موقع تحويل البيانات ومعطيات الجدول إلى مبيان وأشكال توضيحية

أعتقد أن مواقع تحويل البيانات إلى مبيانات نادرة جداً، وذلك بكون أن العديد من المستخدمين يلجأون إلى استخدام أحد البرامج مثل أوفيس، ولكن إذا كنت ترغب في تحويل المعطيات الإحصائية بشكل سهل وسريع، أنصحك باستخدام الموقع الذي سأقدمه لك في هذا المقال، موقع جد رائع يتيح لك فقط إدخال الأرقام والمعلومات الضرورية التي يجب أن تظهر في المبيان، كما أن هذا الأخير يمكنك تغيير شكله إلى أنواع مختلفة. دعونا نتعرف على كيفية استخدامه.

كيفية تحويل البيانات إلى رسم بياني أون لاين

الموقع يحمل إسم charts builder، يتسم بمظهر أنيق وسهل الاستخدام، يمكنك من خلاله تخصيص أي مبيان أردته حسب ما يناسبك من ناحية الشكل والمظهر، إضافة إلى إمكانية إدخال معطيات بشكل غير محدود. يظم الموقع الخيارات التالية لإنشاء الرسم البياني.

عندا الدخول للموقع، سوف تجد جدول البيانات “Data“، من خلاله تقوم بإدخال المعطيات والأرقام المراد تحويلها إلى رسم بياني. يمكنك زيادة الأعمدة عبر النقر على “Col +” مع إضافة عنوان لكل عمود، في المقابل يمكنك أيظاً إضافة الصفوف على حسب ما يناسب معطياتك التي ترغب في تحويلها إلى مبيان توضيحي، وذلك عبر النقر على “Row +“. في أسفل واجهة الموقع، سوف تجد خيار Size الخاص بحجم ومقاسات المبيان، اختر الحجم المناسب لك.

على الجانب سوف ترى رسم بياني، انقر على Edit من أجل تخصيصه واختيار المظهر البياني المناسب، سوف تظهر لك الخيارات التالية.

  • Start : هذا الخيار يضم أربع أنواع المبيانات الأكثر شيوعاً واستخداماً في العالم.
  • Charts : يضم جميع أنواع المبيانات، بما في ذلك، Line، area، bar، الخريطة، Trend، الدائرة، وغيرها من الأشكال التوضيحية الأخرى.

  • Customize : من خلاله يمكنك تخصيص المظهر، مثل تغيير حجم أعمدته، تخصيص لون اللون، وغيرها من الأمور المتعلقة بذلك النوع من المبيان.
  • أيظاً من خلال خانة Charts name يمكنك وضع عنوان مناسب للمبيان.

بعد النهاية من إدخال البيانات وتخصيص الرسم البياني، يمكنك النقر على Generate الموجود بجانب Edit من أجل الحصول على رابط URL خاص بالمبيان، إضافة إلى كود html لإضافته في أي موقع من أجل إظهار المبيان عليه.

كما رأيت في الرسم البياني أعلاه، كمثال قمنا بإدخال معطيات حول عدد زوار موقع تروب ويب وفق كل دولة وبالترتيب من الأكثر إلى الأقل، بعد ذلك اخترنا مبيان من نوع الأعمدة، وفي الأخير توصلنا إلى هذا المبيان المميز، الذي يمكن إضافته في أي موقع إلكتروني إما عبر رابط URL أو من خلال كود HTML للظهور بشكل مباشر.

هذا الموقع سيساعد الكثير في إنشاء مبيانات لمعطياتهم بسرعة وسهولة أون لاين، وبدون الحاجة إلى استخدام أي برنامج الذي لا يتيح لك أبداً رابط أو أكواد لإضافته على منصات الويب. في النهاية، آمل أن يساعدك هذا المقال في إنجاز مهامك، ولا تنسى ترك رأيك حوله في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Youssef يقول

    كل مالدي هو HTML CSS js php

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد