X

هل نسيت كلمة مرور انستقرام أو الإيميل؟ إليك كيفية تسجيل الدخول

كما نعلم أن انستقرام تعتبر من أكبر وأشهر الشبكات الاجتماعية، تعرف إقبال واسع جداً من مختلف أنحاء العالم، طبعاً من أجل فتح حساب على انستقرام، تحتاج إلى إيميل أو رقم الهاتف، أيظاً تقوم باختيار اسم مستخدم خاص بحسابك. نجد العديد من المستخدمين عندما يقومون بفتح حساب إنستقرام يبقى مفتوحاً طوال مدة عمل الهاتف بدون تسجيل الخروج، مما ينتج عن ذلك نسيان كلمة السر أو المعرف الذي فتحت من خلاله الحساب.

إذا نسيت كلمة السر أو معرف حسابك Instagram، لا داعي للقلق، توجد بعض الطرق تمكنك من تسجيل الدخول لحسابك، للقيام بذلك، فقط اتبع الخطوات أسفله. بصرف النظر عن هذا، إليك دليلنا الشامل حول كيفية عمل تسجيل خروج لحسابك انستقرام من جميع الاجهزة أو بعضها.

استعادة حساب انستقرام instagram

  1. ادخل إلى شبكة انستقرام سواءاً من خلال التطبيق على الأندرويد أو الايفون أو على المتصفح.
  2. كالمعتاد، انقر على تسجيل الدخول “Log in“.
  3. تحت زر تسجيل الدخول سوف تجد خيار نسيت كلمة السر “Forgot password“، انقر عليها.
  4. لديك ثلاث طرق لإعادة تعيين كلمة المرور : يمكنك إدخال معرف البريد الإلكتروني email id كطريقة أولى. إذا لم تتذكر هذا الأخير، يمكنك أيظاً إدخال رقم الهاتف الذي استخدمته وقت إنشاء حسابك انستقرام.
  5. عند إدخال رقم الهاتف والتحقق منه، سوف تتلقى رسالة على هاتفك تحمل كود OTP، يمكنك من خلاله تسجيل الدخول وتعيين كلمة سر جديدة.

إعادة تعيين كلمة السر عبر اسم المستخدم

في حالة عدم تذكرك على معرف الإيميل id وعدم توفرك على الرقم الذي استعملته في الحساب، الآن لديك آخر طريقة لتسجيل الدخول إلى حسابك instagram، وهي من خلال إدخال الإسم المستخدم في ذلك الحساب، بعد إدخاله، سوف تتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني في حالة أنه ما زال مفتوح على هاتفك أو تتذكر كلمة السر الخاصة به. تضم هذه الرسالة رابط تسجيل الدخول لحسابك انستقرام وإعادة تعيين كلمة السر.

هذه هي الطرق الثلاث التي تمكنك من تسجيل الدخول لحسابك انستقرام الذي فقدت كلمة السر الخاص به ولا تتذكر الإيميل. في حالة عدم تمكنك من تسجيل الدخول عبر هذه الطرق الثلاث، فأعتقد على أنك قمت بفتح حسابك إنستقرام عبر فيسبوك، لذلك، من أجل تسجيل الدخول عبر هذا الأخير، انقر على تسجيل الدخول عبر فيسبوك “Log in with Facebook“، ثم أدخل بيانات حسابك Facebook وانقر على تسجيل الدخول أو Log in بالإنجليزية.

أنت الآن تعرف جميع الطرق الممكنة التي تتيح لك استعادة حسابك انستقرام الذي نسيت كلمة المرور الخاصة به أو أيظاً حتى إذا نسيت الإيميل، في غالب الأحيان ينسى المستخدم كلمة السر أو الإيميل، هنا عبر رقم الهاتف أو اسم المستخدم يمكنك معرفة الإيميل الذي استخدمته في الحساب، وفي حالة ما إذا كان الإيميل مفتوح مسبقاً على أحد أجهزتك أو تعلم بكلمة السر الخاصة به، يمكنك من خلاله استعادة حسابك وتعيين كلمة مرور جديدة بكل سهولة وبساطة.

في النهاية، كنصيحة مني يجب عليك على الأقل أن تتذكر كلمة مرور الإيميل الذي تستخدمه في فتح الحسابات على العموم، فهو المفتاح الأساس الذي يفتح لك باب استعادة أي حساب فتحته عبره. إذا كنت تعاني من مشكل ضعف الذاكرة، فأنصحك بتدوين البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص به في ورقة، والحفاظ عليها في مكان خاص لا يستطيع أحد الوصول إليه. علاوة على ذلك، من أجل تجنب فقدان حسابك انستقرام، ننصحك باستخدم هذه الميزات المهمة للتحكم في خصوصية حسابك انستقرام.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه لمشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع العربي من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

For More information about Privacy انقر هنا
Privacy Settings