تحميل واستخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر 2021

واتس اب ويب Whatsapp Web هي نفس خدمة واتس اب التي نعرفها على الهاتف، إلا أنها على جهاز الكمبيوتر بدلاً من الهاتف ويتم استخدامه من خلال المتصفح أو تثبيت البرنامج. نجد العديد من المستخدمين وخصوصاً الذين يعملون على جهاز الكمبيوتر باستمرار، يرغبون باستخدام واتس اب الخاص بهم على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف، وذلك لأسباب عدة مثل سهولة الكتابة عبر لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر، وضوح أكثر للكتابة والصور المرسلة، أيظاً سهولة البحث وإرسال الملفات عبر Whatsapp Web.

تحميل واستخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر 2020 Whatsapp Web

يجب أن تعلم أنه توجد طريقتين لاستخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر، الأولى تشغيل واتس اب عبر المتصفح، وهي الطريقة الأكثر شعبية في العالم، أما الطريقة الأخرى التي أفضلها أنا شخصياً، هي تحميل Whatsapp Web كبرنامج للكمبيوتر واستخدامه بدون الحاجة إلى فتح المتصفح، هذه طريقة مهمة لكل من يعمل عبر الكمبيوتر كثيراً.

حسناً، في هذا المقال، سوف نقوم بتحميل واتس اب ويب رسمي على الكمبيوتر بآخر اصدار للنظامين الويندوز والماك، بعد ذلك سنشرح كيفية استخدامه.

 

مميزات واتس اب ويب

  • سهولة وسرعة في كتابة الرسائل عبر لوحة مفاتيح الكمبيوتر، يمكنك استخدام اختصارات الكيبورد من أجل نسخ ولصق النصوص وغيرها من المهمات الأخرى.
  • دقة ووضوح أكثر للرسائل والصور التي تظهر بحجم صغير في الهاتف عكس الكمبيوتر التي تظهر بمقاسات أكبر، وبالتالي وضوح أكثر للصورة.
  • يمكنك تغيير خلفية الدردشة إلى ألوان عديدة، بما في ذلك، اللون الأسود أو الرمادي المناسب للدردشة في الليل أو في البيئة ذات الإضاءة الخافتة.
  • يمكنك تمكن وتعطيل أصوات الإشعارات، مع إمكانية تعطيلها لمدة ساعة أو ليوم أو لأسبوع.
  • ستجد فيه جميع المحادثات التي قمت بها على الهاتف، مع إمكانية بدأ محادثة جديدة مع أي شخص.
  • سهولة تحميل الملفات من الانترنت وإرسالها إلى أي شخص.
  • مثل تطبيق واتس اب، يمكنك إرسال الملفات والصور والفيديوهات، الرسائل الصوتية، الرموز التعبيرية “Emoji”، جهات الاتصال، الصور المتحركة Gif.
  • إمكانية استعراض بيانات الاتصال لأي محادثة موجودة على واتس اب الخاص بك.
  • وجود صوت استقبال الرسائل على واتس اب ويب، أي بمجرد إرسال لك رسالة ستسمع صوت إشعار لذلك.
  • لك الحرية الكاملة في حذف أي رسالة داخل المحادثة أو حذفها بشكل كامل، إضافة إلى إمكانية إزالة المحادثات كما هو الحال مع إصدار الهاتف.
  • يمكنك تشغيل عدة حسابات واتس اب على الكمبيوتر (في المتصفحات فقط)، في المقابل يمكنك إزالتها أيظاً بكل سهولة.
  • إنشاء محادثة جماعية والتحدث مع الأصدقاء المحددين.
  • إمكانية تغيير صورة البروفايل إضافة إلى إسم ووصف الحساب.
  • الوضع الليلي متاح من أجل حماية العينين من أشعة الشاشة البيضاء. يمكنك الاطلاع دليل كيفية تفعيل الوضع الليلي في واتس اب ويب.
  • عرض قائمة الأشخاص الذين قمت بحظرهم على واتس اب، مع إمكانية إزالة الحظر.

عيوب برنامج واتس اب ويب للكمبيوتر

  • عدم إمكانية إنشاء أو تغيير حالة “Status” بحسابك واتس اب.
  • لا يمكنك تغيير مكان حفظ الملفات التي تستقبلها على واتس اب ويب.
  • لا توجد ميزة مكالمات الفيديو.
  • عدم وجود خاصية مشاركة موقع تمركزك على الخريطة.

 

تحميل واتس اب ويب للكمبيوتر آخر اصدار

سوف أقدم لك رابطي تحميل برنامج واتس اب ويب، آخر إصدار رسمي للكمبيوتر وعلى النظامين ويندوز وماك، بعد ذلك سوف نتعرف عليك كيفية تثبيته على جهازك الكمبيوتر ، إلى جانب الاستخدام طبعا.

معلومات حول واتس اب ويب للكمبيوتر

واتس واب ويب

الإسم : WhatsApp Web
الشركة المطورة : WhatsApp Inc
الفئة : المراسلة الفورية
الموقع الرسمي : Whatsapp
النظام : ويندوز – ماك
الحجم : ويندوز 64 بت : 121MB / ويندوز 32 بت : 119MB ماك : 120MB
التوافق : نسخة 64 بت : مع جميع اصدارات ويندوز / نسخة 32 بت : ويندوز 8 فما فوق ماك : Mac OS X 10.10 H أو أعلى.
الإصدار : آخر إصدار
الترخيص : مجاني

 

تحميل واتس اب ويب لويندوز 32 بت

تنزيل واتس اب ويب لويندوز 64 بت

تحميل إصدار واتس اب ويب للماك

 

كيفية استخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر

قبل كل شيء، يجب أن يكون لديك حساب واتس اب أنشأته على هاتفك، فهو الذي ستستخدمه على واتس اب ويب في الكمبيوتر.

عند تحميل ملف البرنامج من الرابط أعلاه على جهازك الكمبيوتر، انقر عليه لكي يتم التثبيت بشكل تلقائي ومباشر بعد ثوان معدودة (قد تظهر لك نافذة لتأكيد التثبيت على جهازك، فقط انقر على السماح “Allow”).

عند انتهاء التثبيت، ستظهر لك أيقونة واتس اب على سطح المكتب، انقر عليها لكي يفتح معك البرنامج كما هو مبين في الصورة أسفله.

كيفية استخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر

كما هو الحال مع واتس اب ويب في المتصفح، ستقوم بالدخول إلى واتس اب هاتفك، ثم النقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الواجهة، بعدها اضغط على WhatsApp Web، سوف تفتح معك كاميرا الهاتف من أجل عمل مسح “Scan” لكود QR الموجود على برنامج واتس اب في الكمبيوتر، وذلك كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية استخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر

بمجرد عمل Scan لكود QR، سيتم في الحين فتح حسابك واتس اب ويب على الكمبيوتر واستخدامه بكل سلاسة وبدون أي تعقيدات. إذا كنت ترغب في استخدام واتس اب ويب عبر المتصفح مباشرة وبدون الحاجة إلى تحميل البرنامج على جهازك الكمبيوتر، الخطوات شبيهة للطريقة أعلاه. ولتوضيح أكثر، إليك الخطوات اللازمة اتباعها.

كيفية استخدام واتس اب ويب على المتصفح

كما سلف الذكرن الأمر شبيه بالخطوات أعلاه، بحيث يتم عن طريق عملية التعرف على كود QR من أجل أن يفتح معك حسابك واتس اب على المتصفح سواء كان جوجل كروم أو Edge أو موزيلا، أو غيرها من المتصفحات.

  1. افتح المتصفح على الكمبيوتر، وادخل إلى رابط واتس اب ويب.
  2. ستظهر لك واجهة تضم كود QR كما في الصورة أسفله.
    كيفية استخدام واتس اب ويب على المتصفح
  3. الآن قم بفتح تطبيق واتس اب على هاتفك وانقر على خيار الثلاث نقاط الموجود في أعلى يمين الشاشة، بعدها اضغط على Whatsapp Web من أجل أن تفتح معك الكاميرا لعمل Scan لكود QR الموجود في صفحة واتس اب ويب على المتصفح (أي قم بتمرير كاميرا الهاتف تجاه الكود من أجل أن يتعرف عليه بشكل تلقائي وفي ثوان، وسوف يفتح حسابك واتس اب على المتصفح بكل بساطة).
    كيفية استخدام واتس اب ويب على المتصفح

ملاحظة : في كلتا الطريقتين على المتصفح أو عبر برنامج واتس اب ويب، يجب أن يبقى هاتفك الذي يوجد فيه حسابك واتس اب متصلاً بالانترنت، وذلك لكي تتمكن من استخدامه على الكمبيوتر، بحيث إذا قطعت الانترنت عن الهاتف الذي تستخدم فيه واتس اب، سينقطع أيظاً الاتصال في واتس اب ويب. في حالة إذا كنت ترغب باستخدامه بدون هاتف، أنصحك بقراءة الدليل المفصل حول كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف.

إذا أردت تشغيل حسابات واتس اب عديدة على الكمبيوتر، فيمكنك ذلك بكل سهولة، الطريقة نفسها، فقط يتوجب عليك فتح حسابين في كل متصفح أي حساب في التصفح العادي وحساب آخر في التصفح المتخفي، مثلا إذا أردت فتح نافذة التصفح المتخفي incognito على جوجل كروم، انقر على اختصار ctrl+shift+n وسوف تفتح معك النافذة الجديدة ويمكنك الدخول إلى واتس اب ويب بنفس الطريقة. نفس الأمر ينطبق على المتصفحات الأخرى.

فتح واتس اب ويب في نافذة التصفح المتخفي على جوجل كروم

 

كيفية تسجيل الخروج من واتس اب ويب

نجد بعض من المستخدمين يقومون بفتح واتس اب ويب على جهاز كمبيوتر ليس ملكاً له في أحد الأماكن العمومية مثل مقاهي الأنترنت مثلاً. هنا، عند الانتهاء من استخدام واتس اب على الكمبيوتر، يتوجب على المرء أن يقوم بتسجيل الخروج لحسابه، لأنه في حالة ما إذا أبقيته مفتوحاً وخرجت من مقهى الانترنت بدون أن تبتعد عن المكان، يمكن لأي شخص الذهاب إلى ذلك الكمبيوتر وتصفح حسابك واتس اب. لهذا يجب أن تقوم بتسجيل الخروج عبر النقر على  خيار الثلاث نقاط، ثم على Log out.

الخروج من Whatsapp web

أيظاً يمكنك عمل تسجيل الخروج لحسابك واتس اب على اي متصفح او جهاز كمبيوتر قمت بفتحه عليه، وذلك من خلال تطبيق واتس اب على الهاتف. للقيام بذلك، كالعادة توجه إلى خيار Whatsapp Web على هاتفك، ثم ستظهر لك جميع المتصفحات والأجهزة التي سجلت فيها الدخول مع عرض توقيت آخر استخدام لواتس اب ويب. يمكنك تسجيل الخروج من جميع المتصفحات والأجهزة عبر النقر على خيار “Log Out from all devices“، أو إذا أردت تسجيل الخروج من جهاز واحد فقط، اضغط عليه ثم انقر على Log Out بكل بسهولة.

كيفية تسجيل الخروج من واتس اب ويب

 

كان هذا دليلنا الشامل الذي يغطي واتس اب ويب على الكمبيوتر، بما في ذلك، تحميله على الويندوز والماك وكيفية اتسخدامه على الكمبيوتر أو المتصفح. إذا كان هناك أي سؤال أو استفسار حول هذا الموضوع، لا تتردد في طرحه بالتعليقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد