الموجودة أعلى يسار الواجهة، سوف تظهر لك واجهة الإعدادات، انقر على الصورة مرة أخرى، ثم قم باختيارها من جهازك لإضافتها على الحساب.
  • يمكنك إضافة صديق على تطبيق Session والدردشة معه عبر وسيلتين كما سلف الذكر، يجب أن تتوفر على كود ID الخاص بذلك الشخص، أو كود QR. إذا كنت تتوفر على أحد هذين الكودين، انقر على علامة + الموجودة أسفل الواجهة الرئيسية للتطبيق، سوف تجد خيارين الأول خاص بإضافة كود ID، والثاني خاص بعمل scan عبر كاميرا الهاتف لكود QR.
  • لعمل مجموعة على Session، انقر على أيقونة تضم شخصين موجودة أعلى واجة التطبيق، بعد ذلك ستظهر لك خانة لإضافة إسم المجموعة مع تحديد الأشخاص المراد إضافتهم إليها.

معلومات عن Session

الإسم : Session
الشركة المطورة : Loki Project
الفئة : المراسلة الفورية
الموقع الرسمي : GetSession
النظام : أندرويد، iOS، ويندوز، ماك، linux
الإصدار : آخر اصدار
الترخيص : مجاني

كانت هذه هي أبرز المعلومات عن برنامج الدردشة والمراسلة Session الذي يمكن أن نقول عنه أنه أقوى بديل لتطبيق واتس اب، إذا كنت تحب الحفاظ على خصوصية بياناتك والدردشة بشكل آمن بدون أي تعقب، فإن Session هو خيارك الأمثل الذي يغنيك عن التطبيقات الاجتماعية الأخرى. بعد تجربتك إياه، لا تنسى مشاركة رأيك حوله في التعليقات أسفله، وما هي الميزة التي نالت إعجابك فيه بشكل أكبر؟

اقرأ أيظاً : أفضل طريقة إرسال رسائل الخاص والدردشة في الانستقرام عبر الكمبيوتر.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings